ما هي الألوان التي تليق على بعضها في الملابس؟

الألوان التي تليق على بعضها في الملابس

فيما يأتي توضيح الألوان التي تليق على بعضها في الملابس:[١]

  • تجنّبي الجمع والخلط بين الألوان الدافئة والحارّة، مثل: الأحمر، والأصفر، مع تلك الباردة، مثل: الأزرق، والأخضر، بشكلٍ عشوائي بحيث يبدو المظهر النهائي غير مُنسجم، إذ يجب مُراعاة خلطها بدقّةٍ وتركيز وتجربته جيّداً عند الرغبة بذلك.
  • ابني ملابسك على أساس الخلط بين الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والبني والرمادي، مع الألوان الساطعة، وجربي أن يكون اللون المحايد هو الجزء الأكبر في ملابسك.
  • جربي الجمع بين الألوان التي تنتمي للألوان التكميلية، فمثلًا اختاري لونين متكاملين على عجلة الألوان واستخدمهما لبناء مظهرك، فإذا اخترت البرتقالي والأزرق، على سبيل المثال، يمكنك وقتها إقران قميص برتقالي لامع مع بنطلون جينز أزرق داكن.
  • هناك طريقة أخرى جيدة لاستخدام الألوان التكميلية لتحقيق تأثير جيد وهي إقران لون واحد مكمل مع لون باهت من اللون المعاكس، على سبيل المثال، اخلطي فستانًا أرجوانيًا مع شال أصفر باهت.
  • على الرغم من أنه يجب عليك عادةً تجنب خلط الألوان الدافئة والباردة، إلا أنه يمكنك أحيانًا كسر هذه القاعدة إذا وجدت شيئًا يبدو جيدًا معًا، على سبيل المثال، مع فستانك الأصفر الفاتح، قد تجدين سترة كارديجان خضراء شاحبة تبدو جميلة معها.
  • اختاري ألوانًا أحادية اللون للحصول على مظهر متناسق وسهل، تعتبر الألوان الأساسية مكانًا جيدًا للبدء بمظهر أحادي اللون، على سبيل المثال، جربي ارتداء بنطلون كحلي مع قميص أزرق باهت، لكن عندما تقومين بإنشاء مظهر أحادي اللون، حاولي الحفاظ على درجة الألوان المطلوبة، بمعنى، إذا اخترت اللون الأزرق، فتأكيد من اختيار اللون الحقيقي، وليس الأزرق الأرجواني مثلًا.


استخدام الألوان الثلاثة للتنسيق

إحدى القواعد الشائعة الاستخدام والتي لا يمكنك الاستغناء عنها في التنسيق هي قاعدة استخدام ثلاثة ألوان، إذ سوف تحتاج إلى:[٢]

  • اللون الأساسي

هو اللون الرئيسي للزي، وهو اللون الذي يشغل معظم المنطقة ويضبط نغمة الزي ككل، مثلًا بدلة سوداء.

  • اللون الثانوي

هو اللون الثاني الأكثر استخدامًا على ملابسك وعادة ما يكون موجودًا "لعمل نسخة احتياطية" من اللون الأساسي، ويجب أن يكون لونًا قريبًا جدًا من اللون الأساسي أو لونًا يعطي تباينًا جيدًا مثل القميص الأبيض.

  • لون الظل

هذا لون يستخدم للتأكيد على أجزاء معينة من ملابسك، وعادة ما يكون لونًا يتناقض أكثر مع الألوان الأساسية والثانوية، وبالتالي، يجب استخدامه باعتدال.


مراعاة لون البشرة والعيون عند تنسيق ألوان الملابس

فيما يأتي طريق مراعاة لون البشرة والعيون عند تنسيق ألوان الملابس:[٣]

  • لون البشرة

تقسم ألوان البشرة إلى: محايدة وباردة ودافئة، ولكل فئة ألوان تناسبها وتليق بها،فالبشرة الباردة تُناسبها الألوان الباردة، كالأزرق، والأرجواني، والأخضر، أما الدافئة فتبدو أكثر ملائمةً وتناسقاً مع الأحمر، والأصفر، والأرجواني.

  • لون العينين

يُمكن تنسيق لون العيون العسليّ الذهبيّ مع الألوان الدافئة، أما العيون الخضراء والزرقاء فقد تُميز أصحاب البشرة الباردة ، والتي ذُكر التنسيق المُلائم لها سابقاً.

المراجع

  1. Kathi Burns (16/9/2022), "How to Coordinate Colors", wikihow, Retrieved 18/9/2022. Edited.
  2. "The Professional Way to Choose the Colors of Your Clothes (P)", attireclub, 5/1/2013, Retrieved 14/9/2022. Edited.
  3. "How to Dress According to Your Skin Tone and Hair Color", stylecaster, Retrieved 18/9/2022. Edited.
14 مشاهدة