أجمل فيلم رومانسي بنهاية حزينة يمكنكِ مشاهدته!

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٣٨ ، ١٨ مايو ٢٠٢١
أجمل فيلم رومانسي بنهاية حزينة يمكنكِ مشاهدته!

إليكِ قائمة بأجمل أفلام رومانسية بنهاية حزينة

تتعدد قصص الأفلام التي تنتهي بنهاية حزينة، وإليكِ أفضل قائمة بهذه الأفلام[١]:

فيلم (Never Let Me Go)

هذا الفيلم مُقتبس من رواية خيال علمي يابانية، وتحمل نفس الاسم للروائي كازوو إيشيغورو، وتدور أحداثها المثيرة حول مجموعة من البشر المُستنسخين الذي يُستنسخون خصيصًا للتبرع بأعضائهم لإطالة عمر الناس الحقيقيين، ومع أنّه لا يُتوقّع منهم أن يكون لديهم مشاعر، إلّا أنّ الحب يزدهر بين الشخصيات، وتكون نهايته حزينة؛ لأنّهم يكتشفون أنّ العالم حولهم لا يهتم بهم، بل لا يعدّهم بشرًا.


فيلم (Seven Pounds)

قد يبدو هذا الفيلم الدرامي رومانسيًا وسيحظى بنهاية سعيدة، إلّا أنّ نهاية قصته حزينة، إذ إنّ البطل يبدأ بالوقوع في حب أحد الشخصيات، ويُساعدها في التخلص من عقدها النفسية، لكنّه في النهاية يقودها لتتبرع بأعضاءها لأحد الأشخاص الذين تدور حولهم قصة الفيلم.


فيلم (Amour)

يُظهر الفيلم صورة عن الحب الذي لا يتزعزع حتى بشيخوخة الأشخاص، وهو انعكاس مقنع للرومانسية التي لا تتأثر بمرور الوقت، مع ذلك لا يمكنها البقاء إلى الأبد في مواجهة التغييرات التي يجلبها الزمن، ومع تقدّم أحداث الفيلم تتدهور صحة الزوجة نهائيًّا، وتصاب بمضاعفات السكتة الدماغية، ثم يخنقها الزوج في فراشها كعمل من أعمال العطف والرحمة، لكن تصرّفه يكسره عاطفيًا.


فيلم (A Walk To Remember)

هذا الفيلم مُقتبَس من رواية تحمل نفس الاسم، وتتحدّث عن البطلين جيمي ولاندون في المدرسة الثانوية، ويرفض في هذه القصة جيمي علاقة الحب بينهما في البداية، إلّا أنّهما يقعان في علاقة حب قوية رغمًا عنهما، لكنّ جيمي يخبر لاندون فيما بعد بأنها مصابة بسرطان في الدم، لتبدأ نبرة الحزن تغطّي على أحداث الفيلم طوال الوقت، ثمّ يتزوجان ليقضيا وقتًا أطول معًا قبل وفاة جيمي، وينتهي الفيلم بمأساة وفاتها.


فيلم (One Day)

تبدو الأحداث الرومانسية خفيفة في بداية الفيلم، لكنّها تصبح جدية لاحقًا، وتُدهس بطلة الفيلم إيما بشاحنة على الطريق، وتكون على علاقة رومانسية مع بطل الفيلم ديكستر، وتكون نهاية الفيلم مروعة بعد أن تموت إيما ويتدمر دكستر من ذلك.


فيلم (The Notebook)

الفيلم مأخوذ عن أحد روايات نيكولاس سباركس التي تحمل نفس الاسم، ومن المعروف عن رواياته أنها حزينة، ويتحدث الفيلم عن قصة حب الشاب نوح والشابة آلي قبل أن تفرقهما الطبقات والفروقات الاجتماعية، لكن بعد مرور سنوات عادا والتقيا، لكنّ آلي تكون مصابة بالزهايمر، ولا يمكنها حتى أن تتعرّف إلى الرجل الذي أحبته بشدة، ومع أنّ آخر الفيلم ينتهي بموت البطلان، إلّا أنّه يبعث إحساسًا ضمنيًّا بالأمل؛ لأنّ شيئًا ما من العاطفة بينهما لم يموت، وما زال الفيلم من أشهر الأفلام الرومانسية في القرن الحادي والعشرين.


فيلم (The Fault In Our Stars)

يبدأ الفيلم بمأساة واضحة عندما تتحدث البطلة هازل عن حياتها كمريضة سرطان في مراحله النهائية، ثم تتعرّف على الشاب أوغسطس، وتنشأ بينهما علاقة حب لكنّها ترفض أن يرتبطا، وبعد مدة تنتكس صحة أغسطس ويستسلم للمرض، والفيلم مأخوذ من رواية جون غرين، وقد حقّق نجاحًا سريعًا عند عرضه خاصة بين المراهقين.


فيلم (Atonement)

منذ بداية الفيلم تكون الدراما الرومانسية قوية بين الأبطال، لكن الحب بينهما لا يكتمل بسبب كذبة تختلقها أخت البطلة الصغرى، بعد ذلك يذهب البطل روبي إلى الحرب ويموت من المرض، بينما تموت سيسيليا في تفجير، وعندما تكبُر بريوني تكتشف أنّ كذبتها دمّرت كل شيء بين العاشقين، وتعرف حجم المأساة التي حلّت بهما بسببها، ويزداد الحزن على فقدهما.


فيلم (The Phantom of the Opera)

يعد الفيلم مسرحية موسيقية حزينة، خاصة عندما تظهر الطريقة التي يتصرف بها شخصان يحبان بطلة الفيلم كريستين التي أرادت أن تغني مع ملاك الموسيقى، وهو شخصية وهمية تراها كريستين، إلّا أنّ خطيبها الحقيقي يصبح مهووسًا بحبّها، ثمّ يتضح أنّ شبح الموسيقى يحبها أيضًا، ولا يعرف إن كان باستطاعته الاحتفاظ بها أم لا، والصراع على الحب بين الثلاثة يجعل نهاية الفيلم مأساوية[٢].


فيلم (Blue Valentine)

هو أحد أفضل الأفلام الرومانسية الحزينة على الإطلاق، خاصةً للأشخاص الذين مرّوا بتجربة الانفصال، وسيجعلهم يتساءلون عن معنى الحب الحقيقي، وهل سينهار كل شيء في النهاية، والفيلم يتحدث عن زوجين يقعان في حب جارف، لكنّهما ينفصلان في النهاية[٢].


فيلم (The Time Traveler’s Wife)

هذا الفيلم هو أحد أفلام الخيال العلمي الرومانسية الحزينة والمشوقة، وهو يتحدث عن حياة زوجة أحد الأشخاص المصابين باضطراب وراثي يجعله يسافر عشوائيًّا عبر الزمن، وهو فيلم مثير ومليء بالأحداث لكنّ نهايته مروّعة وحزينة[٢].


فيلم (Eternal Sunshine of the Spotless Mind)

في هذا الفيلم يخضع الزوجان لإجراء طبي ليمحو ذكرياتهما فيما يتعلّق ببعضهما البعض بعد الانفصال، لكنّهما يفقدان كل الأمور والمشاعر التي تطورت في أنفسهم خلال العلاقة، والرسالة التي ينقلها الفيلم للمشاهدين في نهاية الفيلم الحزين أنّه لا يمكن بغضّ النظر عن مدى الحزن بعد الانفصال التخلص من ذكرى الحبيب السابق أبدًا.


المراجع

  1. SURANGAMA GUHA (21/3/2021), "15 Romantic Movies With Tragic Endings", screenrant, Retrieved 9/5/2021. Edited.
  2. ^ أ ب ت Ossiana Tepfenhart (30/4/2020), "75 Sad Romantic Movies That Will Make You Cry", yourtango, Retrieved 9/5/2021. Edited.

19 مشاهدة