ملابس عيد ميلاد

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٢ ، ١٩ أبريل ٢٠٢١
ملابس عيد ميلاد

ماذا ترتدين من ملابس عصرية على عيد ميلادك لهذا العام؟

في يوم عيد ميلادكِ المميز من كل عام، تحتفلين مع العائلة والأصدقاء والأحبة، وقد تتساءلين عمّا يمكنكِ ارتداؤه في هذا اليوم المميز، ولذلك إليكِ بعض الأفكار لملابس عصريَّة في يوم ميلادكِ[١]:

  • فستان قصير(Mini Dress)، يشعركِ بالأناقة، وهو مثالي يناسب كافة المواسم، ويمكنكِ ارتدائه واضافة الإكسسورات، وعندما يكون الطقس باردًا، يمكنكِ ارتداؤه مع الجوارب المنقوشة، وعندما يكون الطقس حارًا ارتديه لوحده مع كعب عالٍ، ويمكنكِ تعزيز مظهركِ بارتداء جاكيت جلد مع حذاء عريض.
  • فستان ماكسي (Maxi Dress)، وهو فستان طويل يمكن أن يكون واسعًا أو ضيقًا، وهو خياركِ الأنسب ليوم ميلادكِ، ويمكنكِ اختياره بقبة رفيعة أو بياقة على شكل قلب أو تصميم غير متماثل في قصته.
  • الجمبسوت (Jumpsuit)، إذ يمكنكِ الارتقاء بمستوى عيد ميلادكِ بارتدائكِ لهذا الزي لتبدي أنيقة، وهو من القطع الأساسيَّة التي يمكنكِ ارتداؤها سواء تم صنعها من الدنيم أو الجلد أو القطن، وللحصول على مظهر كلاسيكي اختاري الألوان الداكنة، كالأسود أو الأزرق الداكن.
  • البدلة (Suit)، تُعدُّ من القطع الجريئة على عكس الملابس العاديَّةِ، وهي الخيار المناسب لكِ ليكون تأثيركِ واضحًا في عيد ميلادكِ، ويمكنكِ اختيار الألوان الزاهية، كالأحمر أو الوردي واختيار نوع النسيج، ويمكنكِ إتمام إطلالتك بارتداء قلادة طويلة وحقيبة يد من نوع (Clutch).


ملابس عيد ميلاد عصرية للمحجبات, تعرفي عليها

هناك خيارات لا حصر لها لكِ من الملابس الأنيقة، والتي يمكنكِ ارتدائها في عيد ميلادكِ إذا كنتِ محجبةً، واليكِ بعض هذه الخيارات:

  • الجمبسوت السواريه، يمكنكِ اللجوء اليه وارتدائه بدلًا من فستان السهرة فهو يمنحكِ مظهرًا أنيقًا ويُسهّل حركتكِ، وهناك عدة أنواع، منها الجمبسوت الواسع أو الجمبسوت بقصة التنورة، وعليكِ باختيار الموديل الذي يناسب قوامكِ، وهناك العديد من الأقمشة التي يمكنكِ اختيارها، كالحرير، والستان، والمخمل، ويمكنكِ اختيار قماش الشيفون لمظهر أكثر جاذبيَّة[٢].
  • الفساتين الفيكتوريَّة (Victorian Romance)، هذه القطع مستوحاة من العصر الفيكتوري، والتي تتميز بالأكمام المنتفخة وياقة العنق العالية، وتتميز هذه القطع باستخدام الكشكش والزهور اللذان يمنحان طابعًا أنثويًا ورومانسًيا[٣].
  • فساتين الطراز العتيق (Vintage)، هذه الفساتين والتي تبدو رائعه ومدهشة مع الكعب العالي، ذات طابع كلاسيكي يشعركِ كالأميرات، وهذه القطع تحظى بشعبيَّة كبيرة في الأناقة، والمميز فيها أنَّها تلائم العديد من أشكال الأجسام، لذلك تعتبر من الفساتين الأكثر شعبيَّة في كل وقت[٤] .


ملابس عيد ميلاد تلائم الأطفال

تُوجد العديد من الخيارات التي تناسب أطفالكِ الذكور والإناث في عيد ميلادهم، وفيما يلي بعض الأفكار:

الأطفال الذكور

إليكِ بعض الأفكار لملابس تناسب عيد ميلاد طفلكِ[٥][٦]:

  • بدلة (Tailcoat)، وهي مكونة من 5 قطع، بنطال، وقميص، ومعطف، وربطة عنق، ومعطف خارجي، وسيبدو طفلكِ في قمة الأناقة وكأنَّه أمير ملكي.
  • البدلة الرسميَّة، هي الخيار الأمثل لطفلكِ، وعليكِ باختيار البدلة المكوَّنة من 4 قطع من بنطال، صدريَّة، وقبعة، وتنسيقها مع قميص أبيض لمنح طفلكِ مظهرًا أنيقًا.
  • قمصان الحفلات اللطيفة، والتي يمكنكِ تنسيقها مع بنطال جينز أو شورت جينز، وتتميز هذه القمصان بنقشات ممتعة ولطيفة تناسب أجواء الحفلات وتجعلها مفعمةً بالألوان.
  • أزياء الأبطال الخارقين، إذ يمكنكِ اختيار (الشخصيات الخارقة) كموضوع للحفلة، ويمكنكِ اختيار قميص أو زي يناسب شخصية البطل ومنها سوبرمان، أو سبايدرمان، أو باتمان وغيرها من الشخصيات.
  • زي ميكي ماوس، فهذه الشخصيَّة يحبها العديد من الأطفال، ويمكنكِ اختيار هذا الزي كلباس لطفلكِ في عيد ميلاده، وإتمام المظهر بوضع ربطة الرأس كالتي في شخصية ميكي ماوس ليكتمل الزي.

الأطفال الإناث

لتبدو طفلتكِ رائعةً في عيد ميلادها بارتدائها الملابس الجميلة اليكِ بعض خيارات الملابس التي تلائم عيد ميلادها[٧][٨]:

  • فستان الورود (Flower Girl)، هذه الفساتين المزينة بالورود والألوان، والتي تنبض بالحيويَّة والجمال ونضارة الورود، والتي تناسب الحفلات كثيرًا.
  • فستان وحيد القرن (Unicorn)، هذا الفستان الجميل تحلم فيه كل فتاة صغيرة، وتتميز هذه الفساتين بألوان قوس قزح المثيرة للإعجاب، وستبدو طفلتكِ كالنجمة اللامعة في يوم ميلادها.
  • زي شاطئ البحر، في حال كان موضوع حفلة عيد الميلاد الشاطئ فإنَّ هذا الزي سيجعل من طفلتكِ نجمة الحفلة، ويمكنكِ تنسيق لباس طفلتكِ باختياركِ تنورة قصيرة باللون الأخضر مع قميص أصفر اللون، ويمكنكِ إضافة بعض الاكسسورات كالأساور وربطات الشعر والقلائد المزينة بالخرز مع صندل باللون الوردي.
  • الفساتين الصيفيَّة، ومن أشهرها تلك التي تشمل الزهور والألوان وأيضًا الحشرات كالنحل والخنافس، و يمكنكِ الاختيار من الألوان الأساسيَّة الزاهية التي تبرز جمال طفلتك كالأحمر والأصفر والأزرق.


نصائح لكِ في اختيار الألوان وتنسيق المكياج في عيد الميلاد

اليك بعض النصائح لمكياج مثالي يناسب حفلة عيد مولدكِ[٩]:

  1. يجب أن تأخذي بعين الاعتبار البيئة التي ستقام فيها الحفلة والوقت ونوع الملابس المختارة، الأمر الذي سيسهل عليكِ وضع الخطط لتطبيق المكياج.
  2. استخدمي منتج اللمعان (Shimmer) لمساعدة وجهكِ على الظهور بشكل طبيعي ومشرق، استخدمي أيضًا منتجات مكياج العيون اللامعة لإبرازها، ولا تنسي وضع الهايلاتر على خديكِ وتحت حاجبيكِ وامتداد أنفكِ لإضافة المزيد من اللمعان في بشرتك.
  3. ارسمي عينيك باستخدام محدد العيون المُجنّح، للحصول على مظهر دراماتيكي يناسب أجواء الحفلات.
  4. ركّزي على أحمر الشفاه الخاص بكِ، ومن الطرق الرائعة في إبراز مكياجكِ بدون بذل أي مجهود هو أن يكون أحمر الشفاه هو النقطة المحوريَّة في مكياجكِ، ف عليكِ اختيار لون شفاه جريء، كالأحمر أو العنابي واستخدمي محدد شفاه محايد ليبرز قوة وثبات أحمر الشفاه المستخدم.
  5. بعد الانتهاء من تطبيق مكياجكِ وتجنبًا لذوبانه في حال تعرّضكِ للتعرق وتلطيخ مكياجكِ، عليكِ بتطبيق البودرة الشفافة باستخدام فرشاة المكياج الكبيرة، وتوزيعها على كامل انحاء وجهكِ، الأمر الذي يساعد على ضبط وثبات مكياجكِ، وللحصول على ثبات إضافي استخدمي بخاخ التثبيت قبل غمس الفرشاة في البودرة الشفافة.


المراجع

  1. ALLY FEIAM, "birthday-outfit-ideas", thetrendspotter, Retrieved 10/4/2021. Edited.
  2. Farida Abdel Malek (2/1/2020), "en/fashion/hijab-fashion/hijab-evening-jumpsuit-ideas", fustany., Retrieved 10/4/2021. Edited.
  3. "evening-hijab-dresses-for-girls", justtrendygirls, 12/2/2016, Retrieved 11/4/2021. Edited.
  4. "vintage-soiree-hijab-dresses", justtrendygirls, 24/2/2020, Retrieved 11/4/2021. Edited.
  5. Pink Blue India (18/3/2019), "blog/little-boy-dresses-for-birthday-party", pinkblueindia, Retrieved 11/4/2021. Edited.
  6. "cute-outfits-ideas-for-baby-boys-1st-birthday", outfittrends, Retrieved 11/4/2021. Edited.
  7. Pink Blue India (16/3/2019), "blog/little-girl-dress-for-birthday-party", pinkblueindia, Retrieved 11/4/2021. Edited.
  8. "cute-1st-birthday-outfits-for-baby-girl", outfittrends, Retrieved 11/4/2021. Edited.
  9. "5-tips-perfect-party-makeup/?doing_wp_cron=1618164447.5043370723724365234375", prettydesigns, Retrieved 11/4/2021. Edited.