أفضل أنواع هواتف سامسونج تلائم المرأة العصرية

أفضل أنواع هواتف سامسونج تلائم المرأة العصرية


أفضل أنواع هواتف سامسونج للمرأة العصرية

فيما يلي إليكِ عزيزتي المرأة أفضل أنواع هواتف من سامسونج التي تناسب كلّ امرأة عصرية:


جهاز SAMSUNG GALAXY S21

يبلغ وزن الجهاز 172 جرامًا، وبالنسبة لحجم شاشته فهي 6.2 بوصة، وبدقة تصل إلى 1.080*2400، نوع المعالج هو Snapdragon 888 / Exynos 2100، أمّا بالنسبة لسعة التخزين فهي 128/256 GB، وتبلغ طاقة البطارية الخاصة به 4800 مللي أمبير في الساعة، أمّا بالنسبة لدقة ووضوح الكاميرا الأمامية فهي تبلغ 10 ميجا بكسل، كاميرا ثلاثية خلفية لتكون الكاميرا اللقطات البعيدة، وكاميرا الزاوية البعيدة بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا فائقة الاتساع 16 ميجا بكسل، ووفيما يلي نوضح أهمّ العيوب والمميّزات لجهاز SAMSUNG GALAXY S21[١][٢]:

المميّزات
العيوب
السعر المناسب نسبيا؛ وذلك بأن السعر أرخص بـ 200$ عن الهاتف الذي قبله S20.
عدم توفر جميع الألوان من الجهاز أحيانًا حسب البلد.
أداء سريع ودعمه شبكة 5G.
استخدام مِيزة التقريب الرقمي Super" Resolution Zoom"، ممّا قد يؤدّي إلى تدهور وضوح الصورة.
حجم شاشة كبير ومناسب.
بيع قلم S Pen يكون بشكل منفصل عن الجهاز، وهو عادةً لا يكون متوفرًا في جميع البلدان.
طاقة البطارية كبيرة.

دعم إضافة قلم S Pen اللطيف مع الجهاز.


جهاز SAMSUNG GALAXY S10E

يبلغ وزن الجهاز 150 جرامًا، وهو يدعم نظام التشغيل أندرويد 9.0، وتصل دِقَّة الجهاز إلى 1080*2280 بكسل، أمّا بالنسبة للمعالج فهو Snapdragon 855 Exynos 9820، وتبلغ سَعَة التخزين الخاصة به 128GB/256GB، أمّا طاقة البطارية فتبلغ 3100 أمبير في الساعة، وتصل دِقَّة الكاميرا الأمامية إلى 10 ميجا بكسل، أمّا دِقَّة الكاميرا الخلفية فتصل إلى 12 ميجا بكسل بالإضافة للكاميرا الثانية بدقة 16 ميجا بكسل، وفيما يلي جدول يوضح أهم مميّزات وعيوب جهاز SAMSUNG GALAXY S10E [١][٣]:


المميّزات
العيوب
توفير زجاج Corning Gorilla" Glass 5" لحماية الشاشة.
عدم القدرة على إزالة البطارية، أي أنهابطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.
وضوح الشاشة عالٍ تبعًا لاحتوائه على كثافة بكسل عالية.
عدم احتواء البطارية على الأشعة تحت الحمراء.
بطارية أقوى واستهلاك طاقة أقل.
عدم دعم البطارية لمقياس الضغط الجوي أو مستشعر درجة الحرارة.
توفير زوايا مشاهدة أفضل.
زر التشغيل بعيد نسبيًا عن متناول اليد.



جهاز SAMSUNG GALAXY S10 PLUS

يبلغ وزن الجهاز 175 جرامًا، وهو يدعم نظام التشغيل أندرويد 9.0، ويبلغ حجم شاشته 6.4 إنش، أمّا بالنسبة لدقة ووضوح الشاشة فهي تصل إلى 1440*3040 بكسل، ونوع المعالج الخاص به هو Snapdragon 855 / Exynos 9820، وسعة التخزين تبلغ 128GB/512GB، وتبلغ دِقَّة الكاميرا الأمامية 10 ميجا بكسل وكاميرا اللقطات العميقة بدقة 10 ميجا بكسل، مع كاميرا ثلاثية خلفية: لتكون الكاميرا اللقطات البعيدة وكاميرا الزاوية البعيدة بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا فائقة الاتساع 16 ميجا بكسل، وفيما يلي جدول يوضّح أهمّ عيوب ومميّزات هاتف SAMSUNG GALAXY S10 PLUS [١][٤] :


المميّزات
العيوب
دعم زجاج الحماية Corning Gorilla" Glass 6" لحماية الشاشة.
الوزن ثقيل نوعًا ما.
توفير دِقَّة عالية وشاشة ذات وضوح مرتفع.
عدم القدرة على إزالة بطاريته، إذ أنها غير قابلة للإزالة.
احتوائه على وحدة معالجة مركزية سريعة تسهل العمل على التطبيقات والألعاب.
عدم دعم خاصية استشعار درجة حرارة الجو.


8 نصائح لكِ لاختيار أفضل هاتف جديد

فيما يلي مجموعة من النصائح المفيدة التي ستساعدكِ على اختيار أفضل هاتف ترغبين باقتنائه [٥][٦]:

  1. الحجم، حدّدي الحجم المناسب للهاتف الذي ترغبين باقتنائه؛ فقد لا يناسبكِ اقتناء هاتف كبير على سبيل المثال مع أنّ أن الهواتف الذكية الحديثة أصبحت أكبر حجمًا؛ فقد ترغبين بشراء هاتف بحجم متوسط أو صغير يمكنكِ وضعه بسهولة في جيبكِ، وقد تكونين من الأشخاص الذين لا يفضّلون اقتناء هواتف ذات أحجام كبيرة لأنها تُسبّب الإزعاج لهم، وفي هذه الحالة فإن من الأفضل لكِ اختيار هاتف يتراوح حجمه بين 4 إلى 5 بوصات، أمّا إذا كنتِ تفضّلين اقتناء هاتف كبير كونكِ من الأشخاص الذين يحبّون الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات والأفلام وتصفُّح الويب، فمن الأفضل أن تشتري هاتف ذي حجم كبير يتناسب مع رغباتكِ.
  2. الميزانية والهواتف المستعملة، قرّري فيما إذا كنتِ ترغبين بشراء هاتف مستعمل أو جديد، فقد ترغبين باقتناء هاتف مستعمل استعمالًا بسيطًا؛ لأن هذا الأمر يُقلّل من ثمنه ويمكّنكِ من الحصول على خَصْم على سعر الهاتف في حالته قبل الاستعمال، وقد لا ترغبي باقتناء هاتف مستعمل إطلاقًا ولا تكون لديكِ أية مشكلة في الثمن مقابل اقتناء جهاز جديد، وفي هذه الحالة فمن الأفضل لكِ أن تشتري جهازًا جديدًا.
  3. المقاومة للماء، فكّري فيما إذا كنتِ تحتاجين لشراء هاتف مقاوم للماء أم لا؛ فقد ترغبين بالتخلُّص من مشكلة وشبح تعرُّض هاتفكِ المحمول للوقوع في الماء، وفي هذه الحالة تأكّدي جيدًا من مواصفات الجهاز الذي ترغبين بشرائه وتحقّقي جيدًا من مدى مقاومته للماء، وإذا لم تكن لديكِ مشكلة مع الماء أو لم يكن لديكِ ذلك الهاجس والخوف الكبير من وقوع هاتفكِ المحمول في الماء فلا بأس من شراء هاتف عاديّ غير مقاوم للماء، والجدير بالذكر أن بعض الأجهزة تتمتع بمقاومة للماء أكثر من أجهزة بأنواع وإصدارات أخرى؛ فعلى سبيل المثال يقاوم جهازي الأيفون 8 وبلس الماء تحت عمق متر للنصف ساعة، بينما يقاوم جهاز جالاكسي S8 الماء لحد متر ونصف لنفس المدّة الزمنية!
  4. الشراء من المكان المناسب، أحسني اختيار المكان أو الشخص أو الجهة التي ترغبين بشراء الهاتف المحمول منه؛ فمن الأفضل أن تشتري الهاتف من مكان يتمتّع بسمعة جيدة، لتحفظي حقّك في الحصول على أعلى درجة من المصداقية والخدمة الجيدة بعد تسليم مالك مقابل الحصول على هاتف محمول جيد، وتوجد العديد من المتاجر سواءً الموجودة على أرض الواقع أو تلك الموجودة على الإنترنت التي يمكنكِ البحث عنها والتأكد من مصداقيّتها قبل الإقدام على الشراء منها، كما وإن اختياركِ للمكان المناسب يعطيكِ الحق بسياسات ارتجاع البضاعة.
  5. الأداء، اختاري الهاتف الذي يتمتّع بأداء ذي مستوى عالٍ، وذلك عن طريق اختيار الهاتف المزوّد بمعالج ذي كفاية عالية وذات وصول عشوائي سريعة، لتضمني اقتناء هاتف يعمل بأفضل أداء.
  6. نظام الهاتف، اختاري نظام التشغيل الذي تفضّلين العمل عليه، وعلى هذا يمكنكِ اختيار الهاتف الذي يدعم نظام التشغيل الذي تفضّلينه، فقد تكوني من محبّي نظام الأندرويد أو من محبّي نظام IOS، فإن كنتِ من محبين تخصيص كل البرامج على طريقتكِ يمكن اقتناء أجهزة الآيفون (IOS)، أما إن كنت تحبين النظام القوي والفعال الذي يتمتع بتحديثات ثابتة، فينصح بأجهزة نظام الأندرويد.
  7. سَعَة التخزين، احرصي على اختيار هاتف محمول بسعة تخزين كبيرة لا تقلّ عن 128 جيجا بايت؛ فهي مساحة تخزين جيدة تمكّنك من تنزيل التطبيقات المختلفة والاحتفاظ بالبيانات بأريحية أكبر، والجدير بالذكر أنّ الأجهزة الحديثة بأقل الطرازات تأتي بسَعَة تخزين 64 جيجا بايت.
  8. البطارية، اهتمّي بموضوع عمر البطارية وعدد ساعات دوامها، وإن من الأفضل اقتناء هاتف ببطارية يدوم عملها من 8 إلى 10 ساعات، إذ يُعدّ هذا الأداء أفضل أداء لعمر البطارية، ثم إنّ اقتناء هاتف قادرة بطاريته على العمل لمدة يوم كامل دون الحاجة للشحن يعد أمرًا رائعًا حقًا.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "Best Samsung phones 2021: the best Samsung smartphones, rated", t3, Retrieved 6-2-2021. Edited.
  2. "Galaxy S21 | S21+ | S21 Ultra 5G", samsung, Retrieved 6-2-2021. Edited.
  3. HEBA SOFFAR (29-4-2019), "Samsung Galaxy S10e review, price, advantages, disadvantages & specifications", online-sciences, Retrieved 6-2-2021. Edited.
  4. HEBA SOFFAR (28-2-2019), "Samsung Galaxy S10 plus (S10+) review, price, advantages, disadvantages and specifications", online-sciences, Retrieved 6-2-2021. Edited.
  5. Louise Muyanja , "How to buy the best mobile phone Read more: https://www.which.co.uk/reviews/mobile-phones/article/choosing-the-best-mobile-phone/how-to-choose-the-best-mobile-phone-aqogx7F8J6yi - Which?", which.co, Retrieved 6-2-2021. Edited.
  6. Dhriti Datta (22-6-2020), "SMARTPHONE BUYING GUIDE - HOW TO BUY THE BEST MOBILE PHONE", digit, Retrieved 6-2-2021. Edited.
103 مشاهدة