كيف تصنعين أرجوحة؟

كيف تصنعين أرجوحة؟

أرجوحة لتسلية الأطفال في حديقة المنزل, خطوة بخطوة

إليكِ طريقة صنع أرجوحة للأطفال في المنزل خطوة بخطوة[١]:


الأدوات المطلوبة

  • قطعة خشب صلبة، بقياس 1 1/4 *3
  • بولي بروبيلين بقياس 3/8* 16
  • قطعة من القماش المتين السميك بقياس اثنين ياردة، أو قماش التنجيد، تناسب حجم طفلكِ، واحرصي قبل أن تشتري قطعة القماش، أن تختاري نوعية سميكة تقاوم الجلوس الطويل المتكرر عليها، واختاري الرسومات الملائمة للطفل، وينصح باستخدام مفارش المائدة، وذلك لسماكتها، ولتوفرها بأنماط هندسية وألوان متنوعة، ولثمنها المعتدل.
  • وصلة زنبركية من الفولاذ المقاوم للصدأ بطول 80 ميلمتر (كافية لتحمل وزن 220 رطل).
  • وصلة سريعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 3/16.
  • مثقاب حفر بمقاس 3/8
  • ماكينة خياطة.
  • مقص.
  • مسطرة.
  • ولاعة.
  • حبل.


طريقة العمل

  1. جهزي الأدوات للعمل عليها، وافردي قطعة القماش على سطح العمل، واطويها لنصفين، ووجهي الحافة المطوية ليساركِ، فإذا طويتِ قطعة القماش طوليًا، سيتشكل لديكِ أرجوحة عميقة تنزل للأسفل كثيرًا، أما إذا طويتِها بالعرض، فسيتشكل لديكِ أرجوحة واسعة من العرض.
  2. افردي قطعة القماش بعد ذلك، وضعي علامة على نقطة تبعد 7 بوصات إلى اليسار من الزاوية اليمنى العليا، ثم ارسمي خطًا قطريًا من النقطة باتجاه الزاوية اليمنى السفلية، ثم قصي الخطّ، ستصبح القطعة بشكل شبه منحرف.
  3. اطوي الجوانب المستقيمة من أعلى وأسفل شبة المنحرف بمقدار بوصة واحدة، ثم اكويها لأسفل لتثبت بمكانها، ثم اطوي الحواف بمقدار بوصة واحدة، واضغطي عليها بالمكواة لأسفل، بعد ذلك ادرزي الحواف باالماكنة في خطيين متواززين من أعلى وأسفل الطيات لتمكينها وتثبيتها.
  4. اطوي زوايا الجوانب القطرية الطويلة بزاوية 90 درجة، ثم اطوي الجانب الطويل بمقدار بوصتين، واضغطي على الطيه وحوافها لتثبيتها، ثم اطوي مرة أخرى بمقدار بوصتين فوق الطية الأولى، ثم ادرزي الطيات من أعلى واسفل الطيات بخطيين متوزازيين.
  5. احضري قطعة الخشب، وضعي علامتين على كل من طرفها بينهما 2 سم، ثم بالمثقاب احفري النقاط، وأزيلي أي نشارة خشب تبقت في الحفرتين، بإمكانكِ في هذه الخطوة طلاء القطعة.
  6. احضري قطعة القماش وقطعة الخشب لتجميعها لصنع الأرجوحة، واربطي عقدة كبيرة على أحد طرفي الحبل، مع ترك حوالي 3 بوصات من طرفها للذيل.
  7. أذيبي بالولاعة طرف الحبل لحمايته من التآكل والاهتراء، ثم ادخلي طرف الحبل غير المربوط في أحد ثقوب قطعة الخشب الموجودة على طرفه، ثم اسحبي الحبل لتنتقل العقدة وتستقر فوق الفتحة.
  8. افردي قطعة القماش على الجانب الداخلي لها غير المرسوم عليه، والحافة الضيقة تكون لأعلى، وضعي فوقها قطعة الخشب، ثم اقلبي قطعة القماش من الطرف المقابل الأوسع للزاوية الضيقة في الأعلى، وأيضًا حركي الحبل من الجانب الواسع للضيق، قيسي 3 أقدام تقريبًا من العقدة الأولى واربطي عقدة ثانية، ثم مرري واربطي الحبل من خلال الفتحة الثانية لقطعة الخشب، ستستقر القعدة الثانية على الجزء السفلي من الوتد أي في الجانب المقابل للعقدة الأولى.
  9. مرري الحبل لأسفل من خلال الفتحة الداخلية الأخرى على الطرف الآخر من الوتد، ثم قيسي 3 أقدام من الطرف الحر غير المربوط من الحبل واربطي عقدة غير ممكنة، اسحبيها وستستقر في قاع الوتد، ثم مرري الطرف الفضفاض للحبل للأسفل عبرالجيب، بدءًا من الطرف الضيق وخروجًا من الطرف الأوسع، ثم قيسي بوصات من الطرف الحر واربطي عقدة، تاركةً 3 بوصات للذيل، ثم ستستقر العقدة على الجزء الخارجي من الوتد.
  10. علّقي الأرجوحة بإمساك مركز الحبل المتواجد فوق الوتد، واربطي عقدة من 8-10 بوصة فوقه، وصلي الزنبرك بقطعة القماش، ثم الرابط السريع بالحلقة فوق العقدة، واربطي الخطاف المعلق فوق عارضة السقف، ثم علقيها، ودعي أطفالكِ يستمتعون.


أرجوحة لكِ في حديقة المنزل, خطوة بخطوة

إليكِ طريقة تركيب أرجوحة شبكية في حديقة المنزل[٢]:


الأدوات المطلوبة

  • أرجوحة شبكية.
  • حبل.
  • قطعتان عموديتان من الخشب.


طريقة التركيب

  1. احصلي على الأرجوحة الشبكية من المتاجر، هذا لأنها تكون جيدة الصنع، ولصعوبة صنعها.
  2. ثبتي قطعتا الخشب، واتركي مسافة بينهما حوالي 12-15 قدم.
  3. اربطي الحبل على الأطراف الأربع للأرجوحة الشبكية.
  4. لفي الحبل بإحكام حول قطعتي الخشب، وتأكدي أنكِ تلفين الحبل على القطعتين بنفس الارتفاع، حتى تتوازن الأرجوحة، بإمكانكِ استبدال قطعتا الخشب بشجرتين إن تواجدتا في حديقتكِ، أو بشجرة واحدة سميكة ذات فروع متعددة.


أرجوحة معلّقة لكِ للاسترخاء داخل المنزل, خطوة بخطوة

توجد عدة أشكال للمراجيح اعتمادًا على مكان تعليقها في المنزل منها كزينة[٣]:

إليكِ طريقة صنع أرجوحة للمنزل[٤]:


الأدوات المطلوبة


طريقة العمل

  • قصي قطعة القماش بطول 225سم/88.5 بوصة و عرض 128 سم/50.3 بوصة.
  • اطوِي القطعة القماش من الطرف العلوي والسفلي بمقدار 1.25 سم، ثم اكويها، وكرري الطي بنفس المقدار، وادرزي الطيات بماكنة الخياطة.
  • اطوِي جانبي قطعة القماش الطويلين بمقدار 6.25 سم مرتين، وادزري الطيات، لتشكيل غلاف لإدخال الحبل.
  • اقطعي قطعة الخشب (الوتد) لنصفين متساويين، ثم احفري ثقب عند كل طرف من أطراف قطعتي الخشب بمقدار 8 مم، بمسافة تبعد عن الطرف مقدار 3 سم.
  • ادخلي قطعتي الخشب في الجيب الذي صنعته في قطعة القماش على كل من الطرف العلوي والسفلي.
  • أحضري الحبل وقصّيه لطول 9 متر، واحرقي النهايات بالولاعة لمنع التآكل والاهتراء.
  • ضعي الأرجوحة على على سطح مستوِ كطاولة، ثم ادخلي طرف الحبل في ثقب الوتد من الجانب العلوي الطويل واربطي عقدة، ثم اسبحي الحبل لأسفل وادخليه في ثقب الوتد السفلي واسحبيه مرة أخرى لأعلى ، وامسكي طرف الحبل المطوي من أسفل واسحبيه لأسفل واتركي 1.6 متر من بعد الوتد، ثم مرري باقي الحبل لأسفل عبر فتحة المسند الأخرى من الجانب القصير، ثم عبر الغلاف لأسفل لفتحة المسند الأخرى في نقطة البداية.
  • أمسكي طرف الحبل على بعد حوالي 8 سم من نهايته ثم اسحلبيه للخلف حتى تنفتح الأرجوحة، ثم علقيها في أي مكان بالمنزل.


المراجع

  1. Debbie and Mark Wolfe, " How To Make a Kid's Hammock Swing and Mini Circus Tent", hgtv, Retrieved 11/3/2021. Edited.
  2. David Jones, " 7 Ways To Make a Hammock Stand", konservatory, Retrieved 11/3/2021. Edited.
  3. Deirdre Sullivan (4/2/2021), " 20 Ideas for Decorating with Indoor Hammocks", thespruce, Retrieved 11/3/2021. Edited.
  4. "How to Make a Hammock", wikihow, 24/8/2020, Retrieved 11/3/2021. Edited.