كيف تصنعينَ أجواء سينما في المنزل؟

كيف تصنعينَ أجواء سينما في المنزل؟

أهمية مشاهدة الأفلام مع العائلة

تُعدُّ إقامة ليلة عائلية لمشاهدة الأفلام خلال عطلة نهاية الأسبوع طريقة رائعة لتمضية الوقت مع العائلة، فلا شيء يضاهي التجمع لمشاهدة فيلمك المفضل مع العائلة سواء أكانت عائلة كبيرة أو صغيرة، ومن الجدير بالذكر أنَّ مشاهدة الأفلام تُعدُّ نشاطًا سهلًا وغير مكلف يمكنك القيام به مع عائلتكِ وفي منزلك، وعلى الرغم من أنَّ هذا النشاط أقل تكلفة مقارنة بالأنشطة العائلية الأخرى كالذهاب للحدائق الترفيهية، أو التسوق في المولات، أو الخروج من المدينة للترفيه، إلا أنَّه يقدم نفس الفوائد، وتُظهر بعض الدراسات أنَّ الاجتماع مع العائلة وحضور فيلم يساعد على تقوية العلاقات ويعزز التماسك الأُسري، وتجدر الإشارة إلى أنَّ ممارسة الأنشطة مع العائلة يُعدُّ استثمارًا حكيمًا، إذ يؤثر هذا الأمر في الأطفال وأدائهم في المدرسة مقارنة مع أقرانهم، ومما لا شك فيه أنَّ مشاهدة الأفلام مع أفراد الأسرة يقلل من المشاكل السلوكية للأطفال[١].


خطوات لكِ لتحضير أجواء سينما في المنزل

هناك طرق وأجهزة متنوعة وعديدة للاستمتاع بالترفيه في هذه الأيام، فنحن نعيش في عالم يكون الترفيه فيه شخصيًا بدرجة كبيرة، فيمكنكِ تحضير أجواء سينما منزلية بفضل التكنولوجيا الحديثة المتاحة بسهولة للمستهلكين، فكل ما عليكِ فعله هو اختيار التصميم العام والبدء في إنشاء السينما الخاصة بكِ، ومن أهم الخطوات لتحضير أجواء السينما في البيت هي[٢][٣]:

  • تجهيز الوجبات الخفيفة، فلا تكتمل مشاهدة الفلم دون كوب من القهوة أو المشروبات الغازية، وصحون كبيرة من الفشار ليستمتع بها أطفالكِ.
  • العمل كنظام السينما لإضافة الترفيه، وذلك ببيع الوجبات الخفيفة لأطفالكِ بأسعار رمزية، ويُعدُّ الأمر بغاية البساطة، إذ يمكنكِ تجهيز الأطباق بوقت قصير وعرضها على الطاولة للبدء في الشراء.
  • صنع تذاكر وبيعها حتى يتمكن أطفالكِ من الدخول إلى السينما والبدء بحضور الفلم، وذلك حتى يشعروا بالواقعية عند جلوسهم أمام التلفاز في غرفة المعيشة.
  • إضافة الاندفاع بالخيال وتشويقه لقصة الفلم، إذ يمكن مناقشة الأطفال قبل بدء الفلم عن توقعاتهم.
  • تنظيم غرفة الجلوس وجعلها مظلمة وتشبه السينما، وذلك من خلال إغلاق الستائر والأبواب، وتنظيم جلوسهم في الغرفة، وتشغيل الفلم وضبط الصوت بشكل مناسب.


تعرّفي على أبرز الأفلام العائلية

يُعدُّ الأمر صعب جدًا بشأن اتخاذ قرار بمشاهدة فلم بأجواء عائلية، وفيما يأتي ذكر أفضل الأفلام العائلية التي يمكنكِ مشاهدتها مع أطفالك في نهاية الأسبوع، وهي على النحو التالي:

  • فيلم (THE GOONIES)، ويتحدث هذا الفيلم الكلاسيكي عن كنز مخفي، وصداقة خالدة، وجيوش مُخيفة بعض الشيء، وينصح بمشاعدة هذا الفيلم للأطفال فوق العشر سنوات.
  • فيلم (THE GREAT SHOWMAN)، ويتحدث هذا الفيلم عن مسرحية موسيقية رائعة، إذ ستبقي جميع أفراد العائلة مستمتعين، ويلعب هيو جاكمان الدور الرئيسي في صعوده إلى عالم الترفيه والشهرة العالمية.
  • فيلم موانا (MOANA)، ويتحدث هذا الفيلم عن مغامرة موسيقية وهي الأولى من بين أفلام ديزني العديدة، إذ يمكنكِ متابعة قصة الفتاة موانا الشجاعة وهي تنطلق لاستكشاف البحار البولينيزية بمساعدة صديقها، ومن أجل إنقاذ جزيرتها.[٤]


المراجع

  1. "Surprising Effects Of Watching Movies With Your Family", communities.dmcihomes, Retrieved 2020-09-22. Edited.
  2. "DESIGNING YOUR DREAM HOME CINEMA", customcontrols, Retrieved 2020-09-22. Edited.
  3. "MAKE A CINEMA AT HOME A FUN ACTIVITY ON A RAINY DAY", cuddlefairy, Retrieved 2020-09-22. Edited.
  4. "The 40 Best Family Movies of All Time", purewow, Retrieved 2020-09-22. Edited.
167 مشاهدة