افضل كريم حساسية الوجه

افضل كريم حساسية الوجه

 

عزيزتي ليس عامل الوراثة هو السَّبب الوحيد في تحسُّس أو حساسيَّة البشرة، بل هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تعمل على تحسس الجلد، مثل: تناول تناول العقاقير الطبيَّة عن طريق الفم، أو استخدام المستحضرات التَّجميلية التي يمكن أن تعمل على تهيج الجلد وحساسيّته، ممّا يحول إلى إيقاف هذه المنتجات، كما أنّ هناك العديد من طرق العناية بالبشرة عائدة لأسباب جمالية كانت أو طبية تتسبب في تحسُّس البشرة، بالإضافة إلى الأمراض التي تصيب الجلد كحبوب الشّباب، والتهابات الجلد ومرض الورديَّة وحساسية الشرى.

وعند شعورك بالحساسية الناتج عن أيٍّ ممّا سبق ذكره يمكنك اللجوء للخطوات التّالية للتَّخفيف من حدّة الحساسية أو تهيُّج الحكة الناتج عنهما:

• عليك بالماء البارد، فإن غسل وجهك بالماء البارد سيقلّل من الشعور بالتهيج والحكة.

• إن استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الكورتيكوستيرويد سيعمل كمضاد للالتهابات وتهيّج الجلد ويستخدم كثيرًا في حالات الحكَّة، بحيث يخفّف أعراض التَّحسس وليس لديه أضرار جانبيّة نهائيًّا.

• إن المرطبات أو الكريمات المرطّبة مفيدة جدًّا للبشرة بشكل عام، ولكن في حالة البشرة الجافة فهو أساسي في حالات التّحسس.

• عزيزتي عليك الابتعاد عن أشعة الشمس، وفي حال كنتِ من الأشخاص الذين يتعرّضون للشمس بسبب ظروفهم الحياتية فعليكِ باستعمال واقٍ للشمس.

• عليكِ معرفة السبب الذي قد نتج عنه التهيج والحساسية لمحاولة تجنبه وعدم التعرض له.

إليك عزيزتي بعض الوصفات المنزلية التي من الممكن أن تقلل من أعراض حساسيّة البشرة:

1. زيت الزيتون: إن زيت الزيوت يضمّ العديد من الأحماض الدهنية، بالإضافة إلى فيتامين E، وبالتالي فهو يعمل على ترطيب بشرتك والتغلب على شيخوخة الجلد، عليك عزيزتي تسخين القليل من زيت الزيتون إلى أن يصبح دافئًا، ضعي القليل على المنطقة المتضررة وافركي المنطقة باستخدام أطراف أصابعك وبلطف إلى أن يغطّي الزيت جميع المناطق المتضرّرة في بشرتك، وتأكدي من أنّ البشرة قد امتصته، وللحصول على أفضل النتائج عليكِ إعادة الكرَّة لما لا يقل عن ثلاث مرات في اليوم حتى تشعري بتحسن.

(عزيزتي هناك العديد من الوصفات التي توضع فيها الزيوت ساخنةً أو دافئةً، وبذلك تحتاج إلى تسخين ويكون المايكرويف هو الحل الأسهل لك، ولكن أنا أفضل تدفئته على النار لكي لا يعمل على زيادة حساسيَّته بسبب الأشعة المضرَّة التي يستعملها).

2. زيت جوز الهند: دائمًا ما يستخدم هذا الزَّيت كنوع من أنواع المرطبات الطبيعيَّة للبشرة، وخاصةً الحساسة، وذلك بسبب احتوائه على كميّة جيدة من الأحماض الدّهنية لترطيب جيد والمحافطة عليه رطبًا، كما أنّه علاج فعال وجيد للعديد من أمراض البشرة؛ كالصدفية والتهابات الجلد وحتى الأكزيما، ويعود ذلك إلى احتوائه على مضادات للالتهابات والمايكروبات، ويمكنك وضع زيت جوز الهند على بشرة وجهك ويديك وقدميك قبل اليوم مباشرةً مع غسله عند الاستيقاظ من النَّوم..