تمتلكين عيونًا مبطنة؟ تعرّفي على شكل الحواجب المناسب لك

تمتلكين عيونًا مبطنة؟ تعرّفي على شكل الحواجب المناسب لك

ماذا نعني بالعيون المبطنة؟

يوجد العديد من أشكال العيون التي خلقها الله، منها العيون المبطنة، فتعد إحدى السمات الوراثية، تمامًا مثل ملامح الوجه الأخرى، إذ تتميز هذه العيون بوجود طبقة من الجلد فوق العين تغطي جزء كبير من الجفن العلوي، مما يظهر العين أصغر حجمًا، فتبدو العيون ناعسة، و يولد العديد من الناس بعيون مبطنة، أو قد يكون التقدم في العمر هو السبب في الحصول عليها، ولكن باستخدام الطرق المناسبة وبعض الحيل الأساسية، يمكنكِ جعل عينيكِ المبطنة تبدو كبيرة ومشرقة وجميلة[١] .

ما هو شكل الحواجب المناسب للعيون المبطنة؟

يساعد الحصول على الشكل المناسب لحاجبيكِ على إبراز عينيكِ بالشكل المطلوب، ويلعب شكل الحاجب دورًا مهمًا للغاية في إبراز العيون المبطنة، إذ يمكنه إخفاء المشكلة تمامًا؛ إذا رسمتِ حاجبيكِ بالشكل المناسب، فقد لا يكفي إزالة الشعر الزائد من الحاجب تحديد شكل عينيكِ، إنّما عليكِ رسم حاجبيكِ بطريقة صحيحة لإبراز عينيكِ المبطنتين، وتعد الحواجب المقوسة من أشكال الحواجب التي تناسب العيون المبطنة بشكل كبير، وتحقق التوازن بين الحاجب والعين، وأفضل مكان للقوس هو فوق الزوايا الخارجية لعينيكِ مباشرة، مع مراعاة ألّا يكون القوس مرتفع بشكل كبير، ومن المهم جدًا عدم سحب ذيل الحاجب إلى أسفل، لذا تأكدي من أن ذيل الحاجب موازي للزاوية الخارجية لعينكِ، و تأكدي من أنها لا تتجاوز ذلك، لأن هذا سيجعل عينكِ المبطنة تبدو منحنية لأسفل[٢].


ما هو المكياج المناسب للعيون المبطنة؟

يحتلّ مكياج العيون المرتبة الأولى في روتين مكياج العديد من الفتيات، ومن بين مختلف أشكال العيون، تواجه الفتيات صاحبات العيون المبطنة صعوبة في وضع المكياج بطريقة صحيحة ومناسبة، لذا عليكِ معرفة مكياج العيون المناسب لشكل عينيكِ لإبراز جمالها، فإليكِ بعض النصائح لاتباعها[٣][٤]:

  • ظل العيون: استخدمي ألوان ظلال غير لامعة، واختاري ظلال فاتحة ومتوسطة وداكنة؛ وضعي اللون الداكن على الزاوية الخارجية للجفن، واللون الأفتح في الزاوية الداخلية، ثم امزجيهما باتجاه المنتصف، فهذا يقلل من شكل الجفون المبطنة، يمكنكِ استخدام الألوان البنية للحصول على مظهر طبيعي مع بريق ذهبي أو برونزي على عظمة الحاجب.
  • الآيلاينر: استخدمي الآيلاينر المقاوم للماء، واتركيه يجف تمامًا قبل الانتقال للخطوة التالية، لتتجنبي تلطيخه أو وصوله إلى حاجبكِ، ولرسم ذيل الآيلاينر انظري للأمام مباشرةً، ثم ارسمي الذيل دون أن تملئيه، وعندما يجف تمامًا املئيه بالآيلاينر.
  • الحواجب: تخلّصي من الجزء الخارجي من شعر حاجبيكِ الزائد، فهذا يمنحكِ المزيد من التحكم في زاوية وقوس حاجبيكِ، ويمنحكِ مظهرًا أفضل لعينيكِ[٣]، فيساعد ملء الحاجب بشكل صحيح في تحسين شكل عينيكِ المبطنة، مما يجعلها تبدو مفتوحة وممتدة، لذا املئي حاجبيكِ باستخدام بودرة الحواجب بشكل كامل، واستخدمي فرشاة الحاجب المائلة لملء المناطق الرفيعة والمتفرقة من حاجبكِ، ارسمي خطوط صغيرة تشبه الشعر أثناء ملء حواجبكِ، ومشطي شعر حاجبيكِ لأعلى لرؤية كل مكان يحتاج إلى ملء[٥].
  • الرموش الصناعية: استخدمي الرموش الصناعية المناسبة لشكل عينيكِ، فالرموش الطويلة ستصل إلى حاجبيكِ المنخفضين، لذا احرصي على قصها إلى الطول الصحيح لتتناسب مع عينيكِ.
  • الهايلايتر: استخدمي الهايلايتر على عظمة حاجبيكِ للإضاءة، فهذا يعطيكِ مساحة أكبر للجفن، مما يجعل عينيكِ تبدو أجمل وأوسع.
  • الكحل الأبيض: استخدمي الكحل الأبيض داخل عينيكِ، أو ضعي الألوان الفاتحة تحتها و ادمجيها جيدًا، فهذا يعطيكِ نظرة أكثر نعومة، وتجنبي استخدام الكحل الأسود لأنه يعطي العين مظهرًا أصغر.
  • البرايمر: اختاري نوعية جيدة من البرايمر، وضعيه قبل المكياج، فهذا يُوفّر قاعدةً ناعمةً لوضع ظلال العيون، ويُثبّتُ مكياجكِ لمدّة أطول، وهو مهم خاصةً لمن لديهم عيون مبطنة لأنّها عرضة للتلطّخ بالمكياج، فالبرايمر يمكن أن يُحدث فرقًا كبيرًا، ويمكنكِ استخدام أطراف أصابعكِ لتطبيق البرايمر، و اتركيه حتى تمتصّه بشرتكِ لمدة قبل متابعة وضع المكياج.


كيف يمكنكِ الاعتناء بحواجبكِ؟

تُعدّ الحواجب من أهم تفاصيل وجهكِ التي يمكنها أن تظهر ملامحكِ بشكل مثالي، لذا يجب العناية بهما بقدر العناية ببشرتكِ، وعينيكِ، وشعركِ، فالعناية بحاجبيكِ لها نفس القدر من الأهمية، لذا إذا كنتِ ترغبين في الحصول على حاجبين رائعين، فتأكدي من اتباع الأمور التالية للحفاظ على مظهرها رائعًا دائمًا[٥]:

  • اللجوء للمختصين: استعيني بخبير تجميل لرسم حاجبيكِ بشكل ملائم لشكل وجهكِ، فيعد الحصول على شكل الحاجب المثالي في المنزل أمرًا صعبًا لبعض الفتيات.
  • استخدام الخيط: استخدمي الخيط- بدلًا من الشمع لإزالة الشعر الزائد حول حاجبيكِ، لأن الجلد حول العينين حساس للغاية، واستخدام الشمع في هذه المنطقة يؤدي إلى الإضرار بمنطقة حول عينيكِ، أو حدوث إصابات فيها.
  • استخدام ملقط جيد: احصلي على ملقط جيد للحفاظ على حاجبيكِ في المنزل، بحيث يكون في متناول يديكِ إذ اضطررتِ للخروج إلى اجتماع، أو حفلة، ولم يتوفر لديكِ الوقت الكافي لزيارة الصالون.
  • أخذ شكل الوجه في عين الاعتبار: انتبهي على شكل وجهكِ عند رسم حاجبيكِ، فإن شكل حاجبيكِ يمكن أن يجعل وجهكِ يبدو أنحف أو أكبر أو غير ذلك.
  • ترتيب الحاجبان: اختاري مشطًا رقيقًا وناعمًا لحاجبيكِ، ورتبيهم قبل خروجكِ من المنزل، وضعي القليل من مثبت الحواجب للحفاظ على شكلها لفترة أطول.
  • ملئ الفراغات: املئي الفراغات بحاجبيكِ باستخدام قلم باللون البني، أو الأسود، معتمدةً بذلك على لون حاجبيكِ الأصلي، وادمجي اللون جيدّا للحصول على نتيجة مرضية.
  • تسليط الضوء عليهم: ضعي الهايلايتر على عظمة حاجبيكِ، فهذا يساعد على إبراز خط الحاجب، و سيجعل عينيكِ تبدو أكبر.


من حياتكِ لكِ

لابدّ أنّك تتسائلين كيف تختارين نوع الرموش الاصطناعية المناسبة للعيون المبطنة، إذ يحتوي هذا النمط من العيون على تجعد مع عظم الحاجب البارز بحيث لا يكون الجفن مرئيًا بوضوح عندما تكون العين مفتوحة، و يمكن أن تسحب الرموش الخاطئة العيون المغطاة إلى أسفل وتجعلها تبدو صغيرة، لذا يعد المزيج من شعيرات الرموش الطويلة و القصيرة مناسبًا وطبيعيًا، إذ إنّه سيُظهر الرموش الطويلة فوق حدقة عينكِ، وهو مثالي لإبراز عينيكِ المبطنة بشكل جذاب وجميل[٦][٧].


المراجع

  1. "Hooded Eyes: What is It and How to Get Rid of it [ULTIMATE GUIDE"], terminartors.com, Retrieved 2020-08-16. Edited.
  2. "Eyebrows for Hooded Eyes", www.becomegorgeous.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  3. ^ أ ب "Makeup tricks every person with hooded eyes needs to know", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 2020-08-18. Edited.
  4. "Makeup Tips for Hooded Eyes", bellatory.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  5. ^ أ ب "7 ways to care for your eyebrows", timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  6. "How To Pick False Eyelashes For Your Eye Shape", www.bustle.com, Retrieved 2020-08-18. Edited.
  7. "How To Find The Right False Eyelashes For Your Eye Shape", www.elle.com, Retrieved 2020-08-18. Edited.
202 مشاهدة