8 أفكار لتحصلي على صور جميلة في الصيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٢ ، ٤ سبتمبر ٢٠٢٠
8 أفكار لتحصلي على صور جميلة في الصيف

التصوير خلال فصل الصيف

يتطلّع الكثير من الناس لقدوم الصيف، إذ تُشجّع الأيام الدافئة، والمُشمِسة، والعطلات الصيفيّة، والإجازات، والشواطئ، وحمّامات الشمس، والسباحة الطويلة على الخروج أكثر، واستخدام الكاميرا للالتقاط الصور الرائعة، فعلى الرغم من شروق الشمس المُبكّر، وغروب الشمس المُتأخّر، وضوء شمس النهار القاسي في الصيف، إلا أنّ فصل الصيف لا يزال أحد الأوقات المُفضّلة للتصوير الفوتوغرافي؛ فيمكن التقاط العديد من الصور الرائعة في اللحظات التي يُرغب بتذكّرها، ومشاركة الآخرين بها، ويوجد الكثير من أفكار التصوير الصيفي، كالتصوير خلال الأيام المُشمِسة المريحة على الشاطئ، أو في المسبح أو الحديقة، فهذه ليست فقط لحظات وذكريات جميلة، بل تُعدّ أيضًا أوقات رائعة لتصوير الحياة الطبيعية في أفضل حالاتها[١][٢].


8 أفكار لصور صيفية جميلة

حلّ الصيف، وجلب معه الطقس الجميل والأيام التي نقضيها في الهواء الطلق، إذ توجد الكثير من الفرص الرائعة لتخرجي وتلتقطي الصور الجديدة والجميلة لكِ، إليكِ عزيزتي أفضل أفكار التصوير التي سترغبين بالتقاطها هذا الصيف[٣]:

  • مرشّح الكثافة المحايدة المتدرجة أو GND: يتيح لكِ استخدام مرشّح "GND" أو مرشّح الكثافة المحايدة المتدرّجة التقاط الصور المثالية، كصور لغروب الشمس، أو أيّ لقطة ذات مناظر خلّابة تتضمّن سماء ساطعة وخلفية ذات لون أغمق.
  • لقطات الساعة الذهبية: يُفضّل الكثير من المُصوّرين التقاط الصور أثناء الساعة الذهبية، وهي ذلك الوقت من اليوم بعد شروق الشمس، أو قبل غروب الشمس مباشرةً، فتلقي الشمس توهجًا جميلًا، ممّا ينتج عنه صور ذات تدرّج ذهبي جذاب، وهي وقت رائع لتلتقطي الصور الشخصية أو المناظر الطبيعية، فاستغلّي هذا الوقت للاتقاط الصور الرائعة.
  • صور على الشاطئ: يُعدّ الصيف الوقت المثالي من العام للاتقاط الصور المذهلة على الشاطئ، وعادةً ما يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكنكِ تصويرها، وقد يساعدكِ التحقّق من أوقات المد والجزر، وتوقّعات الطقس قبل الوصول إلى الشاطئ في التخطيط، والتقاط نوع الصور الذي تأملين به.
  • صور أثناء السفر: يساعد التقاط الصور أثناء السفر في حصولكِ على بعض الصور المثيرة التي تختلف قليلاً عن الصور المعتادة، فإنّ الخروج من محيطكِ المعتاد والتقاط بعض الصور الفريدة والمختلفة يولّد إبداعكِ لالتقاط بعض الصور المثيرة.
  • الفقاعات: تُقدّم الفقاعات رونقًا فريدًا للصور، فإذا كنتِ ترغبين في التقاط بعض الصور، يمكن أن تساعدكِ الفقاعات في إضافة شيء مُميّز إلى صوركِ؛ خاصةً إذا كانت هذه الصور برفقة الأطفال الصغار.
  • الألوان الزاهية: تُعدّ الألوان جوهر التصوير الفوتوغرافي في الصيف، ولذلك ترقّبي الأشياء الملوّنة التي يمكنكِ تصويرها، أو استخدامها كخلفية في صوركِ.
  • فن البورتريه: يُعدّ الصيف الوقت المناسب للبدء بالتصوير بتقنية البورتريه، إذ توجد العديد من الفرص المختلفة للصور الإبداعية خلال فصل الصيف، خاصّةً الصور الخاصّة بالأطفال، لذا التقطي صورًا للأطفال عند اللعب في بركة، أو في خيمة منصوبة في فناء المنزل، أو في بعض الألعاب الخارجية المُفضّلة لديهم.
  • الظلال: يساعد شروق الشمس أو الغروب في التقاط هذا النوع من الصور، فقد يحدث الشروق في وقت أبكر قليلاً خلال أشهر الصيف، إلا أنّ غروب الشمس سيكون متأخرًا، ممّا يمنحكِ مزيدًا من الوقت لالتقاط الصور في الظلّ، اطلبي من الشخص الذي ستصوّرينه أن يقف خلف شيء يحجب الشمس جزئيًا، ثمّ ركّزي على الجزء الأكثر سطوعًا من الصورة، واضغطي على زر التصوير المُتتابع، وبعدها أعيدي وضع الكاميرا لتأطير اللقطة، واضغطي على زر التصوير المُتتابع، وبهذا سيظهر للكاميرا أنّ الجزء الساطع من الصورة مُتوسّط ​​درجة اللون، وستعرض المناطق الداكنة أهدافكِ كظلال.


أفكار لتصوير أطفالكِ في فصل الصيف

استخدمي سحر التصوير الفوتوغرافي والأفكار الرائعة الواردة أدناه لإنشاء ألبوم صور أطفال مذهلة[٤]:

  • وقت الاستحمام: يُعدّ الاستحمام نشاطًا رائعًا للتواصل مع طفلكِ الصغير، فيمكنكِ التقاط العديد من الصور الرائعة لطفلكِ أثناء الاستحمام، لذا اختاري مكان جيّد الإضاءة، وضعي حوض الاستحمام فيه، واملئيه بالماء، وأضيفي القليل من شامبو الاستحمام للحصول على بعض الرغوة، بالإضافة للألعاب المائية المفضلة لديه، واقضي بعض الوقت في اللعب مع طفلكِ لإسعاده قبل التقاط الصور لتحصلي على مجموعة من الصور الرائعة.
  • لوح ركوب الأمواج: احصلي على لوح ركوب الأمواج، وبعض المساحة الفارغة، ودعي طفلكِ يجلس أو يتكئ عليه، والتقطي بعض الصور الرائعة.
  • أثناء قضاء أنشطة الشاطئ: أحضري ملاءة سرير باللون البيج للرمل، وواحدة زرقاء للأمواج، وانشري الملاءة البيجيّة على الأرض، وضعي الزرقاء بشكل متداخل في إحدى الزوايا واطويها لتشكيل الأمواج، ثم أجلسي طفلكِ على المنشفة، وزيّني الشاطئ بأنبوب من كريم الوقاية من الشمس، وبعض الملابس المُلوّنة، والنظارات الشمسية، والقبّعات، والتقطي الصور المثالية.
  • رحلة بريّة: استخدمي سيارة لعب طفلكِ إذا كان طفلكِ يمتلك واحدة، أو اصنعي واحدة من بعض الصناديق الكرتونية، ثم احزمي بعض الوجبات الخفيفة مع الأمتعة، وضعي الطفل في مقعد السائق، والتقطي بعض الصور.
  • الفواكه الصيفيّة: استخدمي الفواكه الصيفيّة مثل البطيخ في جلسة تصوير طفلكِ لإعطاء الحيوية للصور، إذ امنحي طفلكِ شريحة كبيرة من البطيخ، والتقطي الصور الممتعة والعفوية.
  • الآيس كريم: حدّدي مكانًا في المنزل، واشتري الآيس كريم المُفضّل لطفلكِ الصغير، وألبسيه ملابس صيفية رائعة، والتقطي أكبر عدد ممكن من الصور بينما يستمتع بطعمه اللذيذ، ويُلطّخ وجهه به.


نصائح لكِ للتصوير في فصل الصيف

إليكِ أهم النصائح التي ستساعدكِ في الحصول على أفضل الصور في فصل الصيف[٥]:

  • اختاري الملابس المناسبة: ارتدي الفساتين أو التنانير، بدلاً من البدلات أو الفساتين الطويلة؛ لتحصلي على أكبر قدر من الراحة في الحركة، وتجنّبي الأقمشة ذات الألوان الزاهية التي تٌظهر بقع العرق، فقد يساعدكِ ارتداء الملابس ذات اللون الأبيض أو المحايد أو الأسود في إخفاء هذه البقع في حال تكوّنها.
  • هذّبي شعركِ: حافظي على شعر مُرتّب وغير متطاير أثناء جلسة التصوير، جعّدي شعركِ أو ضعي منتجات لتهدئة الشعر للحصول على شعر مُرتّب لا يُغطّي وجهكِ.
  • ضعي المكياج الخفيف: حافظي على مظهركِ الطبيعي، فعندما تضعين المكياج الثقيل، ستعيقين تنفّس بشرتكِ، مما يُسبّب تعرقها، وفشل الصور.
  • اختاري الوقت والمكان المناسب: اختاري مكانًا يحتوي بعض الظل، واختاري الوقت المناسب من حيث درجات الحرارة المتوسطة، ولا تنسي إحضار بعض زجاجات 0الماء أيضًا.


المراجع

  1. "3 QUICK TIPS FOR BETTER SUMMER PHOTOGRAPHY", www.picturecorrect.com, Retrieved 2020-08-10. Edited.
  2. "Awesome Examples of Summertime Photography", www.thephotoargus.com, Retrieved 2020-08-10. Edited.
  3. "16 Great Ideas for Summer Photography", contrastly.com, Retrieved 2020-08-10. Edited.
  4. "11 Summer-Themed Baby Photoshoot Ideas to Try at Home", parenting.firstcry.com, Retrieved 2020-08-10. Edited.
  5. "Planning a summer photoshoot? Read these tips first!", www.emilyreedstromphotography.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.