اسهل خلطه لتبيض الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
اسهل خلطه لتبيض الجسم

 

تهتم العديد من الفتيات والنساء بالحصول على جسم ناعم وجميل يعكس الأنوثة، ومن ضمن تلك الصفات هي الجسم الأبيض أو البشرة الفاتحة موحدة اللون، وتوجد طريقتان متاحتان للحصول على جسم يتمتع ببشرة أفتَح إما باستخدام كريمات خاصة بالتفتيح وهي باهظة الثمن، أو بمكونات طبيعية موجودة في مطبخك، اليوم سنخبرك ببعض أسرار تلك الخلطات الطبيعية كي تتمكني من تحضيرها بنفسك:

الليمون والنشا:

يتميز الليمون بخصائصه الحمضية التي تساعد في التقليل من التصبغات وتفتيح الأماكن الداكنة، والنشا كمهدئ للبشرة ومنعم، ولتجهيز الخلطة تحتاجين إلى نصف كوب من عصير الليمون مع 4 ملاعق من نشاء الذرة، يدهن بها الجسم وتترك حتى تجف ثم تستحمين بعدها بالماء الدافئ والصابون. وينصح باستعمالها 4 مرات أسبوعيًا لرؤية النتائج.

الكركم:

الكركم معروف جدًا بقدرته على التبييض ويدخل في تركيب العديد من الخلطات المتعلقة بتبييض الجسم، لكن من الضروري قبل البدء باستخدامه الانتباه إلى كونه كركمًا نقيًا غير مخلوط بأنواع أخرى من البهارات، ويجب عدم إبقاء الخلطة المحتوية على الكركم فترة طويلة على الجسم لأنها ستعطي الجسم اللون الأصفر بدلاً من التبييض، لذلك وجب التنويه.

مكونات الخلطة: كركم مطحون وزبادي وعصير ليمونة، يخلط الكركم مع الزبادي بكميات متساوية ويضاف إليه عصير الليمون، وبعد الحصول على مزيج متجانس يدهن به الجسم وتترك حتى تجف وتكوّن قشرة، ويحتاج عادةً إلى 20 دقيقة، ثم تستحمين بعدها بالماء الدافئ والصابون.

الليمون والزبادي مع العسل:

ستحتاجين إلى عصير ليمونة تمزجينه مع مقدار كافٍ من الزبادي وتضيفين القليل من العسل إليه، امزجي المكونات جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس، ضعي الخليط على الجسم مدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى نصف ساعة، ثم تستحمين بعدها بالماء الدافئ والصابون. يمكنك الاستغناء عن العسل في حال عدم توفره.

النشا والزبادي:

ستحتاجين إلى فنجان أو كوب من الزبادي تضيفين إليها النشا بكميات قليلة وتمزجين إلى أن يتكون لديك مزيج متجانس وكثيف، ادهنيه على الجسم واتركيه حتى يجف ثم استحمي بالماء الدافئ والصابون.

للحصول على نتائج أسرع:

  • ينصح بتقشير الجسم للتخلص من الخلايا الميتة وذلك يساعد على امتصاص أي ماسك تضعينه للجسم بسرعة وفاعلية أكبر، بالتالي تحقيق فائدة أكبر، وبالإمكان
  • تقشير الجسم طبيعيًا باستخدام فنجان من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الليمون إذا لم تكن البشرة حساسة، إذا كانت بشرتك
  • حساسة استغني عن الليمون. يفرك الجسم بالمكونات لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ والصابون.
  • ويمكن استخدام خليط آخر هو الشوفان والحليب بكميات متساوية بنفس الطريقة.
  • ينصح بترطيب الجسم بعد الاستحمام، إذ يساعد الترطيب على بقاء اللون الفاتح وحيوية الجسم.