كيف تكون رومانسيا مع حبيبتك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٩
كيف تكون رومانسيا مع حبيبتك

الرومانسية

تعرّف الرومانسية بأنها تصرفات الإنسان التي لها علاقة وثيقة بالحب وعلاقات البشر[١]، وهي من الكلمات المرتبطة بمفهوم العاطفة، والافتتان، والمشاعر والشهوة اتجاه المحبوب، وتعد المشاعر هي المسؤولة عن إفراز المواد الكيميائية في الدماغ مثل مركب الدوبامين الذي يساعد على شعور الإنسان بالغبطة والسعادة والراحة[٢]، كما تعرف الرومانسية بأنها واحدة من أشكال الأدب الذي ظهر في فترة منتصف القرن الثاني عشر في فرنسا المرتبط بصفات الشهامة، وكانت تعني كلمة الرومانسية اللسان المبتذل، وقد أثرت على عدة أعمال للنثر في العصر الكلاسيكي، في حين كانت كلمة رومانسية باللغة الإنجليزية تعني الحديث في الحب وعلاقاته، أو بمعنى آخر ابتكار قصة ليس لها علاقة بالأحداث الواقعية.[٣]


كيف تكون رومانسيًّا مع حبيبتك

تحب كل الفتيات الرومانسية وإن كانت بسيطة، لذا على الرجل تقديم الرومانسية الكافية والاهتمام الذي ترغب الفتاة به، لكن يجب أن لا تكون أفعال الرجل متكلفة أو معقدة، بل يُفضل أن تكون بسيطة ولا تكلف الكثير من الأموال، ويوجد عدد كبير من الطرق التي تمكّن الرجل من أن يكون رومانسيًّا مع حبيبته، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:[٤][٥]

  • التخطيط لمفاجأة: من الممكن مفاجأة الفتاة بالذهاب لأماكن رومانسية بعيدة عن الأنظار، أو إخبارها عن أحد المشاريع المستقبلية في تاريخ معين، مع ترك عنصر المفاجأة بعدم إخبارها ما هو الأمر الذي سيحدث في ذلك التاريخ.
  • جلب الهدايا: تعد الهدايا من الدلالات على الرومانسية إلا أنها يجب أن تكون ذات معنى، فمثلًا يُفضل شراء الهدايا ذات الميزانية البسيطة والتي لها دلالة رومانسية عوضًا عن شراء الهدايا باهظة الثمن، ومن الممكن إرفاق الهدية ببطاقة مكتوب عليها بعض كلمات الحب أو قصيدة عشق أو وردة، وذلك ليظهر للفتاة مدى رومانسية الرجل.
  • تغيير الخطط: من الممكن أن يكون الخروج مع الحبيبة في موعد للعشاء ثم مشاهدة أحد الأفلام من الأمور الرائعة، إلا أنه يسهل التنبؤ بها، لذا من الممكن أن يخطط الرجل للقيام بموعد مميز وغير مألوف مع حبيبته، إذ يعد بذله لذلك المجهود الإضافي من الأمور الرومانسية.
  • الاهتمام: يعد إيلاء الحبيبة الاهتمام والتركيز الكامل من الأمور الرومانسية، وخصوصًا عندما يكون الرجل في أحد الأماكن العمومية مع الفتاة، إذ يُنصح الرجل في تلك الحالات بألا يتشتت انتباهه عن حبيبته ويتجنب النظر لأشخاص آخرين.
  • البوح بالمشاعر: يعد إخبار الفتاة بما يدور داخل الرجل من مشاعر الحب الصاخبة من الأمور الرومانسية، إذ تحب الفتاة الهمس في أذنها عن مدى حب الرجل لها.
  • إظهار الحنان: يعد إظهار الحنان من قبل الرجل من الأمور الرومانسية، فمن الممكن أن يكون العناق من الأمور التي تظهر حجم مودته اتجاه الفتاة، فهو يوضح للفتاة مدى حب الرجل لها.
  • الاهتمام المدروس: يكون الاهتمام المدروس بالمحبوبة من خلال ذكر مدى جمالها، وأنها من الأشخاص الملهمين للرجل، ويكون ذلك على سبيل المثال بإرسال رسالة نصية تذكرها بذلك وهي في طريقها للعمل.
  • تذكر التواريخ المهمة: تتمتع الفتاة بذاكرة حادة، ولهذا يعد تذكر المواعيد الخاصة والمناسبات من الأمور الرومانسية بالنسبة لها مثل تذكر تاريخ عيد ميلادها، لذا يُنصح بوضع علامة خاصة بكافة المناسبات المهمة في التقويم الخاص بالرجل.
  • الأخذ بزمام المبادرة: يعد أخذ الرجل بزمام المبادرة في تصرفاته مع حبيبته من الأمور الرومانسية خصوصًا إن لم تكن الفتاة تتوقع ذلك الفعل، كما أن اعتماد الرجل على نفسه وليس على محبوبته، وعدم طلب مساعدتها كثيرًا من الأمور الرومانسية بالنسبة للفتاة.
  • الذهاب للتسوق معًا: يعد ذهاب الرجل مع محبوبته للتسوق من أفضل الطرق لإثبات رومانسيته، فهي من الأمور التي لا يستطيع عدد كبير من الرجال القيام بها، إلا أنها لا تتطلب سوى الاستعداد لمرافقتها بالسوق والصبر خلال عملية التسوق.


كيف تكون الفتاة رومانسية

من الممكن أن تكون الفتاة رومانسية مع محبوبها، وذلك من خلال تطبيقها لعدة أمور منها:[٦]

  • تغيير ذوق الملابس: من الممكن أن تعمد الفتاة إلى أن ترتدي ملابس تطابق ذوق محبوبها، فقد قال عالم النفس رونالد غولديشتان الحاصل على دكتوراه في الاستشارة بالعلاقات الزوجية أن ارتداء المرأة لهذه الملابس يؤثر بنسبة كبيرة على الرجل، لذا من الممكن أن تطلب الفتاة من الرجل اختيار ملابس لها في حال كانا في رحلة للتسوق.
  • المجاملة: يحتاج الرجل إلى المجاملة من حين لآخر مثل شكره في حال قيامه بأمر ما، أو مدحه في حال مساعدته بالمطبخ، وبالرغم من أن المجاملة مجرد كلمات إلا أنها ذات أثر مميز بالنسبة له.
  • شراء الهدايا: يحب الرجال الحصول على الهدايا، فهي تساعد في الحصول على ذكريات جميلة، ومن الممكن أن تكون الهدية للطرفين، كأن يذهبا معًا لمنتجع استجمام أو لاستكشاف إحدى المدن.
  • السماح له بالخروج مع أصدقائه: إن إفساح المجال للرجل للخروج مع أصدقائه وتشجيعه على ذلك من الأمور الرومانسية بالنسبة للرجل، كما أنه يظهر الفتاة بمظهر الفتاة المستقلة والواثقة من نفسها.
  • الضحك: يعد الضحك وحس الفكاهة من الأمور المميزة في العلاقة، وقد أثبتت الدراسات التي تمت في جامعة كينساس أنّ الضحك من الأمور التي تقاس بها الرومانسية في العلاقات، فكلما زادت مرات الضحك زاد الاهتمام بالرجل.
  • تعلم كل ما يهم الرجل: يعد تعلم أمر مهم للرجل من الأمور الرومانسية بالنسبة له، إذ سوف يقدر للفتاة ذلك، ومن الممكن أن تزيد المحادثات بينهما، أو أن تصبح لديه رغبة بالتعرف على ما يهم الفتاة.
  • إبداء السعادة: إن إظهار السعادة وتقدير دعم الرجل من الأمور الرومانسية، فقد أثبتت دراسة حصلت في عام 2011 للميلاد بأن الأشخاص الذين يظهرون امتنانهم يتمتعون بقدرة أكثر على التحدث مع بعضهم بصراحة دون وجود خوف على علاقتهم.
  • بدء حديث: يعد سؤال الرجل عن يومه أو بدء محادثة معه من الأمور التي تزيد من الانفتاح في العلاقة، فهو يضيف قيمة ومغزى ويزيد من الحب بين الطرفين.
  • الابتعاد عن وسائل الاتصال الإلكترونية: يعد الابتعاد عن الهاتف لليلة كاملة دليلًا على الحب، كما يتيح وقتًا للاسترخاء، فقد أثبتت دراسة أجريت من قبل مجلة علم النفس للثقافة الإعلامية الشعبية في عام 2016 للميلاد بأن نسبة 64% من الأزواج يعانون من اضطرابات بسبب التكنولوجيا، لذا فإن الحصول على أيام دون تلك الوسائل يساعد على الراحة وزيادة الترابط الحقيقي.


المراجع

  1. "romantic", dictionary.cambridge, Retrieved 20-11-2019. Edited.
  2. Sheri Stritof (16-9-2018), "The Phases of Romantic Love"، verywellmind, Retrieved 20-11-2019. Edited.
  3. Frederick Whitehead|, Eugène Vinaver, "Romance"، britannica, Retrieved 20-11-2019. Edited.
  4. Erin Schreiner, "How to Be Romantic With Your Girl"، datingtips.match, Retrieved 20-11-2019. Edited.
  5. FAE MARIE ESPERAS (21-11-2019), "10 Ways to Be More Romantic to Your Girlfriend"، inspiringtips. Edited.
  6. Samantha Lefave ،Mallory Schlossberg (3-5-2018), "17 Things Men Think Are Pretty Damn Romantic"، redbookmag, Retrieved 20-11-0219. Edited.