أفضل عدسات للعيون السوداء

أفضل عدسات للعيون السوداء

أفضل لون عدسات للعيون السوداء

قد تتساءلين عن أفضل ألوان العدسات للعيون السوداء أو الدّاكنة، لذلك احرصي على اختيار العدسات الملوّنة غير الشفّافة إطلاقًا للحصول على اللون المرغوب، وللتغيير الكامل في لون عينيكِ دون الاندماج مع لون عينيكِ الأصليّ، ويُفضّل تجربة العدسات ذات اللون البني العسلي الفاتح، أو اللون البُندقي، أمّا إذا كنتِ أكثر جُرأة وتُريدين حقًا تجربة الألوان المُميّزة عن الآخرين، فيُمكنكِ اختيار العدسات ذات الألوان الزاهيّة، مثل اللون الأخضر أو الأزرق أو البنفسجي خاصةً إذا كانت بشرتكِ داكنة اللون أيضًا؛ إذّ يُساعدكِ ذلك في الحصول على مظهر جديد حقًا[١].


أفضل أنواع عدسات للعيون السوداء

يُعدّ استخدام عدسات العيون الملوّنة من أفضل الطرق الجماليّة لتغيير مظهركِ العام، والحصول على لون عيون نابض بالحياة كما ترغبين، وتُوجد العديد من أنواع العدسات التي يُمكنكِ الحصول عليها واستخدامها، ومنها ما يأتي[٢]:

  • عدسات (Comfi Color 1 Day): أحد أنواع عدسات العيون عاليّة الجودة، تُستخدم لمرة واحدة فقط، ثم يُتخّلص منها بعدها؛ لذلك تُعدّ مثاليّة لكِ إذا كنتِ لا ترغبين بالاستمرار بروتين التنظيف والعناية للعدسات وتُحبين الظهور كل يوم بلون عيون جديد ومُميّز، وتضم مجموعة كبيرة من الألوان النابضة بالحياة، ومنها الرمادي، والأزرق، والبني بدرجتين، والأخضر، كما أنّه يحتوي على مجموعة ألوان قوس قزح يُمكنكِ الحصول عليها وتجربة الألوان للتأكّد من رغبتكِ حقًا في اختيار اللون المُناسب.
  • عدسات (FreshLook Colorblends): تُعدّ من أشهر أنواع عدسات العيون المُنتشرة في الأسواق، ومتوفرة بحوالي 12 لونًا؛ إذّ تتوفّر بألوان طبيعية، مثل الأزرق والبني والأخضر، إضافةً لألوان مُميّزة وحيويّة، مثل لون الياقوت والرمادي، ويُمكنكِ استخدامها لمدّة 30 يومًا، لكنّ احرصي على تخزينها وتنظيفها يوميًّا، ويُمكنكِ اختيار أحد العدسات التي تمتزج مع لون عينيكِ لتُقدّم لونًا مُميّزًا، أو اختيار العدسات أحاديّة اللون والتي تُغطّي لون عينيكِ الأصلي تمامًا للحصول على تغيير جذري بلون جديد تمامًا.
  • عدسات (Air Optix Colors): تمنحكِ هذه العدسات ترطيبًا رائعًا لعينيكِ السبب الذي يجعلكِ تشعرين بالراحة المُطلقة أثناء ارتدائها، كما أنّها تحتوي على مادة السيليكون التي تُساعد الأكسجين في الوصول إلى العين بمقدار 6 أضعاف ممّا يجعلكِ تشعرين بالراحة الكاملة طوال اليوم، ويُمكن إعادة لبسها حوالي 30 مرّة تقريبًا، كما أنّها تتوفّر بالعديد من الألوان المُميّزة والتي تمنح عينيكِ لونًا طبيعيًّا، كذلك تحتوي على ميزة المزج اللوني لتظهر عينيكِ بمظهر طبيعيّ.
  • عدسات (Expressions Colors): تتميّز هذه العدسات بأنّها تأتي فرديّة بدلًا من الأزواج، فإذا كانت كل عين لديكِ تمتلك وصفة طبيّة مُعيّنة يُمكنكِ اختيار ما يُناسبها على حدا بدلًا من شراء زوج كامل لكلّ عين، إضافةً إلى أنّها تتميّز بمنحكِ تغييرًا جذريًّا للون عينيكِ، وتتكوّن من الماء بنسبة 55% الأمر الذي يجعل عينيكِ رطبة طوال اليوم، وتتوفّر بعدّة ألوان منها الأزرق الفاتح والداكن، والأخضر، والبني والرمادي.


نصائح لكِ عند ارتداء العدسات

تُوجد العديد من النصائح التي عليكِ اتّباعها عند ارتداء العدسات الملوّنة، ومنها ما يأتي[٣]:

  • استرخي؛ تشعر العديد من النساء بالقلق والتوتّر عند وضعهن للعدسات خوفًا من إيذاء أعينهم الأمر الذي يجعل تلك المُهمّة تبدو أصعب، فلا داعي للقلق والتوتّر بما أنّ يديكِ نظيفتين.
  • حافظي على نظافة العدسات؛ إذّ عليكِ اتّباع التعليمات المُناسبة لكل نوع من أنواع العدسات للمحافظة على نظافتها، فبعض الأنواع تحتاجين وضعها في محلول متعدّد الأغراض، والبعض الآخر تحتاجين لفركها وغسلها ووضعها في محلول جديد، كما تحتاجين لتغيير علبة التخزين مرّة كل 3 أشهر، ويُفضّل ترك العلبة فارغة تمامًا أثناء لبس العدسات وغسلها بمحلول جديد، ثم تركها مقلوبة وغير مُغطّية على منشفة ورقيّة لتجف في الهواء.
  • حافظي على رطوبة عينيكِ؛ بشرب كميّات كافيّة من الماء سواء أكنتِ تستخدمين العدسات أم لا، فالمحافظة على رطوبة العينين من الأمور الضروريّة، كما أنّه يُمكنكِ استخدام قطرات ترطيب العين ويجب عليكِ استشارة الطبيب للتأكّد من توافق نوع القطرة مع نوع العدسات المُستخدمة.
  • اتّبعي تعليمات طبيب العيون؛ إذّ عليكِ الالتزام بالمدّة المُحدّدة والآمنة لارتداء العدسات، وتجنّبي زيادة المدّة الآمنة أبدًا، ولا تستخدميها لمدّة أطول من المكتوب على العبوة، إضافة إلى ضرورة الحرص على نزع العدسات عند النوم.


المراجع

  1. Aimee Rodrigues, "Colored Contact Lenses: Types and How to Choose Them", allaboutvision, Retrieved 9/12/2020. Edited.
  2. "What are the best colour contact lenses", feelgoodcontacts, 12/8/2020, Retrieved 9/12/2020. Edited.
  3. "5 Tips for First Time Contact Lens Wearers", coopervision, 18/4/2018, Retrieved 9/12/2020. Edited.
554 مشاهدة