6 تطبيقات يجب أن تمتلكيها على هاتفك المحمول

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٩ ، ٢ سبتمبر ٢٠٢٠
6 تطبيقات يجب أن تمتلكيها على هاتفك المحمول

أنواع التطبيقات على الهاتف المحمول

في العالم التقني الحديث تطوّر الدور الذي يلعبه الهاتف المحمول ليتحوّل من هاتف للمكالمات والرسائل النصية ليبلغ أبعد الحدود الموجودة، فتنوّعت تطبيقات وأدوات الهاتف، ودخلت كل هذه الأدوات والتطبيقات في حياتنا بدايةً من تحسين أداء الهاتف الذكي وتطوير مهامّه وصولًا إلى التدخّل بالمهام اليومية والتعليمية لجميع الفئات من جميع الأعمار، ومنها ما يكون موجّهًا لبعض التخصّصات والمهارات بعينها.


6 تطبيقات يجب أن تمتلكيها على هاتفكِ المحمول

إنّ سوق الهواتف المحمولة يحتوي على ما يزيد عن المليونين تطبيق، والتي تُحدَّث وتُطوَّر طوال الوقت، بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة التي تظهر يوميًّا ففيما يلي إليكِ 6 تطبيقات يجب أن تمتلكيها على هاتفكِ المحمول[١][٢][٣]:

تطبيق Horizon للتصوير

يساعدكِ تطبيق Horizon على تحرير الفيديو والصور، ومن هذه التعديلات التي يمكنكِ القيام بها هو تدوير الفيديو عند التصوير الأفقي وتحويله لعمودي، والتحكّم بحجم شاشة عرض الفيديو، كم ويسمح باقتصاص الصور، ويمكّنكِ من تسجيل الفيديو والصورة عبر التطبيق نفسه دون الحاجة للذهاب لتطبيق الكاميرا الرئيسي الخاصّ بالهاتف، وهو ما سيساعدكِ كثيرًا في التحكّم في أفقية الفيديو.

تطبيق Nu Skin TR90

يساعدكِ هذا التطبيق على تتبّع وزنكِ وقياس خصركِ، كما يساعدكِ على تتبّع الأنشطة الرياضية الخاصة بكِ، وما تتناولينه من الطعام، وعامّةً فإنّ التطبيق يساعدكِ على العناية بصحتكِ والحفاظ على لياقة جسمكِ.

تطبيق LinkedIn

هو امتداد لموقع التواصل المعروف باسم LinkedIn، والذي يُعدّ الموقع الأول لمتابعة الوظائف والبحث فيها، والتقديم لعروض الوظائف في الشركات، ويتيح التطبيق لكِ سهولة الوصول لآخر الأخبار بالمؤسسات والشركات التي تتابعينها، كما يُمكّنكِ من البحث في الوظائف حسب المُحدّدات التي تضعينها، واستقبال إشعارات الحساب على جهازكِ وهكذا لن تفوّتي أيّ فرصةً للبحث عن وظيفة.

تطبيق WhatsApp Messenger

يُعدّ هذ التطبيق أحد أشهر تطبيقات التواصل النصّي والمكالمات، لما فيه من ميّزات السرعة والأمان التي خلقتها الشركة المالكة، كما يتيح الوتس آب لكِ فتح المحادثات على سطح المكتب، وذلك من خلال فتح حسابكِ على الواتس آب على حاسوبكِ الشخصي، بالإضافة إلى العديد من الميّزات التي يتيح لكِ الواتس آب عملها من مكالمات الفيديو والدردشة الجماعية وغيرها.

تطبيق Adobe Lightroom

تطبيق Adobe Lightroom من التطبيقات المحترفة في تحرير الصور وتعديلها، وله العديد من الميّزات التي قد يفقدها مُحرّر الصور الخاص بكِ على الجهاز، كما ويسمح بالتقاط الصورة مباشرةً من التطبيق، وتحسين جودة الصورة تلقائيًا دون الحاجة لعمل إعدادات للإضاءة، ويمكّنكِ من اللعب بإعدادات وألوان وظلال الصورة بطريقة احترافية.

تطبيق AVG Cleaner

تطبيق AVG Cleaner هو تطبيق مجاني مهمّ لإزالة مهملات جهازكِ الذكي التي تأخذ حيّزا كبيرًا جدًا من الذاكرة، إذ يمسح هذا التطبيق هذه المهملات ممّا يُسرّع عمل الجهاز، ويزيد من سَعَة الذاكرة التخزينية المتوفرة، والجدير بالذكر أنّ الاستخدام اليومي والمُستمرّ لجهازكِ الذكي يؤدّي إلى تخزين كل تطبيق للكثير من البيانات تلقائيًا، فتكون مهمّة هذا التطبيق هي مسح البيانات غير المرغوب بها والتي تأخذ مساحةً كبيرةً من الذاكرة دون داعي، ويُوفّر التطبيق أيضًا العديد من الميّزات، مثل تقديم تحليل مُفصّل للذاكرة، وحذف الصور المُكرّرة، والصور غير الواضحة وغير ذلك من الميّزات الجيّدة لتحسين ذاكرة الهاتف.


تطبيقات لا ينبغي عليكِ امتلاكها على هاتفكِ

في ما يلي سنذكر بعض التطبيقات التي لا ينبغي عليكِ امتلاكها على هاتفكِ أو الحذر عند تنزيلها[٤]:

  • تطبيق GasBuddy: توجد اليوم الكثير من التطبيقات التي تساعدنا في مهامّنا اليومية، وهذا التطبيق من هذه التطبيقات، إذ يقارن التطبيق بأسعار محطّات الوقود من حولكِ وفي موقعكِ ومنطقتكِ، ويعطي الأفضلية لمحطّة على أخرى لتختاري منها، ولكن حديثًا عملت الشركة المُصنّعة على تغيير في سياسة الخصوصية ممّا جعل التطبيق يجمع العديد من المعلومات الأخرى بدون داعي، فيفترض بالتطبيق أخذ الموقع فقط لتحديد محطات الوقود من حولكِ، ولكن توسّع التطبيق في أخذ البيانات وتجميعها ليصل إلى معرفة عاداتكِ أثناء القيادة، ومسافة حركتكِ وغيرها، وهو ما سيبدو سيّئًا بالنسبة لخصوصيّة المستخدمين.
  • تطبيق TikTok: تطبيق التيك توك هو إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي التي اشتهرت حديثًا، ويتميّز بفيديوهاته القصيرة الكوميدية، وظهرت مع التطبيق حديثًا بعض الاتهامات للشركة المالكة الصينية بالتجسّس على مستخدمي التطبيق وهو ما لم يتم إثباته إلى حد الآن، ويعود السبب الأساسي في نصحنا لكِ بعدم امتلاكِ هذا التطبيق على جهازكِ هو أنّ التطبيق يجمع بيانات ضخمة عن مستخدميه، وهو ما لا يكون عليه خطر مباشر ولكن للحفاظ على خصوصيّتكِ، وكون التطبيق يتطلّب بعض الأذونات التي لا علاقة لها بالتواصل الاجتماعي، مثل معلومات شبكة الواي فاي.


نصائح لكِ لاستخدام هاتفكِ المحمول بذكاء

الهاتف المحمول وصل اليوم إلى إمكانات تتخطّى الحدود، واتصال يتخطّى الدول والقارات، منذ أول اتصال هاتفي محمول في مدينة نيويورك عام 1973، فمن الذكاء استخدامه بكفاءة للاستفادة قدر الإمكان منه فإليكِ هذه النصائح[٥]:

مزامنة عبر الإنترنت

من الأمور المُميّزة في صناعة الهواتف الذكية هي المحافظة على جهات الاتصال الخاصة بكِ من الضياع، فتوفّر هذه المِيزة إمكانية حفظ جهات الاتصال ومعلومات الهاتف الشخصية على جهاز الحاسوب، وفيما لو فُقِد الهاتف المحمول يمكنكِ العثور عليه إذا كان مُتصّلًا بالإنترنت بكل سهولة، ولا تحتاجين في عملية المزامنة لاستخدام وصلات بين الهاتف المحمول وجهاز الحاسوب، فباستخدام خاصية البلوتوث أو الواي فاي يمكن عمل المزامنة بكل سهولة ويسر.

المحافظة على عمر البطارية

إنّ المحافظة على عمر البطارية في هاتفكِ المحمول يُوفّر عليكِ القلق من انتهاء عمر البطارية الافتراضي، بالإضافة إلى تفريغ البطارية بكل سهولة عند حاجتكِ للهاتف، وهو ما سيُؤثّر على مجريات يومكِ، فالمحافظة على البطارية والعناية بها من الأمور الذكية في استخدام الهاتف، ومن طرق المحافظة على عمر البطارية هي عدم ترك البطارية تصل إلى نسبة 0% من الشحن، وشحنها قبل ذلك.


المراجع

  1. Rick Delgado, "15 Apps Everyone Should Have In the Phone", www.lifehack.org, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  2. Max Eddy , Ben Moore , "The 100 Best Android Apps for 2020", www.pcmag.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  3. "Frequently Asked Questions About AVG Cleaner", megasignal.org, 2020-01-05, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  4. COURTNEY LINDER (2020-07-26), "11 Apps You Should Delete from Your Phone Right Now", www.popularmechanics.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  5. Balachandran Unni, Director (2014-11-11), "How To Use Smartphone Smartly", www.thinkingaloud.in, Retrieved 2020-08-11. Edited.