كيفية استخدام زيت النمل

كيفية استخدام زيت النمل

زيت النمل

زيت بيض النمل أو زيت النمل يستخدم لإزالة الشعر أو منع نمو الشعر في الجسم، ويعد زيت النمل علاجًا تقليديًا لإزالة الشعر يستخدم منذ قرون في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط؛ إذ يحتوي هذا الزيت على مزيج يضعف جذر الشعر ويمنع قدرته على التجدد، ونظرًا لأن مكونات هذا الزيت مكونات طبيعية 100٪ يمكن استخدامه على البشرة الحساسة التي تتضمن الجلد الخارجي في مناطق الأعضاء التناسلية، ويمكن الحصول على هذه المنتجات من خلال الإنترنت[١].


استخدام زيت النمل

طريقة استخدام زيت النمل سهلة، لكن يُنصح باختبار مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه على كامل الجسم قبل يوم من استخدام الزيت، وإذا لم يحدث أي طفح أو تهيج فيمكن المتابعة في وضع زيت النمل على كامل الجسم في اليوم التالي[١]، وفيما يلي كيفية استخدام زيت النمل أو زيت بيوض النمل[٢]:

  • استخدام زيت بيض النمل في المنطقة التي سيزال الشعر منها، لكن قبل ذلك يجب تنظيف المنطقة جيدًا بالسكر أو الشمع، مع تجنب استخدام الشفرات أو وسائل إزالة الشعر الأُخرى، لأن فعالية إزالة الشعر بالسكر أو الشمع هي الأفضل؛ إذ يزيل الجلد الميت والجاف ويمنح البشرة نعومةً.
  • وضع زيت بيض النمل في المنطقة التي تُنظف بحركات دائرية لمدة عشر دقائق على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك قبل النوم؛ إذ يمكن للبشرة امتصاص الزيت جيدًا، وتكرار هذه العملية لمدة خمسة أيام متتالية ثم بعد كل عملية إزالة شعر حتى يحصل الشخص على النتيجة المطلوبة.


ما الطرق الأخرى التي يُمكنكِ بها إزالة شعر جسمكِ؟

توجد العديد من الطرق التي يمكنكِ استخدامها لإزالة شعر الجسم، ومن أهم هذه الطرق[٣][٤]:

  • الحلاقة: يمكنكِ استخدام الحلاقة لإزالة شعر الجسم باستخدام ماكينة حلاقة أو ماكينة حلاقة كهربائية، فإذا استخدمتِ شفرات الحلاقة عليكِ غسل الجسم ثم استخدام صابون الجسم وحلق الشعر مع نمو الشعر، وقد يستمر الشعر من غير نمو من يوم إلى ثلاثة أيام، لكن توجد آثار جانبية محتملة للحلاقة أهمها ظهور شعر داخلي لا سيما في المنطقة الحساسة.
  • الشمع: يمكنكِ إزالة شعر الجسم بالشمع الذي يضمّ شعر الوجه والإبطين والساقين والمنطقة الحساسة، وقد يستمر الشعر من غير نمو من ثلاثة إلى ستة أسابيع، لكن توجد آثار جانبية محتملة للشمع مثل: الاحمرار وخطر العدوى حول بصيلات الشعر.
  • الليزر: طريقة إزالة الشعر بالليزر من أكثر الطرق فعاليةً في الحد من ظهور الشعر في جسمكِ على المدى الطويل، لكن هذه الطريقة قد لا تعمل جيدًا إن كنتِ من الأشخاص الذين لديهم شعر أبيض أو شعر أشقر، وتتم هذه الطريقة عن طريق الجلسات التي قد تصل إلى 6-12 جلسةً، لكن توجد آثار جانبية محتملة لطريقة الليزر مثل: التورم أو الاحمرار.
  • التحليل الكهربائي: تُجرى طريقة التحليل الكهربائي عن طريق وضع إبرة صغيرة داخل بصيلات الشعر لتدمير جذر الشعر بالتيار الكهربائي، ويجري العلاج من خلال جلسات كل أسبوعين حتى يختفي الشعر، لكن توجد آثار جانبية محتملة لطريقة التحليل الكهربائي مثل: التورم أو الاحمرار وظهور ندبات.
  • الكريمات: تذيب الكريمات أو مستحضرات إزالة الشعر البروتينات التي تشكل الشعر، ويمكنكِ استخدام الكريمات لمنطقة الإبط والمنطقة الحساسة، وقد يستمر الشعر من غير نمو بضعة أيام إلى بضعة أسابيع.
  • الهرمونات: يؤدي انقطاع الطمث أو حالات مثل: متلازمة المبيض المتعدد الكيسات إلى نمو شعر إضافي في الجسم، وفي هذه الحالة قد يقترح الطبيب عليكِ حبوب تحديد النسل لخفض كمية الهرمونات المرتبطة بنمو الشعر.
  • شاي النعناع: شرب الشاي بالنعناع مرتين في اليوم يحدّ من نمو الشعر على وجهكِ.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Remove Hair With Ant Egg Oil", oureverydaylife, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  2. "Benefits of ant egg oil", otwt, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  3. "For Women Only: Best Choices for Hair Removal", webmd, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  4. Cynthia Cobb (26-6-2019), "Hair Removal Options: Are There Permanent Solutions?"، healthline, Retrieved 27-1-2020. Edited.