10 من أفضل أفلام البحث عن الكنوز

10 من أفضل أفلام البحث عن الكنوز

10 من أفضل أفلام البحث عن الكنوز

ألهم مُصطلح البحث عن الكنز عدد كبير جدًا من الأفلام على مدار الأعوام، وفيما يأتي قائمة ب 10 من أفضل أفلام البحث عن الكنوز [١][٢][٣]:


ناشيونال تريجر (National Treasure)

أنتج هذا الفلم سنة 2004م، إذ يلمع النجم نيكولاس كيج في تأدية دور مُؤرّخ يسعى وراء كنزٍ قديم مخفي منذ الأيام الأولى لتأسيس الولايات المُتحدة الأمريكيّة، الأمر الذي يضعه أمام مُواجهة العديد من المرتزقة والسُلطات المحليّة لكشف خريطة الكنز المُخبّأة خلف وثيقة إعلان الاستقلال.

الفيلم عبارة عن مزيج من التاريخ الأمريكي مع مُغامرة عنيفة وقوية، كما يتضمن فريق العمل شون بين وجون فويت، وكريستوفر بلمر.


رومانسينغ ثا ستون (Romancing the Stone)

أنتج هذا الفلم سنة 1984م، إذ يعرض ببراعة كبيرة قصة بحث مُشوّقة عن الكنز داخل أجواء من الرومانسيّة الكوميديّة، وتلمع النجمة كاثلين تيرنر في دورها ككاتبة روايات تُسافر إلى كولومبيا للبحث عن أختها التي اختُطفت سابقًا، وخلال تقدّم الأحداث تتّحد تيرنر مع المُغامر المُحتال الذي يؤدّي دوره المُمثل مايكل دوغلاس، والذي يسعى لإيجاد كنز مخفي.


سلسلة فلم إنديانا جونز (Indiana Jones)

سلسلة أفلام إنديانا جونز بجزئها الأول الذي صدر عام 1981م، الثاني بتاريخ 1984م، والثالث بتاريخ 1989م، وجميعها من إخراج ستيفن سبيلبيرغ، وبطولة هاريسون فورد، ومنذ ظهوره الأول أصبح إنديانا جونز نجمًا عالميًا ليبقى واحدًا من أهم الشخصيات السينمائية.


إحدى أهم العلامات الفارقة للشخصية تتضمّن مظهره الأيقوني المتمثل بارتداء الحقيبة والجاكيت الجلدي، وحمله للسوط، إضافة لامتلاكه لحس الدعابة، ومعرفته العميقة بالحضارات واللغات القديمة، علاوةً على خوفه من الأفاعي، ولكن بغض النظر عن كيفية ظهور إنديانا جونز أو "إندي" أمام جمهوره، إلّا أنّ الشيء الثابت دائمًا هو شغفه حيال المغامرة والكنز.


بايريتس أوف ثا كاريبيان: (Pirates Of The Caribbean: The Curse Of The Black Pearl)

أنتج هذا الفلم عام 2003م، إذ عُدّت سلسلة أفلام القراصنة هذه غير مُواكبة لما هو متعارف عليه لفترة من الزمن، ولكن مع المُغامرات التي أظهرتها ديزني مؤخرًا، أظهرت للعالم أنّه ما زالت تلك الفئة من الأفلام قادرة على خلق جو من المرح العارم، ويلمع الممثل جوني ديب الذي يؤدّي دور الكابتن "جاك سبارو"، القرصان الذي يسعى للسيطرة مُجددًا على سفينته القديمة، إذّ تعرّض طاقم السفينة تلك للعنة من قِبل كنز مُحرّم.


ذا جوويل أوف ذا نايل (The Jewel of the Nile)

أنتج هذا الفلم سنة 1985م كأي فيلم هوليوودي ناجح، إذ تُظهر أحداث الفيلم "كاثلين تيرنر" و"جاك كولتون"، الذين يعيشون حياةً بسيطة ولكن يشعران بشوق إلى مغامرات عاشوها فيما مضى، وفي هذه الأثناء تتلقى "كاثلين" دعوة للذهاب إلى الشرق الأوسط، وللتخلص من الملل الكبير الذي تشعر به فإنّها تقبل الدعوة، وهناك تُختطف لتجد نفسها مُتورّطة بكنز غامض يُعرف باسم جوهرة النيل، ثم تتوالى الأحداث ليأتي "جاك" لإنقاذها، الأمر الذي يخلق مجموعة من المغامرات والأحداث الشيقة، ويؤدي الأدوار الرئيسية الممثلة جوان وايلدر والممثل مايكل دوغلاس.


لارا كروفت: تومب رايدر (Lara Croft: Tomb Raider)

أنتج هذا الفلم سنة 2000م، إذ في بدايات العقد الأول من القرن 21 تلمع الممثلة أنجلينا جولي في تأدية الدور الرئيسي في الفيلم بكلا جزئيه ضمن شخصية "لارا كروفت"، إذّ يُعدّ الجزء الأول من الفيلم مليئًا بالألغاز، ومشاهد القتل والكثير من الحظ العاثر، كما أُنتج جزء ثاني لفيلم لارا كروفت: تومب رايدر، والذي يدور حول إيجاد صندوق باندورا في ظل مجموعة من الأحداث الشيقة المليئة بالمغامرات.


ثري كينغز (Three Kings)

أُنتج هذا الفلم سنة 1999م، إذ ينتهج الفيلم منهجًا حضاريًا في البحث عن الكنز، الأمر الذي يجعله فيلمًا مُمتعًا وفريدًا من نوعه، الفيلم من إخراج ديفيد أو راسل، وتدور أحداثه حول مجموعة صغيرة من الجنود الذين يُخطّطون لسرقة ذهب من أحد مخابئ أحد الزعماء العرب المشهورين في نهاية حرب الخليج، ويلعب الأدوار الرئيسية في الفيلم الممثل جورج كلوني، ومارك والبيرغ، إضافة إلى أيس كيوب.


ثا جود، ثا باد آند ثا أغلي (The Good, The Bad And The Ugly)

أُنتج هذا الفلم عام 1966م، إذ إنّه الجزء الثالث والأخير من ثلاثيّة المخرج سيرجيو ليون، ويعد الفيلم أحد أروع أفلام الغرب الأمريكي التي برزت في أواخر الحرب الأهلية، إذّ يلمع الثلاثي كلينت إيستوود، ولي فان كليف وإلي والاش في أداء الأدوار الرئيسية في الفيلم الذي تدور أحداثه حول البحث عن الذهب الكونفدرالي المسروق، لكن الأمور لا تجري كما هو مُخططٌ لها وينتهي الفيلم بمشهد مواجهة حامية الوطيس، المشهد الذي يُعدّ من أكثر اللحظات توترًا في تاريخ الأفلام السينمائية.


ثا ترجر أوف ثا سييرا مادري (The Treasure Of The Sierra Madre)

أُنتج هذا الفلم عام 1948م، إذ يعد بمثابة قصة ذات موعظة تتمحور حول الطمع والثراء، من إخراج جون هاستون، وتدور الأحداث حول أمريكيين يبحثان عن عمل في المكسيك، الأمر الذي ينتهي بهم بمشاركة مُنقّب قديم للتنقيب عن الذهب في الجبال.


الفيلم مُشوّق ومُثير للاهتمام كونه يعرض العديد من المجازفات والمخاطرات التي يُواجهها الرجلين خلال بحثهما عن الثروة، الأمر الذي يحمل العديد من الآثار التي تبدأ بالظهور عليهما.


إتس أ ماد، ماد، ماد، ماد وورلد (It’s a Mad, Mad, Mad, Mad World)

أُنتج هذا الفلم عام 1963م، إذ إنّه من إخراج ستانلي كارمر، وتجمع الأحداث بين رحلة برية وبحث عن كنز، إذّ تنطلق 5 أفرقة من سائقي السيارات بسباق حماسي شيّق يبدأ من كاليفورنيا بهدف العثور على ثروة مُجرم ميت مدفونة في مكانٍ ما.


المراجع

  1. COLIN MCCORMICK (11/4/2020), "10 Of The Best Treasure Hunting Films Everyone Should See", screenrant, Retrieved 17/1/2021. Edited.
  2. Horia Nilescu (10/11/2015), "20 Great Treasure Hunting Movies Worth Watching", tasteofcinema, Retrieved 17/1/2021. Edited.
  3. Eirik Gumeny (24/6/2020), "Fortune & Glory: The Greatest Treasure-Hunting Movies", nerdist, Retrieved 17/1/2021. Edited.