أكبر مدينة في سويسرا من حيث السكان

أكبر مدينة في سويسرا من حيث السكان

أكبر مدينة في سويسرا من حيث السكان

تُعد سويسرا من أجمل البلدان العالمية فهي تتمتع بالكثير من الطبيعة الخلابة والتطور الحضاري الكبير، كما أنها تُعد من مصافّ الدول العالمية في الرفاهية والمستوى المعيشي الرفيع لمواطنيها، أما مدن سويسرا فغالبيتها مدن ذات شهرة عالمية كبيرة ولعل أشهر المدن السويسرية هي عاصمة البلاد زيورخ التي تحتل صدارة المدن السويسرية في الكثير من النواحي بما في ذلك التعداد السكاني الذي يبلغ في قلب المدينة ما يقارب 409.241 نسمة، بينما مع كامل المناطق التابعة للمدينة من مدن وضواحي فهي تقارب 1.830.000 نسمة[١].


معلومات عن زيورخ

فيما يأتي بعض المعلومات المهمة عن العاصمة السويسرية زيورخ[٢]:

  • على ضفاف بحيرة زيورخ الشهيرة اكتُشفت مستعمرة من المستعمارت التي تعود في تأسيسها لما قبل التاريخ.
  • Turicum هو المسمى لمدينة زيورخ إبّان الحكم الروماني للمدينة فقد كانت المدينة ذات أهمية بالغة لكونها النقطة الجمركية في البلاد الرومانية.
  • انظمت مدينة زيورخ للاتحاد الكنفدرالي السويسري في عام 1351 ميلادي.
  • الجزء القدييم من مدينة زيورخ له تاريخ عريض فهو يحتوي على العديد من الكنوز الأثرية التي تُعد من المعالم السياحية البارزة في المدينة ولعل أشهر ما فيها كنيسة النساء.
  • الطقس البارد هو السائد في زيورخ شتاءًا كما أن جبالها تكتسي في غالب الأحيان باللون الأبيض الثلجيّ بينما في الصيف فهي ذات مناخ معتدل إذ تبلغ أعلى درجات الحرارة في المدينة 27 درجة مئوية.
  • قرابة 77% من سكان المدينة يتحدثون اللغة الألمانية فهي لغة المدينة الرسمية بينما يتحدث الأقليات لغات أخرى مثل الألبانية والإيطالية والعديد من اللغات الأخرى.


السياحة في زيورخ

زيورخ مدينة تاريخية عريقة بالإضافة لكونها من المدن التي تحتوي على كم هائل من الحضارة والتقدم، أما فيما يخص الطبيعية فهي تملك منها الشيء الكثير لذا فهي تملك تنوع سياحي مميز لكثرة ما تحتويه من معالم سياحية وفيما يأتي بعض تلك المعالم[٣]:

  • بحيرة زيورخ Lake Zurich: بحيرة زيورخ ليست بحيرة محلية فقط بل بحيرة عالمية شهيرة في الوسط السياحي لما تحتويه من جمال طبيعي ونشاطات ممتعة مثل جولات القارب الاستكشافية والسباحة والرياضات المائية، ولا ننسى أيضًا أنه يوجد البحيرة الكثير من المطاعم والفنادق والمنتجعات التي تقدم العديد من الخدمات السياحية المميزة.
  • حديقة زيورخ للحيوانات Zurich Zoo: تمتلك الحديقة مساحات واسعة لتجول الحيوانات لذا فالزائر لهذه الحديقة يستطيع رؤية الحيوانات كأنها في موطنها الأصلي بالإضافة للكثير من أماكن التنزّه والاستمتاع التي تحتويها الحدينة لزوارها.
  • الحديقة النباتية القديمة Old Botanical Garden: يعود تاريخ افتتاح الحديقة لعام 1977م وهي تضم الكثير من النباتات والأزهار المميزة والنادرة وفيها تكثر النزهات السياحية والتقاط الصور التذكارية والتمتع بالأجواء الهادئة والرومنسية.
  • متحف الفيفا العالمي لكرة القدم FIFA World Football Museum: بالرغم من حداثة المتحف والذي افتتح في 2016 ولكنه يملك شهرةً كبيرةً فهو المكان الذي يهتم بعرض كل التفاصيل التاريخية لرياضة كرة القدم، لذا فهو المكان المفضل لعشاق هذه اللعبة.


المراجع

  1. "اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا"، almrsal، 25-8-2019، اطّلع عليه بتاريخ 25-8-2019. بتصرّف.
  2. "زيورخ"، marefa، 25-8-2019، اطّلع عليه بتاريخ 15-8-2019. بتصرّف.
  3. "السياحة في زيورخ سويسرا و اهم الاماكن السياحية"، swissalpstrip، 25-8-2019، اطّلع عليه بتاريخ 25-8-2019. بتصرّف.