لالتقاط أجمل الصور التذكارية خلال سفرك إليك هذه النصائح

لالتقاط أجمل الصور التذكارية خلال سفرك إليك هذه النصائح

التقاط الصور التذكارية

يُعدّ التقاط الصور التذكارية فرصة فريدة لممارسة التجارب المختلفة، واستعادة الذكريات التي تدوم مدى الحياة، وتنطوي إيجابيات التقاط الصور التذكارية فيما يأتي[١]:

  • تخلق الرغبة في التقاط الصور التذكارية متعة الاستكشاف، فيدفعك للسفر لمناطق مختلفة للتنزه، وعيش المغامرة لاكتشاف المجهول، وبناء ألبوم من الذكريات.
  • يتيح لكِ السفر والتقاط الصور خلاله إلى مشاركة مغامراتكِ واكتشافاتكِ وتجاربكِ مع عائلتك وأصدقائك.
  • يتيح لك السفر التعرف لثقافات متنوعة تثري محتواك الفكري، ويتيح لك التقاط الصور التذكارية لها فرصة تذكرها في كل وقت لاحقٍ، والتعلم منها.
  • يزيد عدد التقاطك للصور التذكارية من إبداعكِ في التقاطها، وقدراتكِ على التصوير، لإظهار المكان المحيط بك بأبهى صورة، وهذا بدوره يزيد من مهاراتكِ في التصوير، والتي يمكنكِ استغلالها كعمل إضافي لكِ لاحقًا.
  • تصنع محطة من الذكريات السعيدة والحزينة، والانتصارات والفشل، والتي بدورها تعزز مسيرتك الشخصية والمهنية، وتزيد من ثقتك بنفسك، وتساعد بمضيكِ قُدُمًا للأفضل.


نصائح لكِ لالتقاط أجمل الصور التذكارية خلال سفركِ

يُعد التقاط الصور التذكارية خلال سفركِ هو المحطة الأهم على الإطلاق التي ستستمر معكِ طوال حياتكِ، بما تحمله من ذكريات مميزة وتجارب فريدة، ولضمان التقاطكِ لأجمل الصور التذكارية خلال سفركِ، إليكِ النصائح الآتية[٢]:

استيقظي مبكرًا

حاولي أن تغتنمي الساعات الذهبية الباكرة لالتقاط أجمل الصور التذكارية، إذ تُعد خيوط الشمس الذهبية في وقت باكر من أفضل الأوقات التي تتيح لك فرصة التقاط الصور الرائعة، بسبب إضاءتها الدافئة وظلالها الجذابة.


اكشفي عن مواقع وجهتكِ قبل الرحلة

حاولي البحث المكثّف على مواقع الإنترنت والمجلات والصحف المختلفة، لمعرفة المزيد عن الموقع الذي ستتوجهين إليه بسفرك، فهذا يساعدكِ في بناء تصور كامل عن الطريقة الملائمة، والوقت المناسب، وأوقات فتح المعالم السياحية فيه، وحالة الطقس، وأي وقت تكون الإضاءة أفضل للالتقاط الصور التذكارية فيه.


طبّقي قاعدة التثليث في التصوير

تذكري أنّ من أكثر قواعد التصوير أهمية هو تأطير الصورة بطريقة تُرضي العين، وتُظهر ألوانها ومعالمها بطريقة جذابة، وواحدة من أكثر نصائح التصوير الأساسية والكلاسيكية هي قاعدة التثليث في التصوير، إذ سيساعدكِ فهم هذه القاعدة في إنشاء صور أكثر توازناً من خلال تقسيم محتوياتها بين ثلاثة أثلاث.


امتلكي كاميرا بنوعيّة ومواصفات جيدة

حاولي امتلاك كاميرا بمواصفات جيدة، تتيح لكِ فرصة التقاط صور تذكارية جميلة ودقيقة وواضحة التفاصيل، ولا تنسي اصطحاب الحامل الثلاثي المتحرك معكِ ليسهل عليكِ ضبط زاوية التصوير المناسبة، وإظهار كل التفاصيل التي ترغبين بها.


اجعلي لالتقاط الصور التذكارية أولوية في سفرك

تذكري أن تخصّصي وقتًا زمنيًا معينًا لالتقاط صورٍ مميزةٍ لكِ في الأماكن التي تزورينها، ولا تعتمدي فقط على اللقطات السريعة، فبعض المغامرات تحتاج توثيق مستمر ومميز، وتستحق إعطاءها وقتًا كافيًا للاحتفاظ بها في ألبوم صوركِ.


أعطي العنصر البشري أهمية في صورك

تذكري أنّ الصور التي تتضمن العنصر البشري تحكي قصة كاملة، وتعبر عن الكثير من المشاعر، وتضيف قوة ومعنى لها، فلا تلتفتي فقط لتصوير الأماكن في سفرك، وإنّما ركزي على الأشخاص من حولكِ في الصورة، والتقطي صورًا بما يكفي لكِ بين المناظر التي تثير إعجابكِ، وكوني محور الصورة الأساسي.


تذكري أنّ الصبر عنصرٌ مهمٌ في التقاطكِ للصور التذكارية

تذكري أن عليكِ الصبر طويلًا والتمهل وانتقاء الوقت المناسب لالتقاط الصورة لكِ في أي مكان تسافرين إليه، وركزي كذلك على التفاصيل، فلون الغيوم ومواقعها وإضاءة الشمس في الصباح وغروبها ليلًا، وكذلك ألوان ملابسكِ ومناسبتها للمكان وحالة الطقس، فجميعها أمور إذا أدركتيها جيدًا ستحصلين على صور تذكارية مميزة.


تجوّلي أكثر واحتفظي بنسخ من صورك

تذكري عزيزتي أنكِ إن كنتِ ترغبين بصورٍ مختلفةٍ ومميزةٍ، عليكِ التجوال كثيرًا في مكان سفركِ سيرًا على الأقدام والسماح لنفسكِ بالنظر بتمعن ودقة للأماكن هناك، لتتمكني من اقتناء الفرصة الملائمة للصورة، ولا تنسي الاحتفاظ بنسخٍ احتياطية لصورك، بعيدًا عن اعتمادكِ على ذاكرة الكاميرا، بل انقليها واحتفظي بها على جهاز حاسوبكِ المحمول، أو هاتفكِ، أو أرسليها لأحد على بريدكِ الإلكتروني.


لأخذ صور عائلية مميزة خلال السفر اتّبعي هذه النصائح

أعلم عزيزتي أن أكثر ما تفكرين فيه هو التقاط صور تذكارية رائعة ومميزة مع عائلتكِ، وأن تظهر بأبهى صورها لتبقى في ألبوم ذكرياتكم طوال العمر، وإليكِ بعض النصائح لأخذ صور عائلية مميزة خلال سفركِ[٣]:

  • خذي فكرة سريعة على المواقع الإلكترونية المختلفة عن أفكار لصور عائلية، وآلية تصويرها.
  • خطّطي للصور مسبقًا، وأخبري عائلتكِ بموعد التقاط الصورة ومكانها، وحاولوا ارتداء ملابس متناسقة تتناسب مع المناظر في المكان.
  • اتركي دائمًا لكِ خيارًا للصور العفوية واللقطات السريعة، خصوصًا لأطفالك وللحظاتهم المبهرة، وتصرفاتهم البريئة.
  • انتقي الأوقات المناسبة للالتقاط الصور مع عائلتكِ، فمثلًا تفحّصي حالة الطقس وشدة إضاءة الشمس وزاوية التقاط الصورة والتأطير المناسب لها.
  • أشركي عائلتكِ باختيار المكان والتخطيط للصورة معكِ، وتعاونوا في الرأي للوصول للنتائج التي ترغبين بها.
  • تجنّبي مضايقة عائلتكِ ولحظاتكم الممتعة معًا بكثرة التصوير، فهذا يشعركِ بالملل ويشعرهم بعدم الراحة.


كيف تختارين كاميرا مناسبة للتصوير خلال السفر؟

تأكدي عزيزتي أنّ أفضل ما يمكنكِ الاستثمار فيه لالتقاط صور تذكارية رائعة لكِ ولعائلتكِ في سفركِ هو كاميرا جيدة المواصفات ترافقكِ جنبًا لكاميرا هاتفكِ المحمول، وتذكري أن تكون كاميرتكِ صغيرة وخفيفة الوزن، وذات عدسات بدقة ووضوح، وتأكدي بأن تُقدّم لكِ صور بجودة عالية، وأن تكون متينة تتحمل معكِ كثرة التجوال والتنقل دون أن تنكسر، واحرصي على أن تكن سهلة الاستخدام، فلا بأس في اطلاعكِ على المواقع الإلكترونية المتنوعة لمحاولة الحصول على أفضل المواصفات بأسعار تناسب ميزانيتكِ، وكذلك استشارة مصورين فوتوغرافيين لتقديم النصح لكِ بما يناسبكِ[٤].


المراجع

  1. Vinci Palad, " Get My Free Guide 11 Benefits of Travel Photography", anderlust, Retrieved 2020-09-04. Edited.
  2. Matthew Karsten (2020-08-31), "17 Useful Travel Photography Tips For Improving Your Photos", expertvagabond, Retrieved 2020-09-04. Edited.
  3. Emily Krause (2018-09-26), "How to Take Better Family Travel Photos", emilymkrause, Retrieved 2020-09-05. Edited.
  4. Mark Condon, "How to choose a travel camera ", mappingmegan, Retrieved 2020-09-05. Edited.
165 مشاهدة