أفضل لون صبغة للبشرة البيضاء

أفضل لون صبغة للبشرة البيضاء

صبغ الشعر

يعود تاريخ صبغ الشعر إلى آلاف السنين، إذ تُشير الأدلة على استخدام الصبغة في الإمبراطورية الرومانية والحضارة المصرية القديمة، واليوم يُعدّ صبغ الشعر من الأمور الشائعة لدى النساء والرجال على الرغم من بعض المخاطر الصحية التي يُخلّفها، وتُقدّر صناعة هذه الأصباغ بما يقارب 7 مليارات دولار في شتى دول العالم، تعمل صبغات الشعر على إزالة اللّون الطبيعي للشعر أو إضافة لون جديد إلى جذع الشعر، وتنقسم هذه الصبغات إلى نوعين: صبغات طبيعية مثل الحناء ومصدره النباتات، وصبغات اصطناعية، وتُقسّم إلى 3 أنواع وهي: صبغات دائمة تُسبب تغيّرات كيميائية تصل إلى أعماق الشعر وتلحق ضررًا به، وترتبط بالعديد من المخاطر الصحية وتقاوم غسل الشعر بالشامبو، وصبغات شبه دائمة تحتوي على مواد كيميائية تعمل على إزالة الميلانين من جذع الشعر، ويمكن إزالتها بغسل الشعر من 4 إلى 12 مرّة باستخدام الشامبو، والصبغات المؤقّتة التي لا تصل سوى للطبقة الخارجية من جذع الشعر، ويمكن إزالتها بسهولة بغسل الشعر مرة واحدة بالشامبو[١].


ما يجب أن تعرفيه قبل صبغ شعركِ

نحن نعلم أنّ صبغ شعركِ يمكن أن يكون من التجارب الشاقّة التي تُشعركِ بالقلق خاصةً إن كنتِ ممّن يدخلن هذه التجربة للمرة الأولى، ولمساعدتكِ في تخفيف هذا الخوف والقلق سنُقدّم لكِ عدة نصائح يجب أن تطّلعي عليها قبل صبغ شعركِ، إليكِ أهمها:

  • خذي معكِ صورةً باللون الذي تريدينه إلى صالون التجميل، فقد تخبرين مُصفّفة الشعر عن لون مُعيّن، وتكون النتيجة لونًا آخر، ولتفادي ذلك فإنّ الصورة هي أفضل طريقة لتحصلي على اللون الذي ترغبين به[٢].
  • اختاري لونًا يناسب لون بشرتكِ، قد تشاهدين صورة لأحد المشاهير وترغبين بتطبيق نفس اللون على شعركِ، ولكن قبل أن تتوجّهي للصالون ضعي في اعتباركِ أنّ بعض الألوان قد تبدو مختلفةً على درجات البشرة المختلفة، لذا تحدّثي مع خبيرة الصبغة عن الألوان التي تناسب لون بشرتكِ[٢].
  • ضعي في اعتباركِ أنّ بعض الألوان لن تحصلي عليها من المرة الأولى بل تتطلّب زيارة شهرية للصالون، كصبغ شعركِ باللون الأشقر الفاتح، واعلمي أيضًا أنّه بمجرد تطبيق الصبغة على شعركِ، فإنّ نموّه مجددًا هي الطريقة الوحيدة لعودته للونه الطبيعي[٣].
  • اختاري بحرص الصبغات الآمنة التي لا تضرّ بشعركِ، ولتحقيق ذلك ابتعدي عن اختيار الأصباغ الدائمة أو تلك التي تحتوي على الأمونيا، وليكن خياركِ الأصباغ شبه الدائمة[٣][٣].
  • استعدي للرعاية اللاحقة، إنّ أهم شيء يمكنكِ القيام بهِ للحفاظ على اللون الجديد هو العناية به، وتتضمّن هذه العناية استخدام شامبو مُخصّص للشعر المصبوغ، وتطبيق الأقنعة المُغذّية[٣].


ما هو أفضل لون صبغة للبشرة البيضاء؟

تتميّز البشرة البيضاء بأنّها جميلة وساحرة، ولكنّ التعامل معها لا يكون سهلًا طوال الوقت، ولإظهار جمال هذه البشرة لا بدّ من اختيار لون صبغة مناسب لها، ولحسن الحظ أنّ هناك العشرات من ألوان الشعر التي تناسبها، وفي ضوء هذه الخيارات المُتنوّعة بالطبع ستقعين في حيرة من اختيار الألوان الفاتحة أو الداكنة، لذلك سنُقدّم لكِ أفضل الألوان العصرية التي تناسبكِ إن كنتِ من صاحبات البشرة البيضاء[٤][٥]:

  • الأحمر: يُعدّ اللون الأحمر من ألوان الصبغة الجريئة التي تناسب بشرتكِ البيضاء، لكن لتمنعيه من التلاشي استخدمي منتجات الشعر المُخصّصة للشعر المصبوغ.
  • البني الطبيعي: إن كنتِ تنتقلين من الشعر الأسود الطبيعي فإنّ هذا اللون سيكون تحوّلًا سهلًا لشعركِ لأنّه لا يتطلّب التفتيح.
  • البنفسجي: إن كنتِ تبحثين عن لون غير تقليدي فجرّبي هذا اللون النابض بالحياة.
  • الفضي: إن كنتِ تبحثين عن لون مُميّز وغير تقليدي فاختاري هذا اللون، ولحسن الحظ فإنّه يناسب شعركِ في جميع حالاته سواء كان مُجعّدًا أو مفرودًا، طويلًا أو قصيرًا.
  • الأشقر الثلجي: يُعدّ هذا اللون من الألوان التي ستُحدث تغييرًا جذريًا في مظهركِ العام، ولكن ستكونين مضطرة لتعريض شعركِ للكثير من التفتيح والذي قد يتسبّب بجفاف شعركِ وبهتانه.
  • البرتقالي: يُعدّ هذا اللون من ألوان الصيف الجميلة والقوية التي تُضيف الدفء إلى وجهكِ، كما يمنح انطباعًا بأنكِ امرأة شابّة حُرّة الروح.
  • الأسود: يُعدّ الشعر الأسود من الألوان التي تُناسب بشرتكِ البيضاء، ولإبراز مظهر بشرتكِ الصحّي اختاري مكياجًا نهاريًا فاتحًا، ولكن تأكّدي أنّ فروة رأسكِ خالية من القشرة، لأنّه سيصبح من السهل رؤية تلك الرقائق البيضاء المزعجة على شعركِ الأسود.
  • الأشقر الوردي: هذا اللون يُعدّ من درجات اللون الأحمر، وهو لون مناسب للون البشرة البيضاء، كما أنّه من الممكن أن يعطي انعكاسًا بلون وردي جميل على الخدود.


من حياتكِ لكِ

إليكِ هذه النصائح المهمة عند صبغ شعركِ[٦]:

  • اشتري عبوّتين من صبغة الشعر: إذا كان شعركِ بطول كتفكِ أو أطول من ذلك، فأنتِ تحتاجين لعبوّتين من الصبغة لتغطية شعركِ بالكامل.
  • اختبري لون الصبغة على خصلة من شعركِ: عند تجربة لون صبغة جديد جرّبيها على خصلة مخفيّة أو القليل من الشعر المقصوص، ثم انتظري قليلًا حتى تشاهدي النتيجة قبل صبغ شعركِ بالكامل.
  • احمي بشرتكِ من الصبغة: لتتجنّبي خطوط الصبغة على جبينكِ، احمي بشرتكِ منها عن طريق وضع بلسم شفاه صلب شفّاف على طول خط شعركِ بما في ذلك حول أذنيكِ.
  • اصبغي شعركِ وهو جافّ: يوصي المختصّون بتلوين الشعر بالصبغه عندما يكون جافًا؛ لأنّ الشعر عندما يكون مبلولًا قد تصبح الصبغة مُخفّفة أو لا تنتقل إلى خصلات الشعر.
  • ابتعدي عن خلط الأصباغ للحصول على لون مُعيّن: ما لم تكوني مُحترفةً بدمج ألوان الصبغة فلا تُجرّبي ذلك؛ لأنّ النتيجة على الأغلب ستكون سيّئة، وفي الواقع حتى عندما تصبغين شعركِ بلونٍ واحد، فإنّ النتيجة غالبًا ستختلف قليلًا عن اللون الموجود على العبوة.
  • حضّري أدوات الصبغة: إذا كنتِ تنوين تطبيق اللون بنفسكِ في البيت، فحضّري أدواتكِ، وهي قفّازات مصنوعة من المطاط، ووعاء، وفرشاة الصبغة، وتذكّري بأنّ اختياركِ تطبيق الصبغة في المنزل سيتسبّب ببعض الفوضى لذلك ارتدي ملابس قديمة ولا تمانعي من تلطّخها، وضعي منشفة كبيرة أسفلكِ لتحمي الأرض من التلطّخ[٣].


المراجع

  1. Karen Dominguez, "Concern about Hair Dye", www.poison.org, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  2. ^ أ ب Yerin Kim (2020-02-27), "Everything You Need to Know Before Coloring Your Hair for the First Time", www.seventeen.com, Retrieved 2020-08-13. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج Courtney Leiva (2016-05-31), "What To Know Before Your First Hair Dye", www.bustle.com, Retrieved 2020-08-13. Edited.
  4. Rachel Scott (2018-01-26), "Here Are the Best Hair Colors for Pale Skin", therighthairstyles.com, Retrieved 2020-08-13. Edited.
  5. "20 Best Hair Colors for Fair Skin in 2020", www.allthingshair.com, 2020-05-06, Retrieved 2020-08-13. Edited.
  6. April Franzino (2020-05-18), "19 Pro Hair Color Tricks for Dyeing Your Hair at Home", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 2020-08-13. Edited.
496 مشاهدة