أفكار هدايا زواج صديقتي

أفكار هدايا زواج صديقتي

هدايا حفلات الزفاف

بعض الشعوب توجد لديهم بعض العادات التي تتعلق بالهدايا، مثل إعداد قائمة الفرح Wedding list فتذهب العروس لمحل تجاري كبير يحتوي على الكثير من الأقسام، مثل المفروشات والكهربائيات وأواني الطبخ والتحف والأثريات، وتكتب العروس قائمة بالأمور التي تحتاجها، وتبلغ الأقارب والأصدقاء، أنها اختارت محلًا معينًا لتكون هداياها منه، ويأتي الأخ والأخت والصديق والقريب للمحل، وكل منهم يشتري غرضًا من الأغراض التي تحتاجها، وتُغلف كهدية للعروس، ثم يُلغى ذلك الغرض من القائمة، وهكذا حتى تنتهي القائمة.


في عاداتنا وتقاليدنا العربية يمكن أن يعطى العريس والعروس بعض الأموال من الأقارب، وإذا كان القريب أبًا أو أخًا، خالًا أو عمًا، يمكن أن يساهم بشراء بعض الأجهزة الكهربائية، أو الأثاث للعروسين، كشكل من أشكال المساعدة والتكافل الاجتماعي.


تُعد الهدايا التقليدية الكلاسيكية من الهدايا الجميلة التي لا تفقد رونقها مهما تقدم الزمن والتي يحبها الجميع ويرغب في اقتنائها، ففي هذه الأيام يمكن للخطيبين تقييد جميع الهدايا التي يرغبون باقتنائها بدءًا من أدوات السباحة وصولًا إلى أكثر الأجهزة الكهربائية تطورًا في المنزل، بالإضافة إلى كل ما يقع في المنتصف بين تلك المقتنيات، وهنا يمكن للأفراد إطلاق العنان لمخيلاتهم عند التفكير بهدية للأزواج الحديثين.


توجد الكثير من الهدايا الكلاسيكية التي يحتاجها الجميع في حياتهم ولا يمكنهم الاستغناء عنها، ويمكن اللجوء إليها حتى لو لم تُدوّن في القائمة مُسبقًا، إذ يمكن الاستعانة بهذه الهدايا في أي وقت من الأوقات وبالتأكيد ستنال إعجاب العروسة.[١]


هدايا حفل زفاف الصديقة

عندما يقترب موعد زفاف صديقتك، ينشغل تفكيرك بثوب السهرة، وتصفيفة الشعر، والمكياج، وما هي الأغنية التي سترقصين عليها معها، وأكثر ما يشغل بالك هو الهدية التي ستهدينها للعروس في ليلة عمرها، فيجب أن تترك أثرًا نفسيًّا عند صديقتك أكثر من كونه ماديًّا، ومن خلال تجهيزات العروس لحفلة زفافها وباعتبارها صديقتك يمكن أن تعرفي ما هي الأمور التي تكون بحاجة إليها، ومن الممكن أن تسأليها، أما إذا أردتِ ترك أثر أكبر لديها وتأثيرًا إيجابيًّا فتتركين أمر الهدية مفاجأة، فبحكم الصداقة من الطبيعي أن تعرفي ما تحب وما تكره، وما هو ذوقها، والألوان المفضلة لديها.[٢]


أما فيما يختص بالهدايا التي من الممكن أن تهديها الفتاة لصديقتها في ليلة زفافها وتترك انطباعًا لديها، فتوجد الكثير من الأفكار، ويمكن أن تختلف حسب المقدرة المالية، ونذكر منها:[١]

  • العطور فهي من الهدايا المميزة على اختلاف المناسبات.
  • الأجهزة الكهربائية المخصصة للتجميل، مثل جهاز الليزر المنزلي لنزع الشعر، سشوار، ستريتنر، جهاز تبخير البشرة وتنظيفها، والعديد من الأدوات التي تحتاجها العروس لجمالها والعناية بأنوثتها.
  • ألبوم لوضع صور حفل الزفاف فيه، ويوجد العديد من الأشكال الراقية والفخمة.
  • حجز في مطعم لعشاء رومانسي خلال شهر العسل، الأمر الذي يُعد من أجمل اللفتات.
  • اللانجري أو ما يعرف بقمصان النوم، فهي هدية تحتاجها كل عروس.
  • صندوق مكياج وكريمات ومنظفات للبشرة.
  • كاميرا تصوير شديدة الوضوح والدقة وذات جودة عالية إذا كانت العروس من هواة التصوير.
  • تحفة مصنوعة من الكريستال، فحين يتعلق الأمر بالتحف والكرستالات، فإنّ المجال واسع إذ تزخر الأسواق بكل ما يمكن أن يزين المنازل ويضفي عليها لمسة جمالية.


أفكار خاصة بهدايا زفاف الصديقة

فيما يلي بعض الأفكار الخاصة لجعل هدية حفل الزفاف أكثر تميزًا وخصوصية:[٢]

  • خزانة خاصة بأطباق التقديم والكؤوس الفاخرة، فهذه من الأمور التي قد ينسى الزوجان تدوينها غير أنها من الأمور الأكثر أهمية، إذ من الضروري معرفة المكان الذي ستوضع فيه كل تلك الأطباق الجديدة والخزفيات، ومن الممكن وضع تلك الكابينة أو الخزانة في غرفة الجلوس أو غرفة الطعام، كما يمكن منح الفرصة للزوجين لاختيار تلك الخزانة من خلال تقديم بطاقة المتجر المتخصص ببيع مثل تلك المقتنيات، الأمر الذي يجعلهم أكثر قدرة على اختيار القطعة الأكثر ملائمة لديكور البيت وألوانه.
  • حقائب سفر جديدة، فقد يغفل بعض الأزواج عن تغيير حقائب السفر القديمة ليعلقوا في الفندق مع حقيبة مليئة بالأمتعة أو فيها سحاب مكسور وغير ذلك، الأمر الذي يجعل هذه الهدية من الأفكار المميزة التي سيقدّرها الزوجان، بالأخص العروس خلال سفرها لقضاء شهر العسل، ويجب الحرص على اختيار الحقائب الأنيقة وذات الجودة العالية للاستفادة منها قدر الإمكان ولأطول فترة ممكنة، ولجعل الهدية أكثر تميزًا يمكن إلصاق حروف الأشخاص على الحقيبة للحرص على عدم فقدها في المطار أو تخصيص مكان لوضع جواز السفر، بذلك تكون الهدية قيمة أكثر.
  • مجموعة من الملاءات الدافئة، بالعديد من الألوان المحايدة التي يمكن تماشيها مع مختلف ألوان الديكور في المنزل، ويُفضل اختيار تلك المصنوعة من الحرير أو القطن الكامل لضمان راحة الزوجين خلال النوم.
  • سكاكين فاخرة تدوم لفترة طويلة، هي إحدى الهدايا المناسبة للأفراد حديثي الزواج، بالإضافة إلى أنها من الهدايا مرتفعة القيمة.


أفكار لصنع الهدايا في المنزل

ترغب أحيانًا الفتاة في جعل هديتها أكثر تميزًا، خصوصًا إذا كانت موجهةُ إلى صديقتها المفضلة، وهنا تبحث عن الأفكار غير التقليدية والتي من الممكن أن تُسعد صديقتها، وفيما يلي عرض لأفكار هدايا حديثة يمكن تطبيقها بالاستعانة بخبير ما أو من خلال صنعها منزليًّا بخطوات بسيطة[٣][٤]

  • صورة مطبوعة: يمكن تصميم صورة تحمل اسمي الزوجين ووضعها في إطار خشبي جميل، ومن الممكن وضع تاريخ الزفاف على الصورة لتكون هدية غير مألوفة وتحمل في طياتها ذكرى عميقة، كما يمكن جعلها خاصة بالصديقتين من خلال دمج إحدى العبارات المميزة أو الألقاب إلى جانب عبارة عن الصداقة.
  • وسادة خريفية: يمكن تصميم أي عبارات أو اقتباسات جميلة على وسادة النوم الخاصة بالعروس، كما يمكن طباعة صورتها على تلك الوسادة مع حروف اسمها الأولى لتكون واحدة من الهدايا غير التقليدية المبهجة بمجرد رؤيتها يوميًّا.
  • كوب محفور عليه: تُعد من الهدايا الملائمة لأصحاب الميزانية المحدودة، إذ يمكن كتابة أسماء العروسين على كوبين وتقديمها كهدية متواضعة تحمل معنًى أكثر من قيمة مادية، ومن الممكن الكتابة على الكوب في المنزل دون الحاجة إلى الاستعانة بتقني، من خلال استخدام قلم تحديد وكوب أبيض، ثم الكتابة عليه بطريقة عفوية، بذلك يصبح لدى الزوجين كوبان مميزان لشرب القهوة في الصباح الباكر مع قراءة عبارة مميزة، كما يمكن إرفاق بعض القهوة أو الشاي مع الكوبين.
  • بطانية مطرزة يدويًّا: إذا كنتِ من هواة الأعمال اليدوية وكنتِ متقنة لها، فمن الرائع أن تصنعي لصديقتك هديتها بيديكِ، مثل التطريز اليدوي الذي يكون بشكل ثوب أو بطانية دافئة للشتاء أو إطار للمرآة، وغيرها الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها بالحرف اليدوية، أمّا في حال كنتِ ممن يتقنون الرسم، يمكن أن تهديها صورة لمنظر طبيعي من رسوماتك، أو أن ترسميها هي وزوجها.



المراجع

  1. ^ أ ب Ashley Mateo (2018-8-30), "10 Classic Wedding Gifts That Literally Every Couple Appreciates"، bustle, Retrieved 2019-9-30. Edited.
  2. ^ أ ب Hannah Baker (2019-9-18), " 48 Unique Wedding Gift Ideas That Fit All of Your Guests' Budgets "، brides, Retrieved 2019-9-30. Edited.
  3. "55 Wedding Gift Ideas", theknot, Retrieved 2019-09-30. Edited.
  4. "39 Crafty Ideas for Handmade Wedding Gifts", shutterfly,2018-7-20، Retrieved 2019-9-30. Edited.
354 مشاهدة