طريقة صبغ الشعر رمادي فاتح

طريقة صبغ الشعر رمادي فاتح

صبغة الشعر

صبغ الشعر في المنزل عملية ليست بغاية السهولة كما تبدو للوهلة الأولى، إذ يجب التحضير والإعداد لها والأخذ بعين الاعتبار كيفية الحفاظ على صحة الشعر وحيويته فيما بعد الصبغة، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بصبغ الشعر باللون الرمادي الفاتح، ويُعبر لون الصبغة عن بعض من الصفات الشخصية للمرأة، فهي ليست مجرد تغيير للمظهر بما يتناسب مع لون البشرة وملامح الوجه، فبعضهن يلجأن للتعبير عن المشاعر داخلهن من خلال صبغ شعرهن بلون غير تقليدي، ومن الألوان التي غزت شعر النساء المنفتحات والجريئات الرمادي الفاتح، فلم يعد يرمز الرمادي للشيب، بل أصبح موضةً عصريةً جديدةً من نوعها استهوتها الكثير من السيدات، وعلى الرغم من أن اللون الرمادي لا يبدو جذّابًا للغاية في فصل الصيف، إلا أنه يُصبح جميلًا وجذابًا جدًا فور تغير حالة الطقس للأبرد[١].

من النصائح التي يوصي بها الخبراء عند صبغ الشعر باللون الرمادي هي ضرورة اختيار درجة اللون الأكثر تماشيًا مع لون البشرة، فعلى سبيل المثال؛ لا تُنصح الفتيات صاحبات البشرة المائلة للأصفر بصبغ اللون الرمادي بينما يناسب اللون جميع درجات البشرة الفاتحة، والسمراء والحنطية جنبًا إلى جنب مع البشرة المائلة إلى الزهري بعض الشيء[٢].


طريقة صبغ الشعر باللون الرمادي الفاتح

تضمّ طريقة صبغ الشعر باللون الرمادي الخطوات الآتية[١]:

  • مرحلة إعداد الشعر: قبل وضع مادة البيروكسيد على الشعر لا بد للسيدة من تهيئة شعرها وإعداده، وفي حال صبغت المرأة شعرها من قبل يجب الانتظار عدة أشهر على الأقل قبل محاولة صبغه رماديًا، الأمر الذي يساعد على تقوية ضفائر الشعر ويزيد من فعالية مسحوق تبييض الشعر، وقبل أسبوع من وضع الصبغة على الشعر يُنصح باستخدام قناع منعم عميق للشعر لتعزيز حيويته وصحته، وقبل يومين من وضع الصبغة يُمكن اختبارها على عينة صغيرة من الشعر الموجود خلف الأذن على سبيل المثال للتأكد من عدم حساسية المرأة تجاه الصبغة، كما يُفضل عدم غسل الشعر خلال هذه المدة لزيادة فعالية الصبغة، إذ يُشير بعض الخبراء في هذا السياق إلى أن زيوت الشعر الطبيعية يمكن أن تساعد على حماية فروة الرأس.
  • وضع مسحوق سحب لون الشعر: تكمن أهمية هذه الخطوة بسحب لون الشعر الأصلي لصبغه باللون الرمادي فيما بعد، كما من الممكن أن تحتاج الفتيات ذوات الشعر الداكن إلى تكرار الخطوة أكثر من مرة للحصول على شعر فاتح اللون قدر الإمكان، غير أنه يجب توخي الحيطة والحذر أثناء استخدام هذا المسحوق لتجنب إتلاف الشعر، لذا يجب الحرص على الالتزام بالتعليمات المرفقة على عبوة المنتج، وفي حال احتاجت الفتاة لتكرار خطوة سحب اللون يجب عليها الانتظار عدة أيام قبل إعادة تكرارها للسماح للشعر بالتنفس، كما يجب الحرص على استخدام القفازات المطاطية وتغطية البشرة المحيطة بالعنق والصدر بمنشفة قديمة، فيمكن لمادة بيروكسيد الهيدروجين تهييج البشرة أو حرقها في حال كانت بشرة السيدة حسّاسةً.
  • وضع الصبغة: في البداية يُفضل تسريح الشعر وتمشيطه لإزالة التشابكات، ثم دهن بشرة الوجه والرقبة القريبة من الشعر بالفازلين حتى لا تتلون هذه المناطق بالصبغة إلى جانب الأذنين، ومن الجدير بالذكر وجود العديد من صبغات الشعر الرمادية أمام السيدة للاختيار من بينها، لذا يمكن تحديد درجة الرمادية المرغوب الحصول عليها، وبمجرد الحصول على اللون المُراد يجب تبليل الشعر ووضع الصبغة عليه بدءًا من الجذور أسفل الشعر، ومن الضروري اتّباع التعليمات المرفقة على العبوة، وإذا كان شعر الفتاة سميكًا أو طويلًا يجب استخدام فرشاة خاصة لتسهيل العملية، كما يُفضل تجزئة الشعر وتقسيمه لخصل، وبعد انقضاء الوقت المحدد على العبوة يجب غسل الشعر جيدًا للتخلص من آثار الصبغة.


إرشادات العناية بالشعر الرمادي

يُعد اللون الرمادي من ألوان الصبغة التي يصعب الحصول عليها، بالتالي استدامتها، فالرمادي يميل للبهتان بسرعة حينها تلجأ السيدة لاستخدام بعض المنتجات التجارية للمساعدة في الحفاظ على اللون، غير أن بعض الخبراء يوصون بعدد من النصائح والإرشادات لضمان الحفاظ على صحة الشعر عند صبغه بألوان الرمادي المختلفة، ومن هذه النصائح ما يأتي[٣]:

  • استخدام غسول خاص بين خطوات الصبغة المُشار إليها بالأعلى، إذ يُعد ذلك بمثابة غسل مؤقت للون الشعر بهدف تبليله، ومن الممكن أن يدوم ذلك الغسول لحين غسل الشعر بأكمله بالشامبو، ومن الممكن استخدام غسول ذي نوعية جيدة لغسل الشعر عدة مرات بعد صبغه.
  • استخدام بلسم معالج مرةً أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر وحيويته، كما تجب الإشارة إلى أنه كلما قل عدد مرات غسيل الشعر كان أفضل لصحته ولاستدامة الصبغة عليه فترةً أطول.
  • صبغ الجذور كلما بهت لونها أو زالت الصبغة عنها، فمن الأسهل صبغ الجذور فور نموها على أن تصبغ السيدة شعرها بأكمله مجددًا.
  • اختيار أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات في حال كانت السيدة تستخدم الأنواع العادية من الشامبو، فالكبريتات تسحب اللون من الشعر ببطء، كما يمكن الاستعانة بأنواع شامبو خاصة بالشعر المصبوغ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن لون الصبغة سيزول ويبهت تدريجيًا بغض النظر عن نوع الشامبو المُستخدم.


المراجع

  1. ^ أ ب Lauren Sharkey (2019-2-9), "How To Dye Your H-air Grey At Home, Because It's Officially The Top Hair Colour Of 2019"، bustle, Retrieved 8-12-2019. Edited.-
  2. Elle Turner, Lottie Winter (2019-11-4), "Silver grey hair is the cool-toned shade that winter was made for"، glamourmagazine, Retrieved 8-12-2019. Edited.
  3. Dana Fox , "The Ultimate Guide to Dyeing Your Hair Silver or Grey at Home"، thewonderforest, Retrieved 8-12-2019. Edited.
459 مشاهدة