كيف اتعلم انجليزي محادثة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ٢٢ يوليو ٢٠١٩

اللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية من اللغات الأهم بل ربما هي الأكثر أهمية في كل لغات العالم، فاللغة الإنجليزية تكاد تكون حلقة الوصل بين كل اللغات والثقافات في كل أنحاء العالم، ففي كل بلد توجد لغة معينة يتحدثها أهلها ومن خلالها يمكنهم التواصل مع بعضهم، ولكن علاقات الإنسان لا تقتصر على التعامل داخل نطاق البلد الواحد، بل الانفتاح والاطلاع على ما يقدمه الآخر من ثقافة أمر ضروري ومهم لتكوُّن الحضارة الإنسانية.

إن تعدد اللغات واختلافها جعل ظهور اللغة الإنجليزية ضروريًّا، فأصبح من الحاجة الملحة أن يتحدث الشخص اللغة الإنجليزية إلى جانب لغته الأم ليتمكن من التواصل مع الآخرين ممن يتحدثون لغات لا يتقنها. [١]


تعلم اللغة الإنجليزية

إن اللغة الإنجليزية عند تعلمها يجب أن يضع الشخص نُصب عينيه أنها لغة سهلة ويمكنه تعلمها بسهولة في حال أراد ذلك، فاعتبارها لغة غريبة وصعبة سيعقد المهمة عليه.


واللغة الإنجليزية في الحقيقة ليست بذاك التعقيد أو الصعوبة التي يواجهها المتعلم في اللغات الأخرى، بل هي من أسهل اللغات في التعلم، فأحرفها قليلة وواضحة، وكلماتها سهلة النطق وسهلة السماع والفهم ولا تحتاج إلى جهد لإخراج الحروف كما يحدث في بعض اللغات الأخرى كالروسية والإيطالية.


إن تعلم الإنجليزية يشمل تعلم القواعد وتعلم المحادثة، وكلا المجاليين مرتبطان ببعضهما، فالمحادثة تحتاج من الشخص إتقان القواعد ليستطيع تشكيل الحوارات والجمل بطريقة صحيحة ومفهومة. [٢]


تعلم المحادثة بالإنجليزية

لتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية توجد أمور مهمة يجب أن يحرص عليها المتعلم وأهمها ما يلي: [٣]

  • دراسة قواعد اللغة الإنجليزية وأهمها القواعد المتعلقة بتركيب الجمل في الأزمنة المختلفة لأن هذا ضروري لتشكيل الحوارات مع الآخرين وفهمها أيضًا.
  • تخصيص عدد محدد من الكلمات لحفظها في كل يوم ليصبح لدى المتعلم مخزون كافٍ من الكلمات ليعينه على خلق الحوار الفعال مع الآخر بكل ثقة.
  • حفظ بعض الحوارات الثابتة التي تستخدم باستمرار مثل التحايا والشكر والوداع والطلب ومقدمات للتحدث على الهاتف أو التعرف على الأشخاص وغيرها من العبارات والصيغ المشتركة.
  • الإكثار من متابعة الأفلام الناطقة باللغة الإنجليزية، والأفضل شراء الأفلام أو تحميلها من الإنترنت ليتمكن الشخص من مشاهداتها أكثر من مرة بالترجمة ودون ترجمة.
  • محاولة خلق حوارات مع الناطقين باللغة، فتوجد مراكز خاصة تعمل من أجل تعليم الناطقين بالإنجليزية اللغة والثقافة العربية إذ يمكن التواصل مع هؤلاء بإفادتهم والاستفادة منهم، وإقامة حوارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أشخاص متقنين وناطقين باللغة لتقوية مهارات اللغة.
  • التحدث مع النفس أمام المرآة باللغة الإنجليزية، ومع أن هذا الأمر قد يبدوا ضربًا من الجنون إلا أنه مُجدٍ جدًّا ونافع لأنه يُكسب الشخص ثقة وسلاسة في الحديث.
  • قراءة الكتب والروايات والمجلات باللغة الإنجليزية، والبحث عن الكلمات الغريبة أو الجديدة ومعرفة معانيها لأن البحث واستكشاف المعاني من أهم الطرق لضمان ثبات المعاني في الذاكرة.


المراجع

  1. "افضل نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة "، englishlive، اطّلع عليه بتاريخ 27-05-2019. بتصرف.
  2. "10 خطوات لتعلم اللغة الأنجليزية"، duolingo، اطّلع عليه بتاريخ 27-05-2019. بتصرف.
  3. "عشر طرق ممتعة لتعلم اللغة الإنكليزية"، راديو سوا اطّلع عليه بتاريخ 27-05-2019. بتصرف.