طريقة عمل خافي العيوب في المنزل

طريقة عمل خافي العيوب في المنزل

خافي العيوب

يُعد خافي العيوب عنوانكِ للحصول على مكياج مميز لا تشوبه شائبة، إذ يسهم في تغطية البشرة كاملةً، ويمنع تغير اللون، مما يسهم في تناسق لون البشرة، كما يخفي العيوب المزعجة، ويفتح لون المناطق الداكنة، بالإضافة إلى أنه يستخدم مع كريم الأساس من أجل توحيد لون البشرة، ولكن يجب أن تستخدمي خافي عيوب جيدًا لأن خافي العيوب ذا التركيبة الضعيفة يسهم في لفت انتباه من حولكِ إلى مناطق المشاكل في بشرتكِ، ويسهم أيضًا في ظهور البقع بوضوح، كما يسبب ظهور مناطق بيضاء حول المناطق الداكنة خاصةً المنطقة الموجودة تحت العينين، لذلك يجب أن تهتمي بنوع خافي العيوب الذي تحتاجينه، ومن الأفضل أن تحضّري خافي العيوب في المنزل باستخدام بعض المواد الطبيعية الموجودة في كافة المنازل، لذلك حضرت لكِ حياتكِ العديد من الطرق لصناعة خافي العيوب المناسب لبشرتكِ في المنزل[١].


كيف تصنعين خافي العيوب في المنزل؟

يُعد اختيار خافي العيوب التجاري من أصعب المهام التي قد تواجهكِ عند اختيار المكياج المناسب لبشرتكِ، لذلك يصبح العثور على نوع خافي العيوب المناسب الذي يوفر أفضل تغطية للبشرة مهمةً شاقةً، بدلًا من ذلك يمكنكِ تحضير خافي العيوب الذي يناسبكِ في المنزل، لذلك وفرت لكِ حياتكِ العديد من الطرق البسيطة لكي تصنعي خافي العيوب الذي يظهر بشرتكِ صافيةً لا تششوبها أي شائبة في المنزل، ومن أهم هذه الطرق[٢]:

  • طريقة الكريم المرطب مع أحمر الخدود: تُعد هذه الطريقة من الطرق المناسبة لبشرتكِ الجافة بسبب احتوائها على تركيبة كريمية مميزة تسهم في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما توفر تغطيةً عاليةً للبثور وعيوب البشرة، بالإضافة إلى الهالات السوداء، وتحضر هذه الخلطة بخلط ملعقة من المرطب الخاص بكِ مع كمية من بودرة الخدود المفضلة لديكِ داخل وعاء نظيف، ثم اختبري الخليط من خلال وضع القليل منه تحت عينيكِ.
  • طريقة الكريم المرطب مع كريم الأساس: تُعد هذه الطريقة من الطرق المناسبة لبشرتكِ سواء أكانت جافةً أم دهنيةً أم حتى مختلطةً بسبب احتوائها على كريم الأساس الخاص بكِ، لذلك يجب أن تختاري كريم الأساس بعناية للحصول على النتيجة المناسبة، تحضر هذه الخلطة من خلال خلط ملعقة من الكريم المرطب مع نصف ملعقة من كريم الأساس الخاص بكِ داخل وعاء نظيف، ويمكنكِ زيادة كمية كريم الأساس إلى أن تحصلي على خافي العيوب الذي يناسبكِ، ثم جربي الخليط على بشرتكِ مع تطبيق كريم الأساس حتى يتناسبا معًا، ولكن يجب أن تحضري هذا الخليط على دفعات بسبب عدم إمكانية استخدامه إن لم يحضّر جديدًا.
  • طريقة الكريم المرطب مع البودرة: تعد هذه الطريقة من الطرق المناسبة لبشرتكِ الدهنية بسبب احتوائها على القليل من الكريم المرطب، كل ما عليكِ فعله خلط القليل من الكريم المرطب مع كمية من مسحوق البودرة على راحة يدكِ مع إضافة القليل من كريم الأساس الخاص بكِ من أجل الحصول على اللون المناسب لبشرتكِ فقط، ثم يمكنكِ تجربته.


بدائل أخرى لخافي العيوب

توجد الكثير من الأضرار التي يسببها خافي العيوب، إذ يؤخر من شفاء الحبوب التي قد تصيبك، ويسد المسام، ولا بد أنكِ تفضلين الحصول على بشرة ناعمة ومصقولة، لذلك تقدم لكِ حياتكِ بدائل أخرى لخافي العيوب، من أهمها[٣]:

  • كريم الأساس: يُعد كريم الأساس من أهم البدائل التي يمكنكِ استخدامها لتغطية الحبوب وإخفاء عيوب البشرة المزعجة من خلال وضع القليل منه على المنطقة المصابة باستخدام إصبعكِ من أجل مزج الكريم مع الجلد، مما يقلل من ظهور الندوب والبقع والاحمرار الذي يسبب لكِ الكثير من الإزعاج، ثم يجب عليكِ وضع كريم الأساس على باقي مناطق الوجه.
  • البودرة: يمكنكِ استخدام البودرة بدلًا من خافي العيوب، إذ تسهم في إخفاء الخطوط الدقيقة، والمسام، والكثير من العيوب المزعجة، كما أنها تضيف لمسةً نهائيةً لبشرتكِ من خلال إضافة القليل منها تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء، وفي المناطق التي تحتوي على البقع، ثم وزعي البودرة بالتساوي على باقي أجزاء البشرة.
  • مزيجكِ الخاص: يمكنكِ صناعة مزيجكِ الخاص في المنزل باستخدام بعض المواد الموجودة في خزانتكِ الطبية باتباع الخطوات التالية: عليكِ أولًا إضافة القليل من المرطب الخاص بكِ، ثم إضافة مسحوق يناسب لون بشرتكِ، بالإضافة إلى قطرة من زيت الوجه مثل زيت الأوركيد، بعد ذلك يجب أن تخلطي المكونات مع بعضها البعض لكي تحصلي على بديل طبيعي لخافي العيوب.


ما أهمية استخدامكِ خافي العيوب؟

يُعدّ خافي العيوب من منتجات المكياج المهمّة التي لا يمكن الاستغناء عنها، إذ يسهم في إخفاء مناطق بشرتكِ التي تحتوي على مشاكل مثل الحبوب والبثور والبقع الداكنة والكثير من المشاكل التي قد تصيب بشرتكِ، لذلك تقدّم لكِ حياتكِ بعض الأسباب التي تجعل خافي العيوب مهمًا، من أهمها[٤]:

  • يُبرز عينيكِ: يسهم خافي العيوب في الحفاظ على إشراق عينيكِ من خلال إخفاء الهالات السوداء التي تحيط عينيكِ، كل ما عليكِ فعله هو تطبيق خافي عيوب ساطع اللون وأفتح من لون بشرتكِ، بعدها سوف تلاحظين أنّ نظراتك أصبحت أجمل.
  • يصقل بشرتكِ: يُعدّ خافي العيوب قاعدةً عظيمةً للمكياج وظلال العيون، كل ما عليكِ فعله هو تطبيق خافي العيوب مع البودرة على بشرتكِ قبل البدء بتطبيق المكياج، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على مكياجكِ لفترة طويلة.
  • يحافظ على لون أحمر شفاهكِ: يحافظ خافي العيوب على بقاء لون أحمر شفاهكِ لفترة طويلة، ويسهم في ظهور اللون الحقيقي له من خلال تطبيق طبقة رقيقة من خافي العيوب على الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه الخاص بكِ، كما يسهم في تصحيح الأخطاء التي قد تواجهينها عند وضع أحمر الشفاه.
  • يغطي البقع الداكنة: يسهم خافي العيوب الوردي في إخفاء المناطق الأرجوانية والزرقاء من بشرتكِ، ويسهم في تغطية الاحمرار من خلال تطبيقه مع البودرة على بشرتكِ.


كيف تتخلصين طبيعيًا من الهالات السوداء؟

توجد الكثير من الأسباب لإصابتكِ بالهالات السوداء المزعجة مثل الوراثة والشيخوخة، والإصابة بالحساسية الموسمية، وغيرها من الأسباب، وتُعد الهالات السوداء من مشاكل البشرة التي تزعجكِ، لذلك تقدم لكِ حياتكِ بعض الطرق التي يمكنكِ تطبيقها للتخلص من هذه المشكلة طبيعيًا[٥]:

  • الكمادات الباردة: تُعد الكمادات الباردة من أسهل الطرق التي يمكنكِ استخدامها للتخلص من الهالات السوداء، وتطبق هذه الطريقة من خلال وضع الكمادات البادرة على عينيكِ لمدة 10 دقائق تقريبًا في الصباح والمساء، ولكن عليكِ التأكد من نظافة الكمادة قبل استخدامها، ويجب أن تستخدمي مقشرًا جيدًا أكثر من مرة أسبوعيًا.
  • عصير الليمون والخيار: يمكنكِ خلط كمية متساوية من عصير الليمون مع عصير الخيار، ثم استخدام كرة قطنية معقمة وتطبيقها على الهالات السوداء بعدها أغلقي عينيكِ جيدًا لكي لا يدخل عصير الليمون إليهما، واتركي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه باستخدام الماء الدافئ.
  • ماء الورد: يتميز ماء الورد برائحته وقدرته على تجديد خلايا البشرة وتهدئتها، ويمكنكِ استخدامه لكي تتخلصي من الهالات السوداء من خلال استخدام الضمادات القطنية التي تستخدم لإزالة المكياج، ونقعها داخل ماء الورد، ثم تركها لمدة ربع ساعة على العينين، ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة مرتين يوميًا.
  • الطماطم: يُعد الطماطم من الأغذية الممتازة التي تسهم في الحفاظ على نعومة البشرة وليونتها، ويمكنكِ استخدامها لعلاج الهالات السوداء التي تزعجكِ بسبب احتوائها على نسبة عالية جدًا من الليكوبين، كل ما عليكِ فعله خلط كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الطماطم، ونقع كرة قطنية في الخليط، ثم تطبيق الكرة القطنية على العينين لمدة 10 دقائق، بعد ذلك شطفه بالماء الدافئ، ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة مرتين يوميًا.


أسرار من حياتكِ لمكياج مثالي

ليس عليكِ قضاء الكثير من الوقت في تطبيق مكياجكِ، بمجرد قراءتكِ أهم الأسرار التي توفرها حياتكِ لكِ سوف تحصلين على مكياج مثالي يبرز ميزاتكِ ويخفي عيوبكِ خلال دقائق، ومن أهم هذه الأسرار[٦]:

  • استخدمي الملعقة البلاستيكية لكي تتمكني من وضع الماسكارا على رموشك السفلية بسهولة دون تلويث الجلد تحت عينيكِ، ويسهم أيضًا في حصولكِ على طبقة رموش أكثر سمكًا.
  • استخدمي اللاصق لتحديد العينين لكي تتمكني من تطبيق مكياج العيون المثالي، إذ يظهر العينين أكثر جرأةً، ويحقق هذا السر المقدم من حياتكِ مظهرًا متوازنًا لكلتا عينيكِ.
  • استخدمي الهايلايت لمكياج عينيكِ، إذ يسهم في ظهور عينيكِ بمظهر طبيعي، كل ما عليكِ فعله تطبيق الألوان الفاتحة تحت عظمة الحاجب، ووسط العين، وعلى الزوايا الداخلية، بعد ذلك يمكنكِ تطبيق الظلال الداكنة.
  • سخّني مقبض الرموش باستخدام مجفف الشعر لمدة تبدأ من ثلاث ثوانٍ ولا تزيد عن خمس ثوانٍ تقريبًا، فذلك يمنحكِ رموشًا جميلةً طوال اليوم.


المراجع

  1. "How to Choose and Use Concealer", paulaschoice, Retrieved 2020-5-16. Edited.
  2. Aparna Anand (2020-4-18), "3 DIY Homemade Concealer Recipes for an Even-Toned, Flawless Skin"، beautyglimpse, Retrieved 2020-5-16. Edited.
  3. Crystal Fenton, " These concealer substitute ideas can save the day"، leaf, Retrieved 2020-5-19. Edited.
  4. THE HUMBLE PESCATARIAN (2018-2-5), "Benefits of Using Concealer!!"، thehumblepescatarian, Retrieved 2020-5-20. Edited.
  5. "27 Ways to Get Rid of Dark Circles and Bags Under Eyes", foreo, Retrieved 2020-5-19. Edited.
  6. Lilly (2018-11-13), "32 Makeup Tips That Nobody Told You About"، listotic, Retrieved 2020-5-16. Edited.