افضل عدسات ملونه تكبر العين

افضل عدسات ملونه تكبر العين

العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة هي عدسة رقيقة منحنية تجميلية توضع على القرنية داخل العين لتصحيح النظر ثم أصبحت تستخدم لأغراض تجميلية وتكون شفافة، وهي نوعان أما قاسية أو لينة، وقد كانت تصنع سابقًا من الزجاج وحسب منظمة الغذاء والدواء الأمريكية فهي مادة طبية ولا تصرف إلا بوصفة طبية حتى التجميلية منها؛ وذلك لأن من مضاعفات استخدامها المعروفة الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى فقدان النظر أو العمى، وتفضل معظم النساء استعمال العدسات اللاصقة الملونة للعين لتبرز جمالها وجاذبيّتها، إذ تنوعت ألوان العدسات واختلفت لتناسب جميع الأذواق، وتعد العدسات الملونة عنصرًا أساسيًّا في إطلالتهن بالماكياج أو دونه [١].


أفضل عدسات ملونة تكبر العين

وفقًا لجريدة النيويورك تايمز إن العدسات الملونة التي تكبّر العين لا تغطي البؤبؤ فقط وإنما تغطي جزءًا من بياض العين وذلك لجعلها تبدو أكبر، وتأتي بالعديد من الألوان المتعارف عليها بالإضافة إلى الألوان غير المتوقعة مع بعض التصاميم عليها والتي بدأت بالانتشار بنسبة كبيرة، وتوجد بعض الألوان التي تكبّر العيون وسندرجها فيما يأتي:[٢]

  • اللون الرمادي والمنقط بالأسود.
  • اللون العسلي المموج باللون الأصفر.
  • اللون الأخضر الأرجواني.
  • اللون البني الفاتح مع تموّجات من اللون العسلي.
  • اللون الأزرق المائل إلى درجات الرمادي الفاتح.

وجميع هذه الألوان تناسب العيون الصغيرة، فهي تساعد على تكبير حجم العين وتوسيعها، بالإضافة إلى الحصول على نظرة ساحرة وجذابة، ويجب الانتباه إلى أنها ليست آمنة للأطفال والمراهقين فهي تباع في آسيا وفي كندا عبر مواقع الإنترنت ولكنها غير موافق عليها في الولايات المتحدة الأمريكية.


آراء خبراء العدسات الملونة

دائمًا ما يشير الخبراء إلى ضرورة اختيار العدسات بالألوان التي تناسب كل بشرة وذلك بالتنسيق بين لون العدسات ولون البشرة، وفيما يأتي توضيح لذلك:[٣]

  • البشرة البيضاء: وهذه البشرة تليق بها جميع الألوان دون استثناء، ولكن الأجمل الأزرق بدرجاته والرمادي وهذا يضفي مظهرًا أنيقًا، كذلك فإن الألوان المشعة كالتركواز والبنفسجي ستكون رائعة، كما يمكنها انتقاء الألوان المناسبة للمكياج ولون القطعة المراد ارتداؤها.
  • البشرة الحنطية (السمراء): البشرة الحنطية أو البشرة المسمرة بسبب عمل حمامات الشمس تليق بها الألوان التي تجعل العيون أكثر تألقًا ولمعانًا، وعادةً تناسبها الألوان العسلية الفاتحة أو الأخضر أو الرمادي أو الأزرق الغامق، ولكن لا يناسبها لون الأزرق الفاتح أو التركواز لأنها لا تتناسب مع لون البشرة مع الانتباه للون ظلال العين واختيار ألوان مختلفة عن لون العدسة حتى يظهر لونها لافتًا.
  • البشرة السوداء: وهذه البشرة مميزة ويليق بها العديد من الألوان وتليق بها الألوان الدافئة كالترابيّة، مثل: البني والعسلي، كما أنه يناسبها اللون الأخضر الغامق مع ماكياج يناسب الإطلالة، حتى تمنح العين حجمًا أكبر وجاذبيةً أكثر، كما يناسبها اللون العسلي أو الرمادي مع الانتباه لتجنب التركواز والوردي والأزرق الفاتح لأنها ألوان صارخة لا تتناسب مع لون البشرة.


مراعاة اختيار لون العدسات مهم جدًّا، ويجب معرفة العدسات المناسبة للون العينين الطبيعي، كما تجدر الإشارة إلى أنّ العدسات المصممة للعيون ذات الألوان الفاتحة تحتوي على شعيرات فاتحة اللون مصممة خصّيصًا لها؛ ويرجع ذلك إلى أنّ العيون الفاتحة تمتصّ الألوان أكثر من العيون الغامقة التي تحتاج إلى شعيرات أغمق، أما العيون السوداء فهي حالة خاصة ومعقّدة في اختيار الألوان المناسبة لها، فالألوان التي تناسب العيون السوداء هي التّركواز والعسلي والرمادي، إذ تعد العيون العسلية مثاليةً جدًّا لاستعمال العدسات الملونة، ولا ينصح باللون الأخضر للعيون السوداء إذ لا يعطي نتيجةً مطلوبةً.


معلومات حول العدسات اللاصقة الملونة للعيون

انتشرت العدسات اللاصقة للعيون انتشارًا واسعًا في الآونة الأخيرة، فأصبحت من صيحات الموضة الرائعة في عالم التجميل التي لا يُستغنى عنها، ويستخدم معها المكياج الذي يساهم في تكبير العين وتوسيعها إذ عندما تستخدم عدسات بألوان فاتحة يجب استخدام ظلال للعيون غامق، وهي سهلة الاستخدام ولكن يجب الاهتمام باختيار نوعية عدسات جيدة ويفضل أن يصفها الطبيبولا تُشترى من الصيدلية أو من محل بيع النظارات لأن النوع المباع على الرفوف لا يناسب جميع العيون ويمكن أن يؤدي لمضاعفات.[٤]


تتميّز العدسات اللاصقة الملونة بإبراز جمال العين وجاذبيّتها، وإعطائها حجمًا أكبر، وقد تنوعت العدسات اللاصقة الملونة بألوان مختلفة ومتعددة، ويستخدمها الرجال والنساء في مناسباتهم وزياراتهم، لتعطي نظرةً أكثر جاذبية، وغالبًا ما تكون العدسات الملونة صلبةً، فهي تكبّر العين وتوسّع البؤبؤ فيها، ومن الممكن أن تكون أيضًا طبيةً، أي لتصحيح النظر وجعل الرؤية أكثر وضوحًا، وقد صممت بعض الشركات الكورية عدسات لاصقة ملونة بألوان طبيعية تُكبّر العين وتوسّعها، وعدسات لتصغير العين، فيعتمد ذلك على نوع العدسة المراد استخدامها.


أنواع العدسات اللاصقة

يتوفر عدد من أنواع العدسات اللاصقة سنذكر بعضًا منها:[٥]

  • العدسات ذات التركيبة الرطبة: تتميز هذه العدسات بأنها مريحة جدًّا وتناسب جميع العيون وحتى الحساسة، كما تسمح بمرور الهواء والأكسجين فيها، لتوفير الراحة عند استخدامها، وتدخل في تصنيعها تقنية الهيدراكلير المُصنعة من الهيدروجيل والسليكون، والتي تُرطّب العدسة، وتوفّر طبقة حماية من أشعة الشمس الضارة، وتتنوع في ألوانها الطبيعيّة وتمنح العين حجمًا أكبر.
  • العدسات بالألوان المتموجة: هذه النّوعية سلسة في الاستخدام، علاوةً على التقنية الرهيبة المستخدمة فيها، وصُمّمت ثلاثة ألوان في لون واحد بتقنية رائعة وبطريقة طبيعية، وتفضّلها ذوات العيون الصغيرة، فهي تكبر حجم العيون وتوسّعها وتجعلها أكثر جمالًا.
  • العدسات المحددة بخطوط سوداء: هي عدسات لاصقة أمريكية الصنع، وتتميز بجمال تدرج الألوان في العدسة نفسها وهي محدّدة بلون أسود، وهي من شأنها تكبير العين وتمنحها النّظرة الكلاسيكية الآسرة.
  • عدسة الهيدروجيل سيليكون: وهي نوع متقدم من العدسات التي تسمح بدخول كمية أكبر من الأكسجين إلى القرنية، وهي من أشهر الأنواع في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • العدسات المنفذة للغاز: هي عدسات لاصقة صلبة وتعد مسامية تسمح بمرور الأكسجين، وقد حلت مكان العدسات اللاصقة غير المسامية.
  • العدسات اللاصقة الهجينة: هي نوع من العدسات التي توفر الراحة كما أنها نفاذة للأكسجين، لكنها تعد أكثر تكلفة من العدسات الأخرى.


نصائح عند استخدام العدسات

توجد العديد من النصائح التي يجب اتخاذها عند استخدام العدسات:[١]

  • استشارة الطبيب في حال أردتِ استخدامها.
  • شراء العدسات من محل مضمون ومن ماركة جيدة وعدم شراء الماركات الرخيصة منها.
  • الالتزام بمواعيد تغييرها، فيجب تغييرها كل فترة.
  • خلع العدسات قبل النوم وعدم تركها عند النوم إطلاقًا وذلك للسماح للقرنية بالتنفس.[٦]
  • تنظيف العدسات يوميًّا، وذلك لضمان سلامة العينين وحمايتها من الميكروبات والحساسيّة.
  • عدم استخدام أي نوع من القطرات والعدسات داخل العين إلا باستشارة طبيّة.
  • عدم مشاركة الغير في استخدام العدسات، إذ يلحق ذلك أضرارًا بالعين وحينها يجب التدخل الطبي لأنها يمكن أن تنقل الكثير من أنواع البكتيريا وتسبب التهابات بالعين.[٧]
  • عدم استخدام العدسات في حال ظهور إفرازات من العين، ويفضل الاطمئنان على سلامة العين عند وضع العدسات.[٨]


المراجع

  1. ^ أ ب "What Are Contact Lenses?", cooper vision, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  2. "Strange-But-True Beauty Trend: Contact Lenses That Make Your Eyes Look Bigger", glamour, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  3. "How to Choose Colored Contacts for Your Skin Tone & Hair Color", eye candys, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  4. "A guide to wearing coloured contact lenses", lenstore, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  5. "Contact lens basics: Types of contact lenses and more", all about vision, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  6. "What Does Sleeping in Contact Lenses Do to Your Eyes?", cleveland clinic, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  7. "Sharing Contact Lenses", my best contacts, Retrieved 30/9/2019. Edited.
  8. "Eye discharge: What causes "sleep" in your eyes", allaboutvision, Retrieved 30/9/2019. Edited.