اجمل ثوب عروس

اجمل ثوب عروس

ثوب العروس

يُعد اللون الأبيض في الكثير من المجتمعات العالمية رمزًا للفضيلة والنقاء، ولعل هذا هو السبب الرئيسي في اختياره كلون لثوب الزفاف للعروس، فضلًا عن أن بعض النساء يرتدين ثوب الزفاف بلونه الأبيض لأنه تقليد قديم، لكن بالنظر إلى التاريخ البشري فإن فساتين الزفاف لم تتخذ اللون الأبيض فحسب؛ فالكثير من المجتمعات القديمة كانت أثواب الزفاف فيها ذات ألوان مختلفة، كما أن النساء تميل غالبًا إلى ارتداء ثوب زفاف مرةً واحدةً فقط، وربما كان السبب في اختيار اللون الأبيض للزفاف يعود إلى تاريخ الملكة فكتوريا التي ارتدت فستان زفاف أبيض في عام 1840، فضلًا عن أن الواقع يفرض على المرأة الكثير من الخيارات التي تتعلق بثوب الزفاف؛ مما يجعلها تعاني الإرهاق بعض الشيء في هذه المهمة، ولكن عند اختيار الثوب المناسب للزفاف فلا بد من الأخذ ببعض الأمور التي تساعد في ذلك، وقد ظهرت الكثير من فساتين الزفاف الشهيرة عالميًا بجمالها، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال[١][٢].


أجمل ثوب عروس

اشتهرت الكثير من فساتين الزفاف على المستوى العالمي بتصميماتها الجميلة التي مكّنتها من حيازة تلك المكانة المرموقة من الشهرة، وفيما يأتي بعض تلك الفساتين[٣]:

  • فستان كيت ميدلتون: صُمم هذا الفستان بواسطة سارة بورتون، وهي التي تشغل منصب المديرة الإبداعية لألكساندر مكوين، كما أُطلق من هذا الفستان العديد من التصاميم المميزة، أما عن الفستان فهو يجمع بين الطراز الحديث والتقليدي لفساتين الزفاف، فضلًا عن لمجموعة مميزة من النقوش بالدانتيل، و الساتان العاجي، كما أن تصميمه جاء بأكمام طويلة وياقة منخفضة وتنورة كاملة.
  • فستان زفاف ميغان ماركل: يُعد هذا الثوب من أجمل فساتين الزفاف العالمية الذي ارتدته الممثلة ميغان ماركل في زواجها من الأمير هاري، وعن صناعته فهو يتميز بأنه حريري ذو أكمام طويلة، فضلًا عن شال يبلغ طوله 16 قدمًا مزيّنًا بالورود.
  • فستان زفاف جاكي كينيدي: تُعد السيدة جاكي كينيدي من النساء الأكثر شهرةً عبر العصور، كما أن فستان زفافها عام 1953 حاز شهرةً عالميةً كبيرةً، وصُمم بواسطة المصممة الأمريكية آن لوي، وصُنِع من الحرير العاجي بنسيج التفتا، ويتميز بأنه منفوخ كالكرة، كما أنه مليء باللمسات المميزة؛ كالورود المنقوشة عليه، وبعض اللمسات الأخرى.
  • فستان زفاف أوليفيا باليرمو: يتكون فستان زفاف باليرمو من ثلاث قطع، وسترة كشميرية مميزة، وشورت أبيض تعلوه طبقات من قماش التول.
  • فستان زفاف كيت موس: تُعد كيت موس من أشهر عارضات الأزياء العالميات، الأمر الذي يتناسب مع كون فستان زفافها من أجمل فساتين الزفاف، وأشرف على تصميمه المصمم جون جاليانو، وهو فستان ذو لون شمباني مميز، زُخرف بالعديد من أحجار الراين المعدنية، فضلًا عن تركيبات شفافة حول العنق.
  • فستان زفاف غريس كيلي: يشتهر هذا الفستان بكونه أحد أجمل أثواب الزفاف عبر العصور؛ إذ إنه مصنوع من قماش الدانتيل المزخرف بالورود، كما أن تصميمه بأكمام طويلة وتنورة مميزة وبإتقان شديد كان له الأثر في تلك الشهرة الواسعة.
  • فستان زفاف صوفيا فيرغارا: صمم هذا الفستان المُصمم زهير مراد، والذي خص به الممثلة صوفيا، ويأخذ التصميم بعض اللمسات الكلاسيكية، كما أنه طُرّز يدويًا بمجموعة من الترتر و اللؤلؤ اللامع، فضلًا عن أنه ذو تنورة منفصلة.
  • فستان زفاف أودري هيبورن: صممت هذا الفستان المُصممة بيير بالمين، وجاء الفستان بأكمام طويلة، فضلًا عن قفازات بيضاء طويلة ذات لمسة كلاسيكية.
  • فستان بورتيا دي روسي: تميز فستان زفاف بورتيا دي روسي بشهرة كبيرة، كأحد أجمل فساتين الزفاف، إذ تميّز بوجود تنورة وظهر مفتوح، كما أنه المثال الأجمل لثوب الزفاف الحديث.


كيفية اختيار ثوب الزفاف الأجمل

عندما تفكر المرأة بثوب الزفاف الأجمل، لا بد لها من اختيار ما يناسبها أولًا، كما يجب أن تأخذ بعض الأمور بعين الاعتبار؛ وذلك لأن العديد من العوامل تؤثر في الاختيار الأفضل لثوب الزفاف، وفيما يأتي بعض تلك الأمور[٤]:

  • وقت الزفاف ومكانه: إن معرفة مكان الزفاف ووقته من الأمور الهامة التي يجب الأخذ بها لاختيار الثوب الأجمل؛ فمثلًا عندما يكون الزفاف على البحر لا بد من تجنب أثواب الكرة، والشالات الطويلة، وبعض الزينة الدرامية، كذلك فإن للوقت دوره الهام في اختيار القماش المناسب للفستان.
  • وضع الميزانية: لا بد من تحديد الميزانية المتاحة لاختيار ثوب الزفاف المناسب، الأمر الذي يجعل المرأة ضمن نطاق محدد من الخيارات، ولا بد من معرفة الإكسسوارات والزينة المناسبة للفستان وما يمكن رصده لها من تكاليف؛ مما يُسهل اختيار الثوب المناسب للزفاف.
  • البحث المبكر: من الأمور الهامة للعروس أن تبدأ بالبحث عن الثوب المناسب لزفافها مبكرًا؛ وذلك لأن صناعة أثواب الزفاف قد يأخذ وقتًا طويلًا بعض الشيء، وفي حال اختيار الفساتين الجاهزة فلا بد من اختيار بعض التعديلات المناسبة؛ لذلك لا بد للعروس أن تبدأ مبكرًا في البحث، ولا بد من البحث من خلال العديد من الأوساط، مثل المجلات والمحال التجارية وما شابه ذلك من أماكن.
  • وضع الخطة: من المهم الاتصال بالمتاجر والمصممين الذين يقع الاختيار عليهم من خلال الإعلانات؛ وذلك لمعرفة الأسعار والإمكانيات، وفيما إذا كانت توفر خدمات التعديل والملحقات.
  • إحضار بعض الملحقات: لا بد من إحضار بعض الأمور الخاصة بفساتين الزفاف؛ كالشالات أو حمالات الصدر المناسبة، ولكن معظم المتاجر تقدم هذه الخدمات، لكن قد تكون لدى المرأة بعض الأمور التي تحب ارتداءها مع فستان العرس، كما يجب أخذ المشورة من المقربين والمحبين للعروس؛ فقد يكون غيرهم محبطًا.
  • التفكير بالتكاليف الأقل: لا يعتمد الثوب الأجمل والأنسب للعروس على سعره؛ فلا طائل من إنفاق الكثير من الأموال على هذا الغرض، كما أن بعض البوتيكات قد تكون ذات كلفة أقل من سواها رغم احتوائها على فساتين رائعة.
  • الانفتاح على الآراء: لا بد للعروس أن تكون ذات عقل منفتح في اختيار فستانها؛ إذ يجب عليها الاستماع لآراء استشاريي الزفاف وآرائهم فيما يخص الفستان الأجمل والأنسب لها، كما لا يجب أن تجرب العديد من الخيارات للوصول إلى الخيار الأنسب؛ فلا شيء يجبرها أن ترتدي شيئًا لا ترغب به.
  • المقاس الأنسب: لا بد للعروس أن تختار المقاس المناسب لها؛ فمن النساء من تشتري فستان الزفاف على نيّة إنقاص وزنها قبل الزفاف، الأمر الذي قد لا يحصل؛ لذا لا بد من اختيار القياس المناسب لجسمها.


المراجع

  1. "Why Do Brides Wear White?", britannica, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  2. "How to Choose Your Dream Wedding Dress: 70 Things to Know", brides, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  3. "The Most Iconic Wedding Dresses Of All Time", theknot, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  4. "10 Tips for Choosing Your Wedding Dress", marthastewartweddings, Retrieved 3-2-2020. Edited.
417 مشاهدة