عجائب حول العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥٤ ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠
عجائب حول العالم

حول العالم

يعيشُ الإنسان في عالم واسع جدًّا، يعيش فيه العديد من الأشخاص الذين ينتمون للعديد من بقاع الأرض المختلفة التي يُطلق عليها اسم البلدان، وصحيحٌ أن جميع سُكّان هذه البلاد بشر، وهم متشابهون في الكثير من الأمور، إلّا أن هؤلاء البشر في كلّ بقعة من بقاع الأرض يختلفون عن بعضهم البعض في العادات والتقاليد؛ إذ قد يجد المُرتحل في العديد من بلاد العالم أنّ كل بلد من البلدان لها عاداتها وتقاليدها الخاصة التي تميّزها عن غيرها من البلدان، كما توجد بعض العادات الغريبة والعجيبة الموجودة في بلد معين، وغير موجودة في غيره من البلدان، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أكثر العادات غرابةً حول العالم[١].


عجائب حول العالم

توجد العديد من العادات الغريبة في هذا العالم الواسع الذي نعيش فيه، ومنها:

  • تقليد حرب الطماطم في إسبانيا: يُعدّ هذا التقليد من التقاليد الشائعة في إسبانيا، تحديدًا في منطقة فالنسيا في بونول، إذ يُشارك فيه العديد من الأشخاص الذين تجري بينهم أعظم حرب بالطماطم، فيبدؤون برشق بعضهم البعض بواسطة الطماطم[١].
  • مهرجان لتغذية القرود في تايلاند: يُعدّ هذا المهرجان من التقاليد الغريبة حول العالم، ويحدث في تايلاند، إذ تُعدّ العديد من طاولات البوفيه التي تحتوي على أكثر من ثلاثة اَلاف كيلو غرام من الخضراوات والفواكه لإطعام عدد من القرود في منطقة لوبوري التايلندية[١].
  • البقشيش في الولايات المتحدة الأمريكية: بالنسبة لسكان أمريكا، فإن إعطاء البقشيش للنادل في المطعم أمر ضروريّ، وليس كما هو الأمر في الدول الأخرى؛ إذ لا يهتمّ الشخص بإعطاء النادل بقشيشًا في كلّ مرة[٢].
  • حظر استخدام الحبر الأحمر في كوريا الجنوبية: بالنسبة لسكان كوريا الجنوبية، فإنّهم يعدون استخدام الحبر ذي اللون الأحمر والكتابة به من المحظورات، ويعود ذلك لتاريخ الحروب التي مرّت بها المنطقة، وأنّهم كانوا يكتبون أسماء القتلى بالحبر الأحمر[١].
  • البصق على العروس في اليونان: إذ يعد اليانيُّون أن البصق يساعد في إبعاد الشيطان، لذلك يبصقون على العروس يوم زفافها لإبعاد الشيطان عنها[٢].
  • وضع الأولاد الصغار أيديهم في سلة تحتوي على النمل اللادغ: توجد هذه العادة في قبيلة ساتاري ماوي البرازيلية، إذ يضع الأولاد الصغار يديهم في سلة مليئة بالنمل اللادغ لإثبات مدى قوتهم وشجاتهم للآخرين[١].
  • استخدام الإوز عوضًا عن الكلاب في الصين: بفضل القدرات التي يتمتّع بها الإوز فيما يتعلق بالإحساس بوقوع الخطر وقدرات التركيز والتتبُّع العالية، فقد استُخدمت في بعض مناطق الصين كبديل عن الكلاب[٣].
  • في الهند يتقاضى ضباط الشرطة علاوات على امتلاك الشارب: إذ إن الشرطيّ الذي يمتلك شاربًا في الهند فإنه يحصل على زيادات على راتبه، فالشرطيّ الذي لديه شارب راتبه أعلى من ذلك الذي لا يمتلك شاربًا، ويعود ذلك للاعتقاد السائد لديهم بأن الشارب إشارة للقوة والحزم[٤].
  • تحصل الأبقار على بطاقة هوية شخصية في بعض من مناطق الهند: في ولاية البنغال الغربية، تُعطى لكل بقرة هوية خاصة بها، إذ تحتوي هذه الهوية على رقم واسم وبيانات البقرة بالإضافة إلى صورة شخصية لها[٤].
  • متحف البطيخ في مدينة بكين الصينية: يوجد متحف لعرض البطيخ في مدينة بكين، ويعرض هذا المتحف أعدادًا كبيرةً من البطيخ، وقد يحب عشاق البطيخ زيارة هذا المتحف[٣].
  • لمعرفة المزيد من الغرائب والعجائب حول العالم يُمكنكِ الضغط هنا.

أغرب الأطعمة حول العالم

توجد العديد من الأطباق الغريبة التي تُعَدّ وتُقدّم حول العالم، البعض قد يجدها لذيذةً والبعض الاَخر قد يجدها غريبةً، وأحيانًا مقرفةً ولا يمكن تناولها، ومن هذه الأطعمة الغريبة:

  • مُقَل عيون سمك التونا: إذ يوجد هذا الطبق الغريب وجودًا متعارفًا عليه في اليابان؛ إذ تُقدّم مقل عينيّ سمك التونة كوجبة يمكن تناولها[٥].
  • جثة سمك القرش المتعفنة: يُعدّ هذا الطبق في اَيسلندا، إذ يدفنون جثة سمك القرش تحت الأرض ويرُصّون الحجارة فوقها بشكل يسمح لتسرُّب المواد السامة الموجودة فيها، ليصبح لحمها صالحًا للأكل دون التعرُّض للتسمُّم، وبعد الانتهاء من ذلك يُقطّع لحم سمك القرش ويُعلّق ليجفّ ويُقطّع قطعًا بأحجام مناسبة ليُقدّم للأكل[٥].
  • طبق الشيوكارا اليابانيّ: يُقدّم هذا الطبق في اليابان، وهو مجموعة من لحوم الكائنات البحرية المقطّعة والمغلّفة بحشوة بنية اللون مصنوعة من خلاصة أحشاء هذه الكائنات البحرية[٥].
  • الجنادب المقلية المقرمشة: هذه الوجبة تُعدّ من الوجبات التايلاندية، وهي جنادب مقلية مُضاف إليها الملح والفلفل الحار[٥].
  • أطراف صغار الأخطبوط المتحركة: هذا الطبق من الأطباق التي تُعدّ في كوريا الجنوبية، وهو من الأطباق غير الإنسانية على الإطلاق التي تحتاج لشخصٍ ذي قلبٍ قويّ لتناولها؛ إذ تُعدّ من أطراف الأخطبوط الصغير، فتُقطّع وتُقدّم في طبق وهي لا تزال تتحرك أمام عينيّ الشخص الذي يُفترض منه أن يأكلها وهي تتمايل[٥].
  • دماء مطبوخة ومُكثّفة محشوة بالنقانق: لا بدّ أن الصورة المبدئية حول هذا الطبق هي صورة مرعبة، حتى قبل قراءة الوصف أو طريقة التحضير، فوصف الدماء المطبوخة وحده مثيرٌ للقلق، يُعدّ هذا الطبق من كمية من الدماء التي تُطبخ وتُكثّف باستخدام بعض المواد، كالشحوم وفُتات الخبز الناعمة، وتُحشى هذه الدماء المكثفة داخل لحم النقانق[٥].
  • سمك الفوجو اليابانيّ: هذا الطبق مُعدّ خصّيصًا للأشخاص المغامرين أو الانتحاريّين إن صحّ التعبير؛ فهذه السمكة تعيش في اليابان، وتُعدّ سامّةً إذ تحتوي على كمية كبيرة من السموم القادرة على قتل ثلاثين شخصًا، والشخص المُقدم على تناول هذا النوع من الأطباق هو شخص مغامر إلى أبعد الحدود، وهذه السمكة تُطهى على أيدي أمهر الطهاة، ولا يمكن لأي شيف عاديّ فعل ذلك، إذ يتطلّب طهوها طاهيًا ذي خبرة، فطهي هذا النوع من الأسماك يُعدّ مسؤوليةً كبيرةً، وأي خطأ في ذلك قد يُعرّض حياة الأشخاص للخطر بسبب السموم الموجودة في هذه الأسماك[٦].
  • جبن كازو مارزو الإيطاليّ: هذا الجبن المصنوع من حليب الأغنام ليس جبنًا عاديًّا، بل إنّه جبن محشوّ بالديدان، الأمر الذي يشعر الكثيرون نحوه بالاشمئزاز؛ إذ إن هذا الجبن يحتوي على اَلاف الديدان الحية، ويُحضّر هذا الجبن في إيطاليا من خلال ترك الذباب يطفو على سطح الجبنة ليضع البيوض التي تفقس منها آلاف الديدان، والغريب وجود العديد من الأشخاص الذين يستمتعون بتناول هذا الجبن[٦].


أكثر النساء غرابةً حول العالم

بالحديث عن العجائب والغرائب الموجودة حول العالم، نتطرّق لاثنتين من أكثر النساء غرابةً في العالم، وهنّ:

  • المرأة التي تمتلك القدرة على ابتلاع السيوف: تُدعى هذه المرأة ناتاشا، وقد وُلدت في الهند، وحقّقت هذه المرأة الرقم القياسي العالمي في القدرة على ابتلاع السيوف[٧].
  • صاحبة أطول أظافر في العالم: تُدعى كريستين والتون، وتمتلك أطول أظافر في العالم كلّه؛ إذ يصل طول أظافرها إلى 601.9 سم تقريبًا[٨].


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج Gunnar Garfors (6-12-2016), "25 Strange Customs and Traditions Around the World"، garfors, Retrieved 26-11-2019. Edited.
  2. ^ أ ب LILY CICHANOWICZ (18-4-2018), "11 Surprising Customs from Around the World"، theculturetrip, Retrieved 27-11-2019. Edited.
  3. ^ أ ب HARRY KETTLE (7-1-2019), "24 Seriously Weird Things That Actually Exist In China"، THE TRAVEL, Retrieved 27-11-2019. Edited.
  4. ^ أ ب "19 Strange Things That Can Only Happen in India", BRIGHT SIDE, Retrieved 27-11-2019. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث ج ح LUKE MOSS (1-8-2019), "The 50 Weirdest Foods From Around the World"، hostelworld, Retrieved 27-11-2019. Edited.
  6. ^ أ ب Michelle Little, "Top 10 Weirdest Foods From Around the World"، readers digest, Retrieved 27-11-2019. Edited.
  7. "Most swords swallowed simultaneously by a female", guinnessworldrecords, Retrieved 27-11-2019. Edited.
  8. "Record holder profile: Christine Walton – owner of the world’s longest fingernails", guinnessworldrecords, Retrieved 27-11-2019. Edited.