عبارات جميلة عن الحب والصداقة

عبارات جميلة عن الحب والصداقة

كيفية الحفاظ على حب الأصدقاء

عندما يتعلق الأمر بصحتنا الجسدية والعقلية تكون الصداقة هي الدواء الأفضل، إذ أظهرت دراسةٌ أستراليةٌ أجريت عام 2005 أنّ العلاقات الاجتماعية القوية مع الأقارب والأصدقاء والأطفال، قد تطيل عمر كبار السن من الرجال والنساء، وكلّما اقتربنا من شخصٍ ما زاد استثمارنا في عواطفهم وسلوكهم، ومن المُرجّح أن نتفاعل مع أعز الأصدقاء أكثر من غيرهم، وعندما لا يشعرون أو يتصرّفون كطبيعتهم تمامًا؛ يمكن أن يثير ذلك مشاعرالإحباطفينا، ولتجنّب الخلاف مع شخص تثقين وتهتمّين به منذ فترةٍ طويلةٍ، عليكِ البدء بقبول حقيقة أنّه يمكنكِ فقط تغيير نفسكِ، ودائمًا ما يكون إصلاح الصداقة مسألة إصلاح لذاتكِ، ولتحقيق صداقةٍ متينةٍ؛ عليكما بالصدق والصراحة ومحاولة تفهّم نقاط الضعف الموجودة عند الطرفين، ومعرفة أنّ المثالية زائفة وغير موجودة في هذه الحياة[١][٢].


عبارات جميلة عن الحب والصداقة

نُقدّم لك أيها القارئ أجمل العبارات عن الحب والصداقة[٣]:

  • الصداقة هي أصعب شيء في العالم يمكن تفسيره، إنه ليس شيئًا تتعلّمه في المدرسة، ولكن إذا لم تتعلّم معنى الصداقة، فأنت حقًا لم تتعلّم أي شيء.
  • الصديق الحقيقي هو الشخص الذي يبقى في حياتك حتى عندما يخرج بقية العالم منه.
  • لا تكوِّن صداقات تشعر بالراحة للتواجد معها ولكن كوِّن صداقات ستجبرك على رفع مستوى نفسك.
  • يمثل كل صديق عالمًا فينا، عالمًا ربما لم يولد حتى يصل الصديقان معًا، ومن خلال هذا الاجتماع بينهما فقط يولد عالمٌ جديد.
  • يمكن العثور على السعادة حتى في أحلك الأوقات وهذا إذا تذكر المرء فقط تشغيل الضوء من حوله وإذا وجد الحب في أحدهم.
  • الصديق هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك أن تكونها وأعظم الأشياء التي يمكنك الحصول عليها.
  • الصديق هو الشخص الذي يطل على سياجك المكسور ويُعجَب بالزهور التي في حديقتك.
  • الوقت لا يسلب الصداقة ولا الانفصال.
  • دعونا نكون شاكرين لمن يسعدنا، فهم البستانيون الساحرون الذين يجعلون أرواحنا تزهر ويبدعون في تشجيع من يحبونهم.
  • الصديق هو شخص يستطيع فهم ماضيك، ويؤمن بمستقبلك، ويتقبّلك كما أنت.
  • الصديق الذي يستطيع فهم دموعك يكون أكثر قيمةً من الكثير من الأصدقاء الذين لا يعرفون عنك إلا ابتسامتك فقط.


من حياتكِ لكِ

من الجميل أن تستطيعي التحدث إلى الأصدقاء بثقة حول أشياء لن تناقشيها عادةً مع عائلتكِ، فالصداقة عنصرٌ مهمّ في حياتنا، إذ قد تحتاجين للتحدث إلى أصدقائكِ والاستماع لهم عندما يريدون التحدث إليكِ، وهذا الأمر ينطبق على الحالات التي قد تعانين فيها من مشكلة تؤثر على صحتكِ الجسدية أو العقلية، إذ من المهم المحافظة على الصداقة في هذه الأوقات، وعلى الرغم من أنّ الأشخاص الذين يعانون من مشاكل سواء كان ذلك في صحتهم الجسدية أو العقلية غالبًا ما تكون رغبتهم في رؤية أصدقائهم أقلّ من المعتاد، إلا أنّ عليكِ أن تعلمي عزيزتي أنّ الصداقة تلعب دورًا رئيسيًا في مساعدتكِ على التعايش مع المشكلة مهما كانت والتعافي منها، والتغلب على العزلة الضارّة، لذا احرصي دائمًا على المحافظة على علاقة صداقة قوية حتى عند تعرّضكِ للمشاكل في حياتكِ[٤].


المراجع

  1. Lisa Firestone Ph.D (2013-01-21), "https://www.psychologytoday.com/intl/blog/compassion-matters/201301/5-ways-maintain-lifelong-friendships", www.psychologytoday.com, Retrieved 2020-09-29. Edited.
  2. Lynne C Giles, Gary F V Glonek, Mary A Luszcz, and others (2004-11-23), "Effect of social networks on 10 year survival in very old Australians, the Australian longitudinal study of aging", ncbi, Page 574-579. Edited.
  3. "/friendship-quotes", www.proflowers, Retrieved 2020-11-22. Edited.
  4. "https://www.mentalhealth.org.uk/a-to-z/f/friendship-and-mental-health", www.mentalhealth.org., Retrieved 2020-11-22. Edited.
477 مشاهدة