أفكار لألعاب مائية للكبار

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ٧ أغسطس ٢٠٢٠
أفكار لألعاب مائية للكبار

الألعاب المائية

للتغلّب على حرارة الصيف يفضّل العديد من الناس الذهاب إلى البحر والتردد على المسابح كما يلجؤون إلى ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة والتزلج على الماء وركوب الأمواج والألعاب المائية المختلفة من ألعاب البالونات المائية واللعب بالرشاشات المائية وغيرها من الألعاب لإضفاء المتعة في أيام الصيف شديدة الحرارة، كما تقترن هذه الألعاب بألعاب التخييم في الهواء الطلق عند الذهاب في رحلات تخييم في الصيف أو أثناء قضاء يوم في اللعب في فناء المنزل ولا يحتاج الشخص أكثر من الماء والعديد من الأغراض البسيطة المتوفرة في كل منزل من الخرطوم والدلو البلاستيكي والإسفنج والأكواب البلاستيكية وأكواب ديكسي وطاولات الماء وغيرها، وستُغني هذه الأدوات عن الذهاب إلى المدن المائية ودفع التكاليف[١].


5 أفكار لألعاب مائية للكبار

لم تعد الألعاب المائية ترتبط بالصغار فحسب منذ زمن مضى، ولن يحتاج الشخص سوى كريم حماية ضد الشمس والبدء في ممارسة ألعابه المائية المفضلة، وهذه 5 أفكار لألعاب مائية للكبار[٢][٣]:

  • سباق كرة الشاطئ: إحدى الألعاب التي تجري على الشاطئ أو المسبح والتي لن تحتاج إلّا إلى لاعبين وكرة شاطئ؛ إذ يحتاج كل لاعب منهما إلى التمسك جيدًا بكلتا يديه بكرة شاطئ والبدء في السباق من بداية المسبح إلى نهايته، ويفوز اللاعب الذي يصل أولًا.
  • لعبة الكوب البلاستيكي: إحدى ألعاب المجموعات التي لا يحتاج الأشخاص للعبها سوى لكوبين بلاستيكيين وأربعة دلاء نصفها فارغ ونصفها الآخر مليء بالماء ومجموعتين متساويتين في عدد الأشخاص وجميعهم معصوبي الأعين، وفي كل مجموعة يجب أن يجلس لاعب خلف دلو فارغ وعلى الأشخاص الذين يلعبون معه أن يجلسوا خلفه مباشرةً في خط واحد لكن بالاتجاه المعاكس، ويبدأ آخر لاعب في الصف بملء كوب بلاستيكي من دلو الماء الذي أمامه ثم يمرر الكوب لمن خلفه وهكذا لاعبًا تلو الآخر حتى يصل الكوب للاعب الذي في الخلف ليقوم بسكبه بالدلو الفارغ، وتفوز المجموعة التي تملأ دلوها الفارغ أولًا.
  • لعبة رمي الإسفنج: إحدى الألعاب التي تحتاج إلى فريقين للعبها، إذ يوضع دلو مليء بالماء على جانب الفناء وآخر فارغ بالمنتصف وعلى اللاعبين ترتيب أنفسهم بشكل عرضي بين الدلوين ويمنع أي لاعب من تغيير موضعه وفي حال بدء اللعبة على جميع اللاعبين التقيد في أماكنهم وعلى الفريق الآخر فعل المثل، ويتعين على اللاعب الأول غمر الإسفنجة في دلو الماء وتمريرها لفريقه وهكذا حتى يفرغها اللاعب الأخير في الدلو الآخر ويعيدها إليهم، ويفوز الفريق الذي يملأ دلوه الفارغ بالماء أولًا إلى حد ملحوظ.
  • لعبة الركض بالإسفنج: إحدى ألعاب المجموعات التي يمكن لعبها أيضًا في فناء المنزل وتحتاج إلى فريقين متساويين العدد ومجموعة من الإسفنج الصناعي ودلوين بلاستيكيين فارغين وحوض سباحة صغير مليء بالماء ، ويوضع حوض السباحة المليء بالماء على أحد جانبي الفناء والدلوين الفارغين على الجانب الآخر وعلى كل لاعب من الفريقين غمر الإسفنج الخاص به وحمله على رأسه ومحاولة الركض به حتى تفريغه بالدلو على الجانب الآخر وإذا أسقط الإسفنج عن رأسه عليه العودة مرة أخرى إلى حوض السباحة وإعادة المحاولة، ويفوز الفريق الذي يملأ دلوه بالماء إلى حد ملحوظ أولًا.
  • لعبة بالونات المياه: إحدى ألعاب المجموعات التي يمكن لعبها في مكان وتحتاج إلى 3 فرق على الأقل؛ كل فريق منهم يجب أن يتكون من شريكين فقط ومجموعة من البالونات المعبأة بالماء، وعلى كل شخص اختيار شريكه والوقوف في مواجهته ثم أخذ بالون الماء المخصص له، وتتمثل اللعبة في محاولة كل فريق الحفاظ على بالون الماء من الانفجار أو السقوط لأطول مدة ممكنة أثناء رمي كل شريكين البالون لبعضهم البعض في ذات الوقت وإلا خسر الفريق، ويفوز الفريق الذي يحافظ على بالون الماء في الآخر.


ما تحتاجين إحضاره من أجل السباحة

سواء كنتِ تمارسين السباحة في مسبح أو في الشاطئ فتوجد بعض الأشياء التي تحتاجين إلى إحضارها عند الذهاب للسباحة إليكِ أهمها[٤]:

  • حقيبة ظهر كبيرة أو حقيبة يد عادية تستوعب مستلزمات السباحة الخاصة بكِ، ويفضل أن تكون مقاومة للماء وسهلة التنظيف حتى لا تتسخ أغراضكِ.
  • ملابس السباحة المناسبة لكِ وتأكدي من اختيار النوع المناسب لنوع السباحة الذي ستقومين به أو إذا كنتِ ستفضّلين الاسترخاء بجانب المسبح أو الشاطئ فيفضل أن ترتدي لباس البحر المكون من قطعتين أو فستانًا يسهل خلعه وارتداؤه أو شورتًا وقميصًا.
  • كريم حماية من الشمس لوجهكِ وجسمكِ.
  • منشفة رفيعة حتى يسهل عليكِ طيها وحملها في الحقيبة ويفضل أن تكون مصممة خصيصًا للسباحة أو الشاطئ حتى تتحمل حرارة الشمس والرمال.
  • نظارات شمسية وقبعة تناسبكِ حتى تقيكِ من أشعة الشمس ويفضل أن تجلبي قبعة سباحة لحماية شعركِ.
  • وجبات خفيفة ومشروبات والكثير من المياه حتى تمدكِ بالطاقة، وإذا كنتِ ترغبين في المحافظة على برودة المشروبات والأطعمة يمكنكِ حفظها في أكياس بلاستيكية ووضع الثلج حولها أو حفظها في ثلاجة صغيرة متنقلة واعزليها في حقيبة أخرى بعيدًا عن الملابس حتى لا تتسخ وتتبلل.


لا تقعي بهذه الأخطاء عند السباحة

حتى تتجنبي الوقوع في الأخطاء الشائعة عند السباحين اتبعي هذه النصائح وتجنبي هذه الأخطاء[٥]:

  • السباحة بمفردكِ، لا تسبحي بمفردكِ أبدًا إذ يكون من الصعب جدًا الحصول على المساعدة بمفردكِ عند تعرضكِ إلى أي نوع من الإصابات، واحرصي دائمًا على السباحة بوجود صديق أو بقرب مجموعة من الناس أو حراس الإنقاذ.
  • الشعور بالثقة المفرطة في مهاراتكِ بالسباحة، لا تبالغي بتقدير مهاراتكِ في السباحة وضعي في اعتباركِ أن السباحة في بيئة مختلفة أو انقطاعكِ عن السباحة لفترة يؤثر بالتأكيد على مهاراتكِ فالسباحة في مسبح خاص تختلف عن السباحة في البحر وتختلف عن السباحة في المحيط أو النهر أو البحيرة والعودة إلى ممارسة السباحة في حال الانقطاع ليس يسيرًا كما يتخيل البعض.
  • المباشرة في الغوص دون التأكد من عمق المياه، لا تبدئي السباحة أو الغوص باستخدام رأسكِ أولًا دون التأكد من عمق المياه أو ما قد يكون تحت هذه المياه فمن الممكن أن يرتطم رأسكِ بسهولة إذا كنتِ في منطقة ضحلة أو صخرية من البحر أو الشاطئ وسيؤدي بكِ ذلك إلى إصابات بالغة وخطيرة في الحبل الشوكي والرأس.
  • تجاهل أعلام ولافتات التحذيرات على الشاطئ، فانتبهي لتحذيرات الشاطئ قبل البدء في السباحة لا سيما عند السباحة في بحر أو شاطئ لم تعتادي على السباحة فيه، فهذه التحذيرات صممت خصيصًا لحمايتكِ من قبل مختصين بالشاطئ أو البحر أو المحيط الذي ستسبحين فيه ويعلمون جيدًا ما سيتعرض له السباحون في هذا المكان بالتحديد.


المراجع

  1. BRITNI VIGIL (2020-1-5), "THE BEST WATER GAMES FOR KIDS AND ADULTS"، playpartyplan, Retrieved 2020-7-29. Edited.
  2. Jeremy Miller (2020-6-4), "6 Fun Swimming Pool Games for Adults"، blog.lathampool, Retrieved 2020-7-29. Edited.
  3. BRITNI VIGIL (2020-1-5), "THE BEST WATER GAMES FOR KIDS AND ADULTS"، playpartyplan, Retrieved 2020-7-29. Edited.
  4. "How to Pack for Swimming (Girls)", wikihow,2020-7-24، Retrieved 2020-7-29. Edited.
  5. Jenn Sinrich (2018-7-26), "12 Water Safety Tips Adults Don’t Follow—but Should"، thehealthy, Retrieved 2020-7-29. Edited.