أحداث فيلم الماء والنار: قصة حب تبدأ بكتاب!

أحداث فيلم الماء والنار: قصة حب تبدأ بكتاب!

ما أهمّ أحداث الفيلم التركي الماء والنار؟

فيلم الماء والنار Water And Fire ووتر آند فاير، اسمه باللغة التركية سو في أتيس Su ve Ates، هو فيلم تركي من إخراج إزكان دنيز Özcan Deniz.[١] تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة درامية رومانسية كتبها كاتب تركي وأعطاها لخطيبته لتقرأه وتعطيه رأيها بها، لتبدأ الفتاة بتخيل أحداث القصة التي يُمثلها البطلان يامور وحشمت اللذان يتعرفان على بعضهما في الطائرة، لنعرف أن يامور لديها فوبيا من ركوب الطائرات، وهنا ينتبه لها حشمت ويُهدئها على الرغم من أنه مصاب ويُعاني من جراح في صدره، وكانت أمريكا وجهة يامور وحشمت، ولكن صديق حشمت الذي يُدعى نجمي يُعطيه بطاقات مزورة باسم كمال أصلان وأخيه طارق أصلان.

ومن ثم يجتمع يامور وحشمت صدفةً في المشفى ويقضيان يومًا كاملًا مع بعضهما ليتعرفان بها على بعض أكثر، بعد وفاة والدة كليهما، وبعد أن توفت والدة حشمت ربته السيدة فضيلة وأنجبت أخيه طارق. وأثناء الرحلة تُخبر يامور حشمت بأنها ذهبت لأمريكا لتكمل دراستها وعندما انتهت منها أقنعت والدها بالبقاء هناك فترة أطول؛ لأن الحياة أعجبتها فيها، ولكنها عندما سألت حشمت عن الفترة التي سيبقى بها في أمريكا ارتبك ولم يعلم ماذا يقول لها؛ لأنه لم يُقرر بعد ما هي المدة، ولأن يامور شخصية عفوية ومرحة ومحبة للحياة تستطيع أن تُخرج حشمت من أحزانه وتُنسيه ألمه النفسي وألم صدره الذي يُعاني منه.

ولهذا يعود حشمت لشخصيته الطبيعية ويعيش مع يامور قصة حب جميلة ولكنها لا تطول كثيرًا؛ بسبب ماحدث لها بعد الحمل، فبعد علمها بحملها خافت يامور من ردة فعل والدها في اسطنبول وفي نفس اليوم يُخبر حمزة حشمت وهو ابن عمه عن أن عدوه صدقي عرف مكانه ويجب أن يستسلم أحداهما للآخر، وإلا سيفلس حشمت وابن عمه إن لم يخضع لشروط صدقي، وبعد أن يعلم حمزة بحمل يامور يُخبر السيدة فضيلة التي تأمره بأن يسقط هذا الحمل بأي وسيلة.

تزامنت هذه الأحداث مع ذكرى تعارف يامور على حشمت ليحتفلان به مع إخفاء يامور حملها عنه، ثم يطلب يدها للزواج ويُخبرها بأنهما سيعودان لاسطنبول معًا لتفرح كثيرًا بهذا الخبر، ولكنه يُخبرها بأنه سيسبقها أولًا لتركيا لتحضير بعض الأمور، وهنا توافق يامور وتعده بتحضير مفاجأة له، ولكن لم تكتمل الفرحة واستغلّ حمزة غياب حشمت ووجود يامور مع طارق ورتّب مكائد مع السيدة فضيلة ليُحاولان إسقاط حملها وإخبارها عن حقيقة حشمت وسبب وجوده بأمريكا.

ولكن يامور تستطيع الإفلات من حمزة والطبيب الذي سيُجهضها، ويتعاطف طارق مع يامور ويُخبر حمزة بأنها أجهضت الطفل بعد هربها منهم، وتعود يامور لبلدتها الصغيرة حاملة همومها وهموم طفلها في أحشائها لتتوالى الأحداث لاحقًا مع من أحبته ويُراقبها ويعلم أن الطفل الذي معها هو ابنه وأنها لم تتزوج غيره، بعد أن تزوج هو من فتاة أخرى لحقن الدماء بين عائلتين.[٢]

ملاحظة لضابط الجودة، تحياتي ويعطيكِ العافية، أبقيت على المرجع العربي السابق لأنني لم أجد أي مرجع أجنبي يتحدث عن قصة الفيلم.

من هم أبطال فيلم الماء والنار؟

شارك في تمثيل فيلم الماء والنار ثلاث أبطال رئيسين هم:[٣]

بلين أكيل

بلين أكيل أو بلين عقيل Pelin Akil ممثلة تركيا من مواليد اسطنبول بتاريخ 17 إبريل عام 1986، اشتهرت باسم سيمبر عام 2012، وهي زوجة أنيل ألتان منذ عام 2016، وفي فيلم الماء والنار لعبت دور نوبيلدا الفتاة التي تزوجها البطل ليُطفئ الثار بين العائلتين.

ياسمين ألين

ياسمين كاي ألين Yasemin Kay Allen هي ممثلة بريطانية تركية من مواليد 10 يوليو عام 1989، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنها نشأت في اسطنبول، وتعمل ياسمين أكيل مابين اسطنبول ولندن ولوس أنجلوس، قدمت بطولة فيلم ستريك باك صور الضفة اليُسرى بدور الناشطة في القوات الخاصة الروسية، وغيرها من الأعمال. وفي فيلم الماء والنار لعبت دور البطلة يامور.

أوسكان دنيز

أوسكان دنيز Özcan Deniz هوممثل وكاتب تركي من مواليد 19 مايو من عام 1972 ولدَ في أنقرا في تركيا، اشتهر في تمثيل فيلم أوتيكي تراف Oteki Taraf عام 2017، ولطيف وخطير Cute & Dangerous في عام 2015. وفي فيلم الماء والنار لعب دور البطل حشمت.

معلومات حول فيلم الماء والنار!

فيما يلي أبرز المعلومات عن فيلم الماء والنار[١][٤]:
اسم الفيلم
Water And Fire، ووتر آند فاير، الماء والنار، اسمه باللغة التركية سو في أتيس Su ve Ates
سنة الإنتاج
سنة 2013
مكان التصوير
تقييم الفيلم
6.1 من أصل 10
فئة المشاهدة
لم يذكر
مدة عرض الفيلم
ساعة و53 دقيقة
نوع الفيلم
دراما، رومانسي
عدد الأجزاء
1
الأبطال
أوسكان دنيز، ياسمين ألين، كان كاكير، يوسف أكجون، كيم أجون، أريم كاندر، وآخرون.


المراجع

  1. ^ أ ب "Su ve Ates (2013)", imdb, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  2. "«الماء والنار».. فيلم يبدأ بكتاب أهداه الخطيب لخطيبته ليكشف قصة حب والديه"، الوطن، 8/12/2014، اطّلع عليه بتاريخ 25/6/2021. بتصرّف.
  3. "Su ve Ates (2013)", imdb, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  4. "Water and Fire", letterboxd, Retrieved 26/6/2021. Edited.