كيف اعرف أنني جميلة في نظر زوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
كيف اعرف أنني جميلة في نظر زوجي

الجمال

تعد رغبة الإنسان بأن يبدو بأجمل إطلالة أمرًا مهمًا لدى الرجال والنساء على حدٍ سواء، فقد أثبتت واحدة من الدراسات أنّ نسبة 21% من النساء تستعد للخروج خلال فترة نصف ساعة، والأمر ذاته بالنسبة لنسبة 25% من الرجال، في حين تتطلب نسبة 42% من النساء وقتًا أطول من ذلك للاستعداد، وقد يؤثر مقدار جمال المرء على علاقاته الاجتماعية مثل قرارات التوظيف أو التواصل الاجتماعي؛ رغم أن الحكم على مدى الجمال يعود لاختلافات رأي فردية، ويتسّم الأشخاص الذين يمتلكون مظهرًا مريحًا بالجمال، كما يأتي الجمال الحقيقي من الداخل أيضًا، إذ يُركّز هذا الجمال على العطاء، كما يزداد عند تولّد الثقة من الداخل، بالإضافة إلى التمتّع بالجرأة والشجاعة لتجربة الأمور الجديدة، مع علمهم بإمكانية الفشل بها.[١][٢][٣]


كيف أعرف أنني جميلة في نظر زوجي

قد ترغب المرأة في تحديد ما يظنه الرجل فيما يتعلق بجمالها، فقد يعاني من الخجل للبوح بذلك، ويمكن معرفة ما إن كان الزوج يشعر بأن زوجته جميلة من خلال هذه العلامات:[٤]

  • التفضيل: عندما يرى الرجل أن زوجته جميلة، فسوف يظهر مقدار محبته لها، وسوف يبذل قصارى جهده ليبقى حولها، فإن كان الرجل يعرض مساعدته لها باستمرار، ويفعل أمورًا صغيرة ليجعلها تشعر بالرضا، فهو يراها جميلة؛ حتى لو لم يخبرها بذلك بالكلمات.
  • الاهتمام: عندما يجد الرجل أن المرأة جميلة، فإنه لا يستطيع النظر لأي امرأة أخرى، وذلك التفضيل يعود إلى أنّه يرى زوجته الأجمل بمظهرها الجسدي، لكن الجمال لا يحافظ على انتباه الرجل على المدى الطويل، لذا يجب أن تجذب انتباهه بأمور جديدة ليُحافظ على الاهتمام.
  • الابتسام باستمرار: يظهر افتتان الرجل بجمال الزوجة من خلال ابتسامته الحقيقية، التي لا تظهر إلا نتيجة افتتانه بالزوجة؛ إذ لا يجد كلمات تصف جمالها.
  • الطهي: عندما يقوم الرجل بالطهي لزوجته فإن هذا الفعل دليل على اهتمامه بها، والانجذاب الكبير للمظهر الجميل أو للشخصية، إذ يعمد الرجل لصنع الأطباق المفضلة لزوجته.
  • الأفكار المبدعة: يبدأ الرجل بالتخطيط لرحلات مميزة وممتعة بتواريخ محددة، أو التخطيط للخروج لأحد المطاعم في فندق فخم ذي طراز مختلف، أو الذهاب لمشاهدة غروب الشمس معًا.


مظاهر حب الزوج لزوجته

قد يظن البعض أن علاقة الزوجين محسوبة، إلا أن مشاعر الحب لدى الرجل قد تكون أكبر مما تظنه المرأة، فيمكن ألا يفهم الزوجان طريقة الطرف الآخر بإيصال حبه ومشاعره، فالرجل يحب بطريقته الخاصة، وقد قال الدكتور غاري شابمان أنّ للحب خمس لغات، لذا تختلف طريقة التعبير عن الحب من طرف لآخر، وفيما يلي بعض الأمور التي تساعد على تحديد مشاعر الحب لدى الطرف الآخر:[٥]

  • أن تكون للزوجة الأولوية في الحياة بكافة الأمور.
  • أن تكون الزوجة هي أول شخص يلجأ له الزوج عند وجود خبر مفرح؛ إذ إنها واحدة من علامات التقدير التي تظهر رغبة الزوج بالبقاء بجانب الزوجة، بالإضافة إلى أنها واحدة من علامات الحب، ودليل على تعلقه بالجسد، والعاطفة، والروح.
  • التفكير بالزوجة حال ابتعاده عنها، إذ أثبتت بعض الأبحاث أن التفكير بالمحبوبة يخفف من الآلام والشعور بالتوتر.
  • عندما تكون الزوجة أول من يعلم من الزوج أخبار يومه، فهذه دلالة على محبته الكبيرة، ودلالة على التقدير، والاتصال العاطفي، والروحي، والعقلي.
  • عندما يكون الزوج مُراعيًا لزوجته، ويبذل قصارى جهده لتكون زوجته بأفضل حال، ويقف معها بالأمور التي تواجهها، فهذا دليل على حبه أكثر مما تظنه الزوجة.


علامات عدم شعور الزوج بجمال زوجته

قد تفتقد الزوجة ميزة الجمال في عين زوجها، ولهذه الحالة عدة علامات وحلول لكل منها علامة، من أبرز تلك العلامات ما يلي:[٦]

  • لا يجامل الرجل زوجته وإن كانت تبدو جذابة، لذا ينبغي على الزوج مدحها وقول الكلمة الطيبة لها.
  • لا يحتفظ الرجل بصورة زوجته في أي مكان؛ رغم أن رؤية صورتها أو وضعها على مكتبه يجعلها تشعر بالفخر والاعتزاز.
  • لا يقدم لها الهدايا، فقد تؤثر الهدية على الزوجة إيجابيًا، لا سيما إن اختارها الزوج بنفسه، فإن هذا الأمر يشعر الزوجة بمدى جاذبيتها.
  • النظر للهاتف باستمرار أثناء رفقة الزوجة، إذ يقوم بالتحقق منه دون أن يتلقّى اتصالًا أو رسالة نصيّة مهمة.
  • عندما يشعرها بزيادة وزنها، يبدأ بتشجيعها على خسارة الوزن بطريقة خاطئة؛ مثل منعها من تناول الحلويات، أو وضع حذاء رياضي جانب السرير، بل يُنصح الزوج بالحنان في معاملته مع زوجته في هذه الحالة.
  • يحب الرجل الحصول على حريته مع أصدقائه لمشاهدة الرياضة أو للاسترخاء، لكن يجب ألا يكون بهدف الهروب من المنزل.
  • لا يغار على زوجته في حال اهتم بها رجل آخر، كما أنّه يهملها ولا يدافع عنها، بدلًا من الاهتمام والعناية بها.
  • يمدح جاذبية النساء الأخريات دون ذكر زوجته، لا سيما إن مدح امرأة أخرى بكلمات لم يقلها لها، مما يشعرها بقلة جمالها وجاذبيتها.


علامات جمال المرأة

لجمال المرأة عدة علامات، من أهمها ما يلي:[٧]

  • يعتبر ثقة المرأة بذاتها من أهم علامات الجمال لديها.
  • يتمثل جمال المرأة بعدم شعورها بالخجل والخوف من أن تكون نفسها.
  • تجمع ما بين الجاذبية الفكرية، والعاطفية، والبدنية.
  • ابتسامتها تعبر عن شخصيتها، دون وجود تزييف أو ابتذال.
  • التزامها الدائم بالتفاؤل، وذلك لا يعني سعادتها الدائمة، بل يعني تمتعها بطاقة إيجابية رغم وجود بعض المعاناة.
  • طريقة اهتمامها واعتنائها بنفسها.
  • قدرتها على فهم الأمور بطريقة مميزة لا يمكن للرجل القيام بها.


الجمال بالنسبة للمرأة

قد أصبح الجمال من الأعمال التجارية بالوقت الحالي من خلال استخدام المكياج، أو القيام بعمليات تجميل جراحية، أو استخدام منتجات الشعر المختلفة، فأصبحت المرأة الكبيرة ترغب في أن تصبح بمظهر شاب، في حين ترغب الفتاة الصغيرة بأن تبدو أكبر سنًا، على عكس الزمن الماضي فقد كانت النساء الكبيرات بالسن هن المفضلات لدى الرجال، وتعتبر المرأة الأكثر تمسكًا بجمالها هي التي تهتمّ بجمالها الجسدي، وتتعلق معايير الجمال لديها بجمال الوجه، والشعر اللامع، والساقين النحيفتين، والصوت الجذّاب، والعيون المميّزة، وانحناء أسفل الظهر، وتناسب منطقة الخصر مع منطقة الوركين.[٨]


المراجع

  1. Erika Rawes (4-11-2014), "How Much Do We Spend on Beauty?"، cheatsheet, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  2. Anthony C. Little, Benedict C. Jones, Lisa M. DeBruine2, "Facial attractiveness: evolutionary based research"، ncbi, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  3. Sarita King, "15 Differences Between Beautiful people and Truly Beautiful people"، lifehack, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  4. Stassi Reid (14-9-2016), "15 Signs He Thinks You're Beautiful AF"، thetalko, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  5. Lauren Schumacker (6-7-2018), "7 signs your partner is more in love with you than you think"، insider, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  6. mel (29-11-2019), "10 Ways Husbands Make Their Wives Feel Ugly Without Saying A Thing"، godvine, Retrieved 29-11-2019. Edited.
  7. Nicole Tarkoff (16-4-2016), "19 Men Reveal Exactly What They Think Makes A Woman Beautiful"، thoughtcatalog, Retrieved 29-11-2019. Edited.
  8. Frank McAndrew (10-7-2017), "4 Underestimated Markers of Female Beauty"، psychologytoday, Retrieved 18-11-2019. Edited.