مكياج لفستان تيفاني

اللون التيفانيّ

إنَّ اللون التيفاني من الألوان الفاتحة الجذابة التي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة في جميع المجالات المختلفة سواءً المكياج والأزياء والديكور المنزليّ، ويرجع ذلك إلى التميُّز الذي يملكه هذا اللون الرائع، وتأثيره الكبير على الحالة النفسيَّة والمزاجيَّة لما يُضيفه من هدوء وراحة على النفس، بالإضافة إلى شعور الانتعاش الذي يعكسه اللون التيفاني، فهو لون يسهل التعامل معه إذ يمكن تنسيقه مع مجموعة كبيرة من الألوان المختلفة، ومن الجدير بالذكر أنَّه يمكن اختياره في قطع الملابس على اختلافها سواءً كانت ملابس السهرات، أو الملابس اليوميَّة، فاللون التيفاني يُعدّ الآن من آخر صيحات الموضة في مجال الأزياء، وكذلك في مجال المكياج لما يملكه من تأثير جذّاب على نظرات العيون، وملاءمته لجميع ألوان البشرة، وممّا تجدُر الإشارة إليه أنَّ اختيار فستان باللون التيفاني هو خيار رائع يمنح إطلالة المرأة الكثير من التألق، وفي هذا المقال شرح لكيفية عمل مكياج يناسب فستان باللون التيفاني[١].


مكياج لفستان تيفاني

إنَّ أكثر الألوان ملائمةً للون التيفانيّ هي الألوان الترابيَّة، وألوان البيج على اختلاف درجاتها، واللون الذهبيّ، وبالنسبة لفستان بهذا اللون فيُنصح بوضع مكياج ترابيّ مُطعّم بالقليل من اللونين الذهبيّ والتيفانيّ، وفيما يأتي ذكر لمجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها عمل مكياج مناسب لفستان باللون التيفاني[٢][٣]:

  • تنظيف البشرة جيدًا باستخدام الغسول المناسب لها مع ضرورة الحرص على ترطيبها لتكون مُهيئةً لوضع المكياج عليها، وذلك للحصول على إطلالة برّاقة.
  • تغطية عيوب الوجه من تصبُّغات وبقع داكنة، وحبوب الشباب وآثارها باستخدام كونسيلر أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة.
  • اختيار لونين من كريم الأساس ليكون أحدهما بنفس لون البشرة الطبيعيّ والثاني لونًا أغمق منها بدرجتين على الأقل، وتوزيع كريم الأساس الفاتح على كامل البشرة ودمجه جيدًا باستخدام البيوتي البلندر.
  • توزيع كريم الأساس على الغامق على المناطق المراد تظليلها في الوجه مثل المنطقة المحصورة ما بين أعلى الأذن وحتى أعلى الشفاه، وعلى جانبيّ الوجه من الأسفل، وعلى جانبيّ الجبهة بالقرب من جذور الشعر.
  • وضع لون أحمر الخدود الزهريّ على منطقة الوجنتين لمنحهما إطلالةً طبيعيَّةً، ثمّ وضع لون أحمر خدود ترابيّ برونزيّ على منطقة عظمة الخد.
  • تحديد الشفاه باستخدام قلم التحديد القريب من لون البشرة، ووضع لون أحمر شفاه بيج مائل إلى الزهريّ، أو اختيار لون من درجات النيود.
  • وضع لون ظلال العيون الترابيّ على كامل الجفن، ووضع لون ظلال العيون الذهبيّ فوق اللون السابق على الجفن المتحرك وعلى خط الرموش السفليّ، ودمج اللونين باستخدام الفرشاة المناسبة.
  • وضع القليل من لون ظلال العيون التيفاني على زاوية العين الخارجيَّة، ومدّه إلى أعلى قليلًا باتجاه طية العين، ودمج مناطق التقاء ألوان ظلال العيون جيدًا.
  • رسم خط من الآيلاينر الأسود فوق الرموش العلويَّة لتكون أطرافه مُجنَّحةً، ووضع خط من الكحل الأسود داخل العين، وتكثيف الرموش بوضع طبقة من الماسكارا عليها.


المراجع

  1. " اللون التيفاني يسيطر على موضة صيف 2018"، صدى البلد، اطّلع عليه بتاريخ 17-6-2019. بتصرّف.
  2. "عمل مكياج تيفاني"، أنوثة، اطّلع عليه بتاريخ 17-6-2019. بتصرّف.
  3. "أجمل أساليب مكياج لفستان تيفاني"، ياسمينا، اطّلع عليه بتاريخ 17-6-2019. بتصرّف.
304 مشاهدة