اين تقع العين السخنة

اين تقع العين السخنة

أين تقع العين السخنة؟

العين السخنة مدينة ساحلية توجد في محافظةالسويس، إذ تقع على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر على بعد مسافة تقدر بـ55 كيلومترًا جنوب السويس، كما تبعد مسافة ما يقارب 120 كيلومترًا شرق القاهرة[١].


وصف للمناخ في العين السخنة

يتميز مناخ العين السخنة بصيف طويل وحار ورطب أحيانًا، وفي أحيان أخرى يكون جافًا، كما أن شتاءها بارد وجاف وجوها صافي في أغلب أوقات العام، وتتراوح درجات الحرارة فيها عادةً من 11 درجة مئويةً إلى 33 درجةً، ونادرًا جدًا ما تكون أقل من 8 درجات وأعلى من 36 درجةً، علمًا بأن معظم أيام السنة تشهد طقسًا حارًا لا سيما في شهر يوليو، إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية، أما بالنسبة لأبرد أيام السنة التي تشهدها العين السخنة، فتكون في شهر يناير تحديدًا، وتتباين السحب الموسمية على مدار العام، التي تشهدها المنطقة إذ تكون أكثر وضوحًا في شهر مايو[٢].


السياحة في العين السخنة وأفضل الأنشطة للاستمتاع فيها

تضم منطقة العين السخنة عدة أماكن وأنشطةً سياحيةً متنوعةً يُمكن الاستمتاع بها، وهي كما يلي[٣][٤]:

  • زيارة مزرعة الطاحونة الهوائية في العين السخنة، التي تكون فيها الرياح ثابتةً غالبًا؛ إذ يُمكن ممارسة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في المد المنخفض والمرتفع فيها، كما يتوافر هناك موظفون مختصون بتقديم الدروس للمبتدئين بهذه الرياضة.
  • مشاهدة البحر والجبال والمدينة من خلال ركوب التلفريك أو ما يسمى بالعربة الكهربائية، التي تُحلِّق فوق منطقة العين السخنة والتي تنطلق من فوق فندق بورتو السخنة.
  • الانطلاق في جولة تاريخية مع رحلات إيجيبت شور، حيث تنطلق الرحلة من ميناء السخنة، وفيها يستكشف الراكب عجائب القاهرة والجيزة، كما يُمكن الاستمتاع بالأهرامات وزيارة قرية سقارة والمتحف المصري والقاهرة القديمة.
  • أخذ جولة غوص يومية؛ لاسكتشاف مناظر الشعاب المرجانية الجميلة من خلال غوص السكوبا، إذ يُمكن للزائر اختيار نوع الغوص، سواءً كان على الشاطئ أو بالقوارب.
  • زيارة مطعم جامبارينيا وتناول السمك الطازج والمأكولات البحرية التي يقدمها؛ إذ إنه يشتهر ببيع أفضل أنواع الأسماك والروبيان وسرطان البحر.
  • الاستمتاع بلعب الجولف في منتجع جاز ليتل فينيس الفاخر، والموجود في العين السخنة، إذ يقع على بعد 100 كيلومتر من مطار القاهرة الدولي.
  • الخروج في رحلة بحرية لاكتشاف الشعاب المرجانية في البحر الأحمر من خلال الرحلات التي تقدمها شركة الرحلات البحرية إيجيبت صن مارين.
  • الاستمتاع بتناول الوجبات بمطعم جيتا جروتو؛ إذ إنه مطعم مختص بالوجبات الإيطالية، كما يقدم بوفيه مفتوحًا مكونًا من مجموعة متنوعة من الأطعمة الإيطالية.
  • الاسترخاء في فندق ستيلا دي ماري سي كلوب؛ إذ إنه فندق فاخر في العين السخنة، ويحتوي على عديد من وسائل الراحة، كما يضم أنواعًا متعددةً من الأطعمة والمشروبات.
  • زيارة مدينة الملاهي تيدا فن فالي الوحيدة والموجودة في العين السخنة، وهي مدينة ترفيهية رائعة تقدم تجربةً جميلةً للأطفال والكبار؛ كما أنها تضم أرض الديناصورات، وعالم الماء، وعالم السيارات التي تعمل على الديزل، بالإضافة لعالم الحلوى.
  • زيارة البحر؛ إذ إن بحر العين السخنة مميز باللون الأزرق المخضر والرمال البيضاء على شاطئه إلى جانب أشجار النخيل، بالإضافة للاستمتاع بالتأمل في مناظر الجبال المرتفعة الطبيعية.
  • خوض تجربة الطيران الشراعي بركوب طائرات شراعية مجانية تنقل شخصين فقط، وهما المدرب والراكب بعد ربط الراكب جيدًا، إذ لا يحتاج الراكب أن يكون ذا خبرة سابقة.
  • التنزه في جولة نهارية تبدأ كل يوم من الساعة 7 صباحًا وحتى 5 مساءً، وتشمل هذه الرحلة إمكانية استخدام جميع وسائل النقل التي يفضلها العميل، بالإضافة إلى شمولها لتكاليف الغداء والخدمات والوجبات الخفيفة وغرفة تغيير الملابس كذلك.


أفضل منتجعات العين السخنة

يوجد عديد من المنتجعات المميزة والجميلة في العين السخنة، وهي كما يلي[٥]:

  • شاليه ومنتجع بورتو السخنة (Porto Sokhna chalets)؛ ويتميز باحتوائه على مطعم وصالة مشتركة وحديقة، بالإضافة إلى منطقة شاطئ خاص في العين السخنة، كما يوفر هذا المنتجع خدمة الغرف وحديقة مائية للضيوف.
  • منتجع وجولف جاز ليتل فينيس (Jaz LiIttle Venice Golf Resort)؛ إذ يوفر هذا المنتجع خدمة 5 نجوم، وهو مكان إقامة عصري يشمل وجبة الإفطار وإمكانية الوصول المباشر لشاطئ العين السخنة.
  • فندق ومنتجع الفنار (Fanar Hotel)؛ يوفر هذا المنتجع مطعمًا ومسبحًا خارجيًا وصالة مشتركة وحديقة.
  • منتجع جراند أوشين (Grand Ocean El Sokhna)؛ ويضم هذا المنتجع مسبحًا في الهواء الطلق ومنطقة شاطئ خاص وشاليهات حديثة.
  • منتجع ستلا دي ماي جولف (Stella Di Mare Golf Hotel)؛ وفيه مسبح خارجي، كما يُمكن للزوار الاستفادة من المساجات العلاجية داخل الفندق.
  • بورتو ساوث بيتش (Porto South Beach)؛ يضم هذا المنتجع مطعمًا وصالةً مشتركةً وحديقةً إلى جانب منطقة شاطئية خاصة، بالإضافة لتوفيره غرفًا عائليةً وملعب أطفال للضيوف ومسبح.
  • منتجع بلو بي آسيا السخنة (Blue Bay Asia Elsokhna Marsilia)؛ يتميز هذا المنتجع بالهدوء والخصوصية، كما أنه يوفر أماكن إقامة مكيفة، وفيه مطعم ومواقف مجانية للسيارات.


أسئلة تُجيب عنها حياتكِ

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة؟

تبعد العين السخنة عن مدينة القاهرة مدة ساعة ونصف بالسيارة على الطريق السريع الجديد[٦].


كم تبعد العين السخنة عن الغردقة؟

تبعد العين السخنة عن الغردقة مسافةً تقدر بساعة وعشر دقائق بواسطة السيارة أو الحافلة[٧].


ما أفضل أشهر السنة لزيارة العين السخنة؟

إن أفضل وقت لزيارة العين السخنة في السنة هو من منتصف شهر مايو وحتى أواخر شهر أكتوبر[٨].


لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟

سميت العين السخنة بهذا الاسم نسبةً للينابيع الفقاعية الساخنة الموجودة بالقرب من جبل عتاقة، إذ يقع جبل عتاقة داخل محافظة السويس على ارتفاع 800 متر فوق مستوى سطحالبحر، وبإمكان أي شخص رؤيته في منطقة العين السخنة إذ يبدو جليًا للعيان[٩].


المراجع

  1. "Ain Sokhna", en.wikipedia, Retrieved 14/5/2021. Edited.
  2. "Average Weather in Ain Sukhna", weatherspar, Retrieved 14/5/2021. Edited.
  3. "Top 10 Things To Do In Ain Sokhna, Egypt", trip101, Retrieved 14/5/2021. Edited.
  4. " Things to Do in Ain Sukhna", tripadvisor, Retrieved 14/5/2021. Edited.
  5. "منتجعات العين السخنة"، بوكينغ ، اطّلع عليه بتاريخ 14/5/2021. بتصرّف.
  6. "Ain Sukhna", egypt, Retrieved 14/5/2021. Edited.
  7. "Ain Sokhna to Hurghada", rome2rio, Retrieved 14/5/2021. Edited.
  8. خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة 07a3b1ba_feeb_4847_b525_4315b2721871
  9. خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة 5a27097e_b57f_4694_8305_c650651badfd
314 مشاهدة