افضل ماكينات ازالة الشعر للسيدات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٩ أغسطس ٢٠١٨
افضل ماكينات ازالة الشعر للسيدات

 

البشرة الخالية من الشعر هي بشرة ناعمة كنعومة الأطفال، وكثير من السيدات يعتبرن إزالة الشعر بالطرق التقليدية إن كان بالسكر أو الشمع من الأمور المزعجة والتي تسبب كثيرًا من الآلام؛ لذلك البحث عن بدائل لإزالة الشعر هو الهاجس الذي سيطر على كثير من النساء، وظهرت ماكينات إزالة الشعر وهي تعمل على تقصير الشعر أو حلقه وإزالة جذوره وهذه الماكينات آمنة تمامًا ولا تسبب أي نوع من الألم وتمتاز بصغر حجمها ولا تسبب أي نوع من الحساسية بالذات في الأماكن الحساسة، وماكينات إزالة الشعر تتكون من أكثر من رأس، لأكثر من استخدام منها للجسم ومنها للمناطق الحساسة وبعضها للوجه، لذلك عند شراء أي ماكينة يجب مراعاة تعدد الاستخدامات، وهناك تفاوت بين أسعار الماكينات؛ لذلك يجب اختيار الأرخص ثمنًا والأجود عملًا، وعند شراء الماكينة التي وقع عليها الاختيار يجب قراءة التعليمات وطرق التنظيف بشكل جيد؛ لأن كل ماكينة تختلف عن الأخرى.

أنواع ماكينات إزالة الشعر:

ماكينة تقصير الشعر: وهذه الماكينة سهة الاستخدام للسيدات المبتدئات ولا تتسبب بأي نوع من الجروح، وتستخدم لكافة مناطق الجسم وحتى المناطق الحساسة والوجه، وهناك العديد من الماركات العالمية التي تنتج هذا النوع من الماكينات، وهي تعمل على تقصير الشعر أو إزالته من جذوره.

ماكينة حلق الشعر: وهذه الماكينة تعمل على إزالة الشعر عن طريق قصة (الحلق) ولكن هذا الآلة تسبب ظهور الشعر بطريقة سريعة خلال ثلاثة أيام، يبدأ الشعر بالظهور، ومن يمتلكون شعرًا سميكًا فإن الشعر يبدأ بالنمو أسفل الجلد ويسبب الكثير من المشاكل، وينصح عند حلق الشعر بهذه الماكينة استخدام الصابون والماء للتخفيف من الألم، وللحصول على النتائج المرادة.

ماكينة إزالة الشعر: وهذه الآلة تعمل على إزالة ونزع الشعر من جذوره كعمل الطرق التقليدية السكر والشمع، وتحتوي على ملاقط صغيرة تنزع الشعر من جذوره، وتختلف كفاءة كلّ نوع للآخر باختلاف عدد الملاقط وقدرتها على إمساك جذور الشعر، وتمتاز هذه الآلة بسهولة الاستخدام، ولكنها تسبب القليل من الألم عند الاستخدام.

عيوب ماكينات إزالة الشعر:

• الحساسية التي قد تتسبب بها لأصحاب البشرة الحساسة، والحكة المستمرة واحمرار الجلد.

• ظهور الشعر بعد ثلاثة أو أربعة أيام وبسرعة كبيرة.

• ملمس رؤوس الشعر يصبح أكثر خشونة من المعتاد.

• عدم خروج الشعر مرة واحدة وخروجه على فترات مما يسبب عدم القدرة على تنظيم الوقت المناسب لإزالته مرة أخرى.

• يبدأ الشعر بالالتفاف والنمو أسفل الجلد مما يسبب ظهور حبوب وعدم صفاء البشرة.

• استخدام ماكينة إزالة الشعر الكهربائية تؤثر على الجنين إذا كانت السيدة حاملًا؛ لذلك ينصح بعدم استخدامها أثناء فترة الحمل واستخدام الطرق التقليدية.

• عندما يكون شعر الجسم طويلًا فإن ماكينة الحلاقة لا تستطيع إزالته ويسبب الشعر الطويل إتلاف شفرات الماكينة وعدم إزالة الشعر كاملًا..