السياحة في تالين

تالين

تالين هي عاصمة استونيا، وهي تقع على مساحة مقدارها 159.2 كيلومتر مربع على المنطقة الساحلية الشمالية من البلاد على خليج فنلندا، كما يزيد عدد سكانها عند 418 ألف، وهي لا تبعد عن هلسنكي عاصمة فنلندا سوى 80 كيلومترًا، ومن الجهة الشرقية تحدها استوكهولم عاصمة السويد، بينما يحدها من الجهة الغربية سانت بيترسبرغ، بالإضافة لذلك تُعد منظمة العلوم والثقافة في يونيسكو، وهي من الموقع التراثية العالمية، وتُصنَّف تحت اسم المدينة العالمية، وأدرجت ضمن قائمة 10 مدن عالمية، وهي مدرجة أيضًا كعاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2011 للميلاد بجانب مدينة توكو الفنلندنية، وهي العاصمة الأقدم في المنطقة الشمالية الأوروبية، كما أنها من الوجهات السياحية المميزة بسبب احتوائها على مجموعة من المعالم السياحية المشهورة، ولمعرفة مزيد من المعلومات السياحية إليكم هذا المقال.[١]


المميزات السياحية

اعتبرت تالين كأفضل الوجهات السياحية بسبب تميزها، واحتوائها على عدد كبير من النشاطات السياحية المميزة، وأهمها ما يلي[٢]:

  • المعرض البلدي الحر المجاني: يُعرف المعرض بأنه من المعارض الضخمة التي افتتحت في متحف التاريخ الأستوني في فبراير عام 2018 للميلاد، وهو من المعارض التي تهتم بالتاريخ الأستوني بما في ذلك الشعب الأستوني، كما يُعبّر المعرض عن الحياة الموجودة في المدينة منذ 100 سنة ماضية، ويُعد من الفرص المهمة للتعرف على مزيد من الثقافات الأستونية خلال فترة زمنية قصيرة حتى إذا كان المال محدود.
  • الطعام الإستوني اللذيذ: تتميز مدينة تالين بمجموعة من الأطباق التقليدية، لذا عند السفر يُنصح الذهاب إلى مطاعمها، والاستمتاع بتنوع وتميز نكهات مأكولاتها المختلفة، ولعل هذا الأمر يجعل الكثير من الزوار يكتسبوا معلومات كثيرة عن ثقافة المدينة خاصة عند تجربة المأكولات المحلية الشهية التي تتأثر بصورة واضحة بالمأكولات الألمانية والروسية.
  • أشياء مجانية يُمكن القيام بها: يُمكن شراء الهدايا التذكاري الرخيصة في مدينة تالين، وهنا تجدر الإشارة أنَّ المدينة خلال احتفالات رأس السنة تتحول لسوق ضخم، ويُمكن شراء كثير من الهدايا التذكارية الرائعة والمميزة فيها، كما يُمكن الاستمتاع بمشاهدة الحرف اليدوية الخاصة بالسكان المحليين التي تُباع بأسعار مناسبة لأبعد الحدود، بالإضافة لذلك سيتفاجئ الزائر بمجموعة من الاحتفالات والأجواء الترفيهية الرائعة والمميزة دون إنفاق الكثير من الأموال.
  • أماكن مذهلة ورخيصة للإقامة: إمكانية إيجاد العديد من الأماكن السياحية المثالية الخاصة بالإقامة في تالين، وهي تتنوع بين الفنادق الفاخرة، وبيوت الضيافة، وهذا يعني أنَّ جميع الزائرين يجدوا ما يُناسبهم من الأماكن بحسب ما يتوافق مع إمكانياتهم وميزانياتهم، وخلال عام 2018 للميلاد كانت أسعار الفنادق رخصية مقارنة بالدول التي تجاورها.
  • المدينة القديمة في تالين: تُعد المدينة القديمة من أجمل وأفضل المدن القديمة الأوروبية، وهي بمثابة أفضل مكان متخصص لمعرفة المزيد من المعلومات التاريخية الغنية الإستونية، والهندسية المعمارية، والثقافية المنوعة، لهذا تحظى المدينة بشعبية كبيرة بين السياح الذين يُفضلوا السير على أقدامهم بين متاهة الأزقة الضيقة، والشوارع المرصوفة بالحصى.
  • الشواطئ الرائعة: تُعد تالين من المدن الساحلية المميزة التي تظهر على شاطئ جميل، ورغم أنَّ شواطئها غير مثالية للسباحة في فصل الشتاء، إلا أنها من أفضل وأبهى الشواطئ خلال فصل الصيف، وهي من الأماكن المثالية عندما تكون درجة الحرارة مثالية في بحر البلطيق، إذ يتمتع الإنسان بالأجواء الجميلة في الهواء الطلق.
  • متحف الفن في تالين: يُصنَّف متحف الفن في تالين على أنه أكبر متحف فني في دول البلطيق، وفيه يُمكن رؤية روائع أفضل الفنانين عبر القرون، لهذا يُنصح زيارة المتحف الذي يحتوي على مبنى زجاجي، وهو يتكون من سبعة طوابق، إذ يمنح ذلك الأمر الزوار فرصة اكتشاف الفن الأستوني بمستوى مادي بسيط للغاية.
  • قلة الازدحام: يُؤكد الكثير من خبراء السفر والسياحة أنَّ زيارة تالين من الأفكار الجيدة والمميزة، لأنها من الفرص السياحية قليلة التكلفة مقارنة بغيرها من المدن الأوروبية المشهورة، وبحسب الوقت الحاضر فإنها ليست مزدحمة بحشود السياح، كما أنها لا تحتاج فترة زمنية طويلة للانتظار في طوابير بهدف شراء التذاكر أو دفع نسب إضافة من الأموال للفنادق الفاخرة، وفي تالين يُمكن السير بحرية في الشوراع، وزيارة المعالم السياحية المميزة، والتقاط الصور التذكارية الرائعة دون الشعور بالإرهاق أو الزحام.


معلومات السفر إلى تالين

يُمكن البحث عن رحلات إلى تالين عبر مواقع إلكترونية أون لاين، كما يُمكن اختيار مطار الوصول، والاعتماد على الموقع الإلكتروني بهدف حجز الرحلة القادمة إلى تالين أو لأي مكان عالمي، وعمومًا يُنصح معرفة معلومات السفر التالية عند الذهاب إلى تالين[٣]:

  • أفضل خطوط الطيران المتجهة إلى تالين: تُعد الخطوط الجوية الاستونية من أفضل خطوط الطيران التي تتجه إلى تالين، لذا إذا كان يبحث الإنسان عن أفضل خطوط الطيران المناسبة عليه الإطلاع على قائمة خطوط الطيران المعروضة على المواقع المخصصة، ويُمكن اختيار البحث عن أقل أسعار رحلات الطيران بهدف تقليل نسبة العناء والجهد عند حجز تذاكر الطيران إلى تالين أستونيا.
  • أكثر الخطوط الجوية شهرة للسفر إلى تالين: يُوجد الكثير من الخطوط الجوية المشهورة في تالين، وأبرزها الخطوط الجوية الأستونية، وطيران ريان، والخطوط الجوية الأسكندنافية، وشركة طيران أيروفلوت الروسية، والخطوط الجوية الفنلندية، وشركة الطيران الفرنسية، وشركة طيران فلاي بي، بالإضافة لشركة طيران أير بلطيق، والخطوط الجوية التركية.


المراجع

  1. "تالين بلدة صغيرة أشبه بالقلعة الضخمة"، الاقتصادي، 8-12-2012، اطّلع عليه بتاريخ 29-5-2019. بتصرّف.
  2. رباب فارق (31-11-2017)، "أسباب جعلت من تالين أرخص وجهة في العالم للسفر في 2018"، المسافر العربي، اطّلع عليه بتاريخ 29-5-2019. بتصرّف.
  3. "تالين, استونيا"، الطيار، اطّلع عليه بتاريخ 29-5-2019. بتصرّف.
200 مشاهدة