أفضلُ رِواية رُومانسيّة عالميّة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠١ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أفضلُ رِواية رُومانسيّة عالميّة

قراءة الرّوايات والتّعمّق من خلالها لعالمٍ آخر نعيش فيه ونُسرّحُ خيالنا في تفاصيله هو أمرٌ رائع ومُمتع، خاصّة إذا كانت ما بين أيدينا رواية رومانسيّة تنقلنا إلى عالم الحبّ والدّف والعطاء، ويشار إلى أن الرّوايّة الرّومانسيّة هي الأكثر طلبًا ورغبةً عند أغلب القرّاء، ولذلك نجد عالم السّينما يسعى دومًا لالتقاطها؛ ليُترجمّها لفيلمٍ ناجحٍ ومُثمرٍ ماديًّا ومعنويًّا. ويتساءل الكثير من القرّاء عن أفضل الرّوايات الّتي يُمكنهم الاستمتاع بقراءتها، ويشعرون بالحيرة لعدم معرفتهم الكافية بمحتوى الكتاب؛ ولذلك سنعرض عليكم من خلال هذا المقال أسماءً لأشهر الرّوايات الرّومانسيّة التي من الممكن اقتناؤها وقراءة أحداثها الشيّقة.

أفضل الرِّوايات الرُّومانسيّة العالميّة:

1-روايّة(آنا كارنينا) للأديب الرّوسيّ ليو تولستوي- تمّ إصدارها عام 1877 م تدور أحداث هذه الرّوايّة حول زوجة شابة هي (آنا كارنينا) تلتقي بشخصٍ آخر غير زوجها وتنشأ علاقة حبٍّ بينهما أدّت إلى تركها لزوجها والابتعاد عن ابنها، ممّا يجعلها محلّ نبذ المجتمع لها ومُعاملتها بطريقةٍ مُهينة وحزينة خاصّة بعد هجر حبيبها وارتباطه بفتاة أخرى، تمّ طباعة مئات الإصدارات من هذه الرّواية؛ نظرًا لبراعة الكاتب في نقل القارئ بين الأحداث بكل سهولة والانتقال بين مجموعة من الأمراء الرّوس الّذين انتقلوا إلى ارستقراطيّة مختلفة وتخلّوا عن النّظام الإقطاعيّ القديم.

2-رواية ذهب مع الرّيح للكاتبة الأمريكيّة مارجريت ميتشل-تاريخ الإصدار عام 1936 م تمّ كتابة هذه الرّوايّة في الفترة الّتي كانت تُعاني فيها الكاتبة من المرض ممّا جعلها لا تُغادر منزلها لفترة، وهي من أشهر الرّوايات الرّومانسيّة على الإطلاق وتدور أحداثها في فترة الحرب الأهليّة الأمريكيّة ومن خلالها تسرد الكاتبة قصّة فتاة كانت تعيش قصّة حبٍّ قويّة مع شخصٍ لم يُحافظ على هذا الحبّ، ممّا أدّى إلى ردّة فعل عنيفة لدى البطلة جعلها ترفض حبِّ شخصٍ آخر لها، ومُعاملته بازدراء ولكنها في النّهاية تُبادله الحبّ أيضًا. تمّ ترجمة هذه الرّوايّة إلى اللّغة العربيّة وعدّة لغات عالميّة أخرى، كما تمّ إنتاجها كفيلم لاقى نجاحًا باهرًا حتّى وقتنا هذا.

3-رواية ملحوظة، أنا أحبّك (PS, I Love You) للمؤلفة الأيرلندية/سيسيل يا أهرين-تمّ نشرها عام 2004 م تدور أحداث الرّوايّة حول أرملة أحبّت زوجها كثيرًا وعانت بعد وفاته من حزنها عليه لدرجة عدم قٌدرتها على التّفاعل مع مظاهر الحياة الخارجيّة وانعزالها الدّائم عن الآخرين، وفجأة تخرج من هذه الوحدة وتغادر الحزن عندما تجد رسائل مكتوبة بخطّ يد زوجها قبل موته، يطلب منها ألا تحزن ويشجعها من خلالها على العودة إلى الحياة والتّفاعل معها.

4-رِواية (Outlander) للكاتبة المُعاصرة(ديانا جيب لدون) تدور أحداث الرّوايّة حول فتاة من عصرنا هذا تنتقل فجأة عبر الزّمن إلى القرن التّاسع عشر في سكوتلاندا، حيث تلتقي برجل هناك وتقع في حبّه وهو كذلك، وتصبح مشكلتهما هي كيفيّة البقاء في المكان والزّمان نفسهما معًا.

  • القراءة عالم ممتعٌ ينقلنا إلى عالمٍ عاش فيه أشخاصٌ لهم تجاربهم وخبراتهم ومواقفهم في هذه الحياة، ومن خلال الاطلاع على ما عاشوه سيُصبح لدينا الكثير من الآراء والأفكار والحلول للكثير من مواقف نُواجهها في هذه الحياة، هذا إضافةً إلى ما سنحصل عليه من متعة القراءة..