8 أفكار للتصوير على البحر للمحجبات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٠ ، ١٥ يونيو ٢٠٢٠
8 أفكار للتصوير على البحر للمحجبات

على ماذا يدلّ اختياركِ للبحر كمكان للتصوير؟

قد لا تعلمين أنّ اختياركِ لمكان معيّن وتفضيله على غيره لجلسة تصوير يدل على شخصيّتك والكثير من الأمور الأخرى؛ فالأشخاص ينقسمون إلى نوعين في اختيار المكان المُفضّل لجلسات تصويرهم؛ النوع الأول يحب الجبال، أما الآخر فيحب البحر والشاطئ، فإذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضّلون البحر والشاطئ كمكان لجلسة التصوير وحدك أو مع عائلتك أو صديقتكِ بدلًا من الجبال، فهذا يدل على أنكِ[١]:

  • شخصيّة اجتماعيّة: فإذا كنتِ من مُحبي البحر فهذا يدل على أن شخصيتكِ اجتماعيّة للغاية، ولديكِ القدرة على تكوين العديد من الصداقات والعلاقات الاجتماعيّة بسهولة، والبوح بأسراركِ وأحاديثكِ بعد أي حديث قصير مع الآخرين، وأنّ لديكِ عددًا كبيرًا جدًّا من الأصدقاء، لذلك فإنّ هاتفكِ لا يتوقف عن الرنين أبدًا، بالإضافة إلى أنكِ تُفضلين شريكًا لحياتكِ يتمتّع بشخصيّة هادئة وناضجة.
  • تُحبين المُوسيقى على الأغلب: فعشّاق الماء والبحر هم في العادة عشاق للموسيقى أيضًا؛ فحُبكِ للبحر يكشف حُبك للموسيقى وحُبك للعزف على الآلات الموسيقيّة المُختلفة أيضًا حتى لو كنت لا تعرفين ذلك بالفعل.
  • تعيشين اللحظة: فحُبك للبحر يكشف عن أنكِ من الأشخاص الذين يعيشون لحظاتهم الحاليّة بتفاصيلها وببساطتها، ويستمتعون بيومهم الحالي جيدًا دون الاهتمام بما يُخبئه لهم المُستقبل.


أفكار للتصوير على البحر للمحجبات

قد تبحثين دائمًا عن أفكار مُميّزة وذكيّة للحصول على أجمل الصور إذا كنتِ مُحجبة على شاطئ البحر، فالأفكار الجميلة تمنحكِ صورًا جميلة أيضًا ومُميّزة ومُذهلة، وفيما يلي أهم الأفكار الممُيّزة والتي يُمكنكِ اتّباعها في التصوير للحصول على صور مثاليّة على أحد شواطئ البحر[٢][٣]:

  • الرسم أو الكتابة على الشاطئ؛ فإذا كنتِ ترغبين بالحصول على صورة رائعة ومُذهلة على شاطئ البحر، ولكنكِ لا تملكين معدّات تُساعدكِ في الحصول على صورة مُميّزة، لا داعي للقلق! فأنتِ لا تحتاجين سوى عصًا صغيرة الحجم أو حتى لإصبعكِ للرسم أو الكتابة على الشاطئ؛ فيُمكنكِ رسم قلب أو سهم على الرمل، أو كتابة اسمكِ أو تاريخ مُميّز أو حتى عبارة مُميّزة على رمل الشاطئ، والتقاط صورة رائعة ومُميّزة بجانبها أو بالإشارة إليها.
  • استخدام حبل إضاءة؛ إذ يُمكنكِ الحصول على حبل إضاءة يعمل على البطاريّات بسهولة، فلا يُوجد شيء أجمل من إضاءته على أحد الشواطئ في وقت غروب الشمس أو شروقها عندما تكون إضاءة الشمس الطبيعيّة خافتة وقليلة، وخاصةً أنّ الشاطئ لا يحتوي على إضاءة صناعيّة عادةً؛ إذ يُمكنكِ لفّ حبل الإضاءة على يديكِ ورقبتكِ وجسمكِ والوقوف على الشاطئ لالتقاط أجمل الصور مع تلك الإضاءة، ويُمكنكِ أيضًا وضعها في مطربان أو علبه زجاجيّة شفافة وحملها في اليد عند التقاط تلك الصورة.
  • التقاط الصور إلى جانب أشجار النخيل؛ إذ لا يُوجد شاطئ في العالم لا تنتشر في أرجائه أشجار النخيل مُتعددة الأنواع، ولا يُوجد منظر طبيعي أجمل من التقاط صورة إلى جانب شجر النخيل مع الشاطئ، فما عليكِ سوى التأكد من أن الإضاءة مُناسبة ومثاليّة للحصول على صورة رائعة.
  • تغطيّة الجسم بالرمال؛ إذ يُمكنكِ الجلوس على شاطئ البحر وتغطيّة نصف جسمكِ مثلًا بالرمال أثناء جلوسكِ ومدّ رجليكِ على الشاطئ، وإبقاء الجزء الآخر من جسمكِ خارج الرمال مُقابل إطلالة البحر الرائعة، ثم التقاط صورتكِ لتبدو مُذهلة وجميلة وطبيعيّة، فلا تفوّتي تجربة هذه الفكرة العظيمة.
  • الركض على الشاطئ؛ إذ يُمكنكِ الركض على الشاطئ وحدكِ أو مع صديقاتكِ أو حتى مع شريك حياتكِ والتقاط الصورة في تلك اللحظة للحصول على صورة مليئة بالحيويّة والسعادة بعيدةً كل البعد عن الجمود.
  • التقاط صورة مع كوب من الكوكتيل؛ إذ لا يُوجد أجمل من التقاط صورة لكِ وأنتِ جالسة على شاطئ البحر مع كوب من الكوكتيل بألوانه الرائعة واختيار زاوية جميلة ومُذهلة مع إطلالة البحر والشاطئ التي تزيد من جمال صورتكِ.
  • التقاط صورة مع انعكاس الماء؛ إذ يُمكنكِ التقاط صورة لكِ مع انعكاس جسمكِ على ماء البحر أثناء وقوفكِ على الشاطئ للحصول على صورة وذكرى مُذهلة وجميلة؛ إذ لا يُوجد في هذه الحياة شيء أجمل من منظر انعكاس الماء الطبيعي.
  • جمع الأصداف؛ فإذا كنتِ من الأشخاص المُحبين لجمع الأشياء، فلا يُوجد شيء أكثر مُتعة من جمع أصداف البحر المتنوعة، والتي تحتوي على العديد من الألوان، من خلالها جمعها في يديكِ والتقاط صورة لكِ في تلك اللحظات؛ إذ تُضيف ألوانها وجمال شكلها ومظهرها جمالًا لا يُضاهى لصورتكِ، فبهده الطريقة تحصلين على أجمل الصور.


من حياتكِ لكِ

تُوجد العديد من النصائح التي يُمكنكِ اتّباعها للحصول على أفضل الصور في جلسة تصوير على شاطئ البحر، وفيما يلي أهمها[٤]:

  • اختاري الوقت المثالي لذهابكِ لجلسة التصوير على الشاطئ؛ إذ يُعدّ اختيار الوقت المُناسب لالتقاط صورتكِ على الشاطئ من الأمور الهامة للحصول على صورة مُذهلة ومثاليّة؛ إذ عليكِ الاطلاع على النشرة الجويّة قبل ذهابكِ للشاطئ للتأكد من أنّه الوقت المثالي، ويُعدّ الوقت المُناسب لذلك هو اختيار يوم مُشمس ومُشرق، أو الأيام التي يكون فيها الجو صافيًّا تمامًا، بالإضافة إلى اختيار الساعات الذهبيّة؛ كوقت الصباح الباكر أو في المساء عند غروب الشمس، فلا يُوجد أجمل من منظر البحر وإطلالته في تلك الأوقات واللحظات من اليوم، فكيف إذا التقطتِ صورة لكِ في تلك اللحظات!
  • لا تفوتّي اللحظات التي يكون فيها البحر هادئًا لالتقاط صورتكِ؛ فبالرغم من جمال الصور التي تُلتقط عند أمواج البحر المتحركة، فلا يُوجد أيضًا من جمال الصور والبحر هادئًا وهذا يمنحكِ فرصة التقاط صورة انعكاسكِ على الماء الساكن، واختاري الأماكن اتي تحتوي على ألوان طبيعيّة مُذهلة كالسماء الملوّنة، أو التكوينات الصخريّة الجميلة والمُثيرة للاهتمام.
  • اهتمّي بالتفاصيل؛ فبالرغم من جمال المناظر الطبيعيّة على شواطئ البحر الواسعة، إلّا أنّه يُمكنكِ جعل تركيزكِ على التفاصيل الصغيرة على الشاطئ مثل النباتات البحريّة أو الأصداف؛ إذ يُمكنكِ التقاط صورة مع تلكِ التفاصيل وجعل التركيز الأكبر عليها.
  • التقطي صورًا باللونين الأبيض والأسود؛ فبالرغم من جمال الصور الملوّنة، إلّا أنّ صور الأبيض والأسود قد تكون رائعة على الشاطئ، وتهتم بتفاصيل جميلة لا يُمكن إظهارها بالملوّنة؛ إذ يُمكنكِ القفز والتقاط صورة لكِ مع الشاطئ للتركيز عليكِ بعيدًا عن باقي الأمور.


المراجع

  1. "timesofindia.indiatimes", timesofindia indiatimes,3-8-2018، Retrieved 14-6-2020. Edited.
  2. Sarah Rodriguez, "10 Fun and Creative Beach Photography Ideas"، expertphotography, Retrieved 14-6-2020. Edited.
  3. "20+ Photoshoot Ideas from the Most Beautiful Beaches Around the World", localgrapher,21-11-2019، Retrieved 14-6-2020. Edited.
  4. CHRISTINA HARMAN, "9 Great Tips for Capturing Dramatic Images of the Sea"، contrastly, Retrieved 14-6-2020. Edited.