علاج سرعة القذف عند النساء بالاعشاب

علاج سرعة القذف عند النساء بالاعشاب

القذف عند النساء

القذف لدى النساء هو وصول المرأة إلى أقصى درجات المتعة والإثارة خلال ممارسة العلاقة الجنسية مع الرجل أو خلال ممارسة التدفق، ويحدث هذا التدفق أو القذف بسبب استثارة منطقة الإحساس الخاصة بالمرأة، إذ توجد منطقة الاستثارة في المهبل بالقرب من إحليل المرأة، لذلك تشعر المرأة برغبة قوية جدًا بالتبول، وحتى وقتنا الحالي لم تنتشر ظاهرة القذف لدى النساء، إذ يوجد القليل من النساء يقذفن مرةً واحدة في الحياة، ويوجد بعض النساء لا يقذفن أبدًا، كما توجد العديد من النساء اللواتي يقذفن بنسبة محددة أثناء النشوة أو الرعشة الجنسية، سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم أسباب سرعة القذف عند النساء، بالإضافة إلى كيفية علاجها بالأعشاب، وبالطرق المختلفة.


علاج سرعة القذف عند النساء بالأعشاب

  • الهليون: يوجد لنبتة الهليون الكثير من الفوائد، مثل: الحفاظ على سلامة القلب وصحته، وعلاج الاكتئاب والتوتر، وعلى الرغم من ذلك تتميز نبتة الهليون بفعاليتها في التعزيز من الصحة الجنسية، فهي تستخدم في علاج سرعة القذف لدى النساء والرجال، وزيادة الرغبة الجنسية، ومن الممكن إضافة الهليون إلى وجبات الطعام المتنوعة.
  • الجنسنغ: يُعدّ نبات الجنسنغ من أهم النباتات التي تستخدم في علاج سرعة القذف عند النساء، بالإضافة إلى أنّها تعزز الرغبة الجنسية، وتسهم في زيادة الانتصاب عند الرجال، ومن الممكن استخدام كريم الجنسنغ قبل ساعة من ممارسة العلاقة الجنسية من أجل التقليل من سرعة القذف.
  • الكركديه: يُعدّ الكركديه من أهم المشروبات في مختلف الدول العربية، ويتميز بلونه الوردي وفوائده المختلفة، إذ يستخدم هذا المشروب في تحسين الصحة الجنسية، كما يبطئ من القذف عند النساء بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج.
  • أعشاب الإيورفيدا: تُعدّ الإيروفيدا إحدى منظومات الطب الشعبي في الهند، وهي من أقدم المنظومات الهندية، إذ تعتمد على استخدام أعشاب معينة من أجل علاج الأمراض، ويعتقد أنّ هذه الأعشاب قادرة على علاج سرعة القذف عند النساء إن استُخدمت مرتين كل يوم عن طريق تناول كبسولة منها في ماء فاتر، وقد أثبتت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة ساينس ديريكت في عام 2017 أنّ هذه الأعشاب تمتلك تأثيرًا طفيفًا على الوقت الذي تحتاجه المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية.


طرق علاج سرعة القذف عند النساء

  • الكريمات والرذاذ: لا تحتاج الكريمات والرذاذ إلى وصفة طبية، وتحتوي على تخدير موضعي يوضع على المهبل من أجل التقليل من شدة الشعور، مما يقلل من سرعة الوصول إلى النشوة الجنسية، في العادة يوضع هذا الكريم قبل ممارسة العلاقة الجنسية بـ 15 دقيقةً.
  • مكملات الزنك: يعزز عنصر الزنك الموجود في أغلب أنواع الطعام من نمو الخلايا ومناعة الجسم، مما يسهم في تعزيز الرغبة الجنسية، والزيادة من إنتاج التستوستيرون، فقد أثبتت العديد من الدراسات أنّ نقص نسبة الزنك في الجسم يسبب خللًا جنسيًّا لدى النساء والرجال، إذ إنّ تناول مليغرام واحد من الزنك كل يوم من الممكن أن يبطئ من الوقت اللازم للوصول للنشوة الجنسية.
  • التغذية: كما يستخدم عنصر الزنك الموجود في الغذاء في علاج سرعة القذف عند النساء، يلعب المغنيسيوم دورًا هامًّا في التعزيز من الصحة الجنسية والسيطرة على سرعة القذف، وقد أثبتت العديد من الدراسات أنّه يوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والزنك مثل فول الصويا، واليقطين، والمحار، بالإضافة إلى اللوز، والسبانخ، والفاصوليا، والشكولاتة الداكنة، والثوم.
  • تمارين التنفس: تسهم تمارين التنفس في التخلص من التوتر وزيادة الهدوء النفسي والاسترخاء التام، وتطبق هذه التمارين من خلال الشهيق لمدة 6 ثوان، ثم الزفير لمدة 6 ثوان، ويُعدّ هذا التمرين من التمارين المفيدة في علاج سرعة القذف لدى النساء والرجال.


أسباب سرعة القذف عند النساء

لا بد من التنويه إلى أنّ سرعة القذف عند النساء مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، ولكنّها أقل خطرًا من مشكلة سرعة القذف عند الرجال، ومن الممكن أن تسبب هذه المشكلة لدى النساء الكثير من المشكلات في المستقبل، ومن أهم أسباب الإصابة بالقذف السريع تمتع المرأة بالعلاقة الحميمية مع الزوج، والبقاء لمدة طويلة جدًا دون ممارسة العلاقة الجنسية، بالإضافة إلى شعور المرأة بالحماس أثناء العلاقة الجنسية.

272 مشاهدة