الحمل للمرأة المتزوجة في المنام

الحمل للمرأة المتزوجة في المنام

الحمل في المنام

تحلم كل فتاة منذ الطفولة بأن تصبح أمًّا وتعيش الأمومة، لذلك فإنّ مجرد مشاهدتها الحمل في الحلم يولّد لديها شعورُا بالفرح والسرور، ويجعلها تشعر بدرجة كبيرة من الأمل والتفاؤل، وغالبًا ما يحاول أكثر الناس معرفة تأويل المنام بهدف معرفة ما يُشير إليه الحلم من حدوث أمر إما خير وإما شر، وتختلف التفسيرات لمشاهدة الحمل في الحلم تبعًا للشخص الحالم إن كان رجلًا أو سيدةً متزوجةً أو فتاةً عزباءَ[١].


تفسير حلم الحمل للمرأة المتزوجة

تفسر مشاهدة الحمل في المنام بتفسيرات مختلفة تبعًا لحال السيدة وما إذا كان سبق لها الحمل والولادة أم لا، فإذا كانت لم يسبق لها الحمل والإنجاب بعد، فمن المرجح أن تكون هذه الرؤية ناجمةً عن التفكير الكثير والدائم في الأمر، وقد تكون من الدلائل السعيدة والمبشرة بحدوث الحمل في الأيام المقبلة وخلال مدة زمنية قريبة، لذا توصى السيدة بالمواظبة على عباداتها والالتزام في مناجاة الله عز وجل والدعاء ليعطيها الله ما ترغب به، أما جماعة أخرى فقد فسرت مشاهدة الحمل للسيدة العاقر بأنّه من الإشارات الدالة على حدوث جفاف ومصاعب، والدعاء أفضل وسيلة لدفع البلاء، وفي حال كانت المرأة التي شاهدت نفسها حاملًا في الحلم سبق لها ورزقت بأطفال في وقت سابق فقد يكون مؤشرًا لوفرة في المال والرزق والرغد في العيش، وحدوث أمور جديدة في حياتها، وإذا تكرر ورأت السيدة الحلم فقد يكون مؤشرًا لحدوث حمل مرةً ثانيةً في وقت قريب[٢].

  • تفسير حلم الحمل للمتزوجة وهي غير حامل: في حال كانت المرأة التي رأت الحمل في الحلم ليس لديها أطفال فمن المرجح أن يكون الحلم ناجمًا عن التفكير الدائم بالحمل، ففي هذه الحالة في الليل وأثناء النوم تفرّغ الشحنات الفكرية التي تسيطر على الفرد بكثرة في المنام، وكذلك قد تكون الرؤية مؤشرًا للمرأة من أجل التقرب إلى الله عز وجل والالتزام بالطاعات، وإن رأت المرأة المتزوجة التي لم يسبق لها الحمل والولادة جنس الجنين في الحلم قد يكون الأمر يرمز إلى تلقيها خبرًا بوصول خبر سعيد[٣].
  • تفسير حلم الحمل للمتزوجة العقيمة: في حال كانت السيدة متزوجةً ولا تلد ورأت في الحلم أنّها حامل، فإنّ ذلك يُعد مؤشرًاعلى مرورها بعام صعب يكثر فيه الجفاف والقحط وتفتقد فيه المال، ويُقال في بعض التآويل الأخرى إنّ هذا المنام يدل على اقتراب تحقيق الحلم المنتظر، وأنّ هذه الرؤية بشرى سارة وأنّها ستحظى بما ترغب به وسوف تحمل خلال فترة قصيرة[١].
  • الحمل في المنام للمتزوجة الحامل: يُشير فقهاء تفسيرالأحلام إلى أنّ رؤية الحمل في منام المرأة الحامل يدل على أنها تمر في فترة نفسية صعبة ناجمة عن الحمل والتفكير المستمر فيه، كما يدل على أنّها تشعر بالخوف والتوتر من عملية الوضع والولادة والأساليب المناسبة لرعاية الطفل والعناية به[١].
  • تفسير مشاهدة الحمل في المنام للمتزوجة: أما إذا رأت السيدة المتزوجة أنّها حامل وكانت تشعر بالبهجة والسرور هي وزوجها في المنام بهذا الحمل، فيدل ذلك على التخلص من المشكلات الأسرية والزوجية تمامًا من حياتها، وسوف تحصل على الحياة الهادئة المليئة بالطمأنينة والاستقرار العائلي والله تعالى أعلم، أما في حال شاهدت المرأة الحامل في المنام أثناء النوم أنها حامل وأنجبت أنثى جميلةً وكانت سعيدةً جدًّا بها، فيدل الحلم على أنّها سوف تُرزق بمال كثير وبركة في حياتها والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم[٤].


حلم الحمل في المراحل الأولى

إذا شاهدت السيدة الحامل في المنام أنّها حامل وقد كان ذلك خلال المرحلة الأولى من الحمل أي في بدايات فترة الحمل، فإنّ ذلك يشير إلى جنس المولود الذي سوف تضعه، إذ إنّها إذا رأت في الحلم أنّها وضعت أنثى فإنّها سوف تلد ذكرًا والعكس[١].


تفسير رؤية الحمل في الحلم للرجل

معناه إن رأى الرجل في المنام أنّ زوجته أصبحت حاملًا وكان يشعر بسعادة غامرة بهذا الخبر، فيدل المنام على أنّه سوف يكسب الكثير من المال في تجارة ما ويربح المزيد بأساليب مشروعة وحلال والله تعالى أعلى وأعلم، أما عندما يرى الرجل في الحلم أنّ زوجته حامل وأنّ موعد إنجابها للمولود قد حان وأنّه يذهب بها إلى المستشفى وتضع طفلًا جميلًا، فيدل الحلم على أنّ هذا الرجل تُفتح له أبواب الرزق والبركة في معيشته والله تعالى أعلى وأعلم[٤].


تفسير حلم الحمل للبنت العذراء

أما رؤية الحمل في منام الفتاة العزباء فإنّه يدل ويرمز لأمرين؛ فإذا رأت الفتاة غير المتزوجة أنّها تزوجت وحملت من زوجها الشرعي الذي لا تعرفه من قبل الحلم ولم يسبق لها رؤيته قبل هذا المنام، فإنّ المنام مؤشر إلى أنّه سوف يفرج الله همومها، وتتعدى مرحلة الأزمات والمشكلات والله تعالى أعلى وأعلم، أما إذا رأت الفتاة العزباء أنّها حامل ولا تعرف من هو زوجها الشرعي فيدل المنام على وقوع حدث كبير وعظيم في حياتها والله تعالى أعلى وأعلم[٤].


تفسير رؤية سيدة أخرى حامل في منام المرأة الحامل

إذا رأت المرأة المتزوجة والحامل أنّ أختها المتزوجة حامل وكانت تحمل بتوأم، فإنّ المنام يشير إلى أنّ أختها سوف تُنهي فترة الصعاب في حياتها وسوف تحظى بالكثير من المال والله تعالى أعلى وأعلم، أما إذا شاهدت الحامل في الحلم أنّه قد حان موعد ولادتها ورزقت المرأة ببنت ذات جمال باهر ورأت المرأة نفسها في المنام تنظر بتركيز في وجها الجميل، فإنّ المنام يشير إلى أنّها سوف تحظى بالصحة الجيدة والعافية[٤].


وضعيات النوم وتفسيرها

توجد العديد من وضعيات النوم التي قد ترغبين بمعرفة تفسيرها، وفيما يأتي بعض منها:

  • وضعية الاستلقاء على البطن ووضع اليدين حول الرأس أو الوسادة؛ يدل ذلك على أنك منفتحة على العالم ومغامرة ولكنك قد تكونين عصبيةً.
  • وضعية الاستلقاء على أحد الجانبين وفرد اليدين وفرد الساقين؛ تدل على أنك اجتماعية وسهلة، وتحبين الاختلاط والتعرف على الآخرين.
  • وضعية الاستلقاء على الجانب مع وضع اليدين أمامك؛ تدل على أنك منفتحة وتحبين تجربة الجديد ولكنك شكاكة قليلًا وتحتاجين للوقت لاتخاذ قراراتك.
  • وضعية الاستلقاء على الظهر وإبقاء اليدين والساقين ممدودتين؛ تدل على أنك هادئة ولا تعطيين الأشياء أكبر من حجمها وعندك معايير عالية في الحياة.
  • وضعية النوم على أحد الجانبين كالجنين، وتدل على أنك قوية من الخارج، لكنك طيبة وحساسة وتحتاجين لبعض الوقت قبل التقرب من الآخرين.


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث "مقدمة عن الحمل في المنام"، msry.org، اطّلع عليه بتاريخ 13-9-2018. بتصرّف.
  2. ""الحمل في الحلم" ماذا يعني لكل شخص وحالة.. تعرف على التفاصيل"، albawaba، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-13. بتصرّف.
  3. "كيف يمكن تفسير حلم الحمل للمتزوجة؟"، ounousa، اطّلع عليه بتاريخ 13-3-2019. بتصرّف.
  4. ^ أ ب ت ث "الحمل في المنام للمتزوجة للإمام الصادق"، thaqfya، اطّلع عليه بتاريخ 13-9-2018. بتصرّف.
346 مشاهدة