أفضلُ رِواية رُومانسيّة عالميّة

أفضلُ رِواية رُومانسيّة عالميّة

أفضل رواية رومانسيّة عالميّة

إذا كنتِ من عشّاق قراءة الروايات الرومانسيّة؛ فعليكِ تجربة قراءة رواية كبرياء وتحامل (Pride and Prejudice)، للروائية جين أوستن؛ فهي تُعدُّ واحدة من أفضل الروايات الرومانسيّة العالمية، فرواية كبرياء وتحامل واحدة من أكثر قصص الحب شهرة على الإطلاق، وتدور أحداث هذه القصة حول السيد دارسي الرجل الثري، الذي أحبَّ شابةً فقيرة تدعى إليزابيث، لتبدأ بعدها قصّة حب حقيقية بطلَليها ينتميان إلى طبقتين اجتماعيتين مختلفتين، وتتولّد بعدها لقصّة حب عنيفة وسط صراع ما بين الحب والمال[١].


روايات أخرى رومانسيّة عالميّة

إنّ قراءة الروايات الرومانسيّة من أسهل وأمتع الوسائل التي تمنحنا جرعة من الحب، في خضم عالم غلبت فيه التكنولوجيا والسرعة على العاطفة الصادقة، وإذا رغبتِ النصيحة بشأن أكثر الروايات الرومانسيّة العالمية الرائعة؛ فهناك الكثير من الروايات التي حصلت على تقييمات عالية من قِبل مئات الآلاف من محبي قراءة الكتب ومن أبرز هذه الروايات ما يأتي[٢]:

  • رواية (Me Before You): هي رواية رومانسيّة كتبتها المؤلفة جوجو مويس، تدور حول فتاة عادية "لويزا كلارك"، عاملة المقهى البسيطة التي تقع في حب مديرها "ويل ترينور"، الذي يجلس على كرسي متحرك، وقد حُوّلت هذه القصة إلى فيلم عُرض في العام 2016.
  • رواية (The Hating Game): هي الرواية الرومانسيّة الأكثر مبيعًا للمؤلفة سالي ثورن، وتدور أحداثها حول فتاة تدعى " لوسي هوتون"، والشاب "جوشوا تمبلمان"، اللذان يعملان موظفَين في شركة نشر، ولكن لا يحب كل منهما الآخر، بل ويُظهران كراهيتهما لبعضهما بشكل علني، من خلال سلسلة من المُناورات العدوانية.
  • رواية (Bared to You): هي رواية رومانسيّة للكاتبة والروائية سيلفيا داي، وتركّز هذه القصة على الشخصيات الرئيسية "جايدون" و "إيفا"، وكلاهما ضحايا لإعتداءات جنسية تعرّضا لها في مرحلة الطفولة، ولكنّهما يعملان معًا للتغلب على صدماتهما على أمل الحصول على علاقة صحية وآمنة.
  • رواية (Beautiful Disaster): هي رواية رومانسيّة للكاتب جيمي ماغواير، وتدور أحداث الرواية حول الفتاة البسيطة " آبي أبرناثي"، التي تبدأ دراستها الجامعية مُحاولةً الإبقاء على صورة الفتاة المحافظة، ولكن التقائها بشاب شقي " ترافيس مادوكس"، يجعل هذا الأمر صعبًا للغاية، وذلك بسبب دخولها معه في العديد من الأحداث والرهانات التي تكون ضد طبيعة الفتاة الطيبة.


روايات رومانسيّة عربية

تأخذنا الروايات الرومانسيّة إلى عالم مليء بأحداث رائعة ومشوّقة، ومن أروع الروايات الرومانسيّة العربية التي يمكنكِ الاستمتاع بقرائتها ما يأتي[٣]:

  • رواية نادية: هي رواية رومانسيّة للكاتب يوسف السباعي، وتدور أحداثها حول التوأمين نادية ومنى، الفتاتان المصريتان من أم فرنسية، واللتان تتعرض حياتهما للكثير من التغييرات جذرية نتيجةً لوفاة أبيهما، وبعدها تنتقلان إلى فرنسا، وفيها تعاني كل منهما للحفاظ على شخصيتها وهويتها، وحبهما لبلدهما الأصلي مصر.
  • رواية الأسود يليق بكِ: رواية رومانسيّة للكاتبة أحلام مستغانمي، تدور أحداث القصة حول فتاة جزائرية من الأوراس، قٌتل والدها الفنان على يد الإرهابيين، الذين قتلوا أخيها أيضًا، وهددوها بالقتل لأنها مغنّية، وعلى أثر ذلك غادرت بلدها الجزائر مع والدتها السورية إلى الشام، وأكملت حياتها كفنانة، لكنها بقيت ترتدي الأسود، ولا ترضى بتغييره، وقامت هذه البطلة بالتعرّف على فارس أحلامها، وهو شاب لبناني غني جدًّا، وأحبَّ فيها كبريائها وأصالتها، وعاشت معه قصة حب أسطورية، كقصص ألف ليلة وليلة، ولكنّه كفارس ورجل شرقي حاول ترويضها إلّا أنّه عجز عن السيطرة عليها تمامًا رغم وجود أمواله الطائلة، إذ شعر بالعجز أمامها، ولم يستطع أن يغفر لها تمرّدها وعدم انصياعها له.
  • رواية في قلبي أنثى عبرية: هي رواية رومانسيّة للكاتبة خولة حمدي، وتدور أحداث القصة في قلب حارة يهودية في الجنوب التونسي حول فتاة مسلمة يتيمة تدعى ندى تربّت بين أحضان عائلة يهودية بعيدًا عن والدها المسلم، لتتعرّف ندى في ما بعد على شاب لبناني مسلم، وتتابع اللقائات والأحداث المثيرة بينهما، ليخرج كل منهما من حياته الروتينية المملة، ويدخلان في قصة حب مشوّقة، ومن الجدير بالذكر أنّ أحداث هذه الرواية حقيقية بالفعل.
  • رواية عصر الحب: هي رواية للكاتب والروائي نجيب محفوظ، وتدور أحداث الرواية حول السيدة عين، والتي تمثّّل نموذج المرأة المصرية القوية والمسيطرة على كل شيء، ولكنّها في ذات الوقت كانت سيدة كريمة ومعطاءة ومُحبّة لكل من حولها؛ فقد وجدت سعادتها بالعطاء والمحبة، وكانت إنسانة راضية وسعيدة، أما بالنسبة لابنها عز الذي تربّى كطفل متدين ومحافظ؛ فإنه يتحول فيما بعد إلى شخص يرتكب جميع الآثام والمعاصي، ويتمرد على سطوة والدته تمامًا، بيد أنّه يعود في النهاية إلى مبادئه الأصلية، ولكن يحدث ذلك بعد فوات الأوان.


المراجع

  1. Kathy Edens (2019-12-09), "The Best Romance Novels Ever Written", prowritingaid, Retrieved 2020-11-15. Edited.
  2. McKenzie Jean-Philippe (2019-01-30), "The 20 Greatest Ever Romance Novels, According to Goodreads Reviews", oprahmag, Retrieved 2020-11-15. Edited.
  3. Last updated (2017-04-23), [١], books-lab, Retrieved 2020-11-15. Edited.
409 مشاهدة