كيف تتعامل المرأة مع اكتئاب الحجر وفقا لبرجها

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ١٠ مايو ٢٠٢٠
كيف تتعامل المرأة مع اكتئاب الحجر وفقا لبرجها

الصحة النفسية خلال الحجر

عادةً ما يكون تفشي المرض أمرًا مرهقًا للأعصاب، خصوصًا إذا ما صنف هذا المرض على أنه شديد العدوى وأُتبع بحجر صحي شامل، فالخوف والقلق من العدوى أمر مُرْبك ويسبب مشاعر متضاربةً وإجهادًا للكبار والصغار على حد سواء، وعلى هذا الصعيد نجد أن الناس يتفاعلون تفاعلات مختلفة مع المواقف العصيبة، فهناك فئة تغير نمط أكلها ونومها، وأخرى تعاني صعوبة في التركيز، وفئة تتفاقم لدى أصحابها المشكلات الصحية المزمنة، في حين أن أخرى تلجأ لزيادة استهلاك المنتجات المهلكة للصحة كالتبغ والكحول، ولكن هناك فئة يستجيب أصحابها بقوة أكبر لضغوط أزمة الحجر الناجمة عن انتشار المرض وهذه الفئة تضم بطبيعة الحال كبار السن والمرضى المصابين بأمراض مزمنة والمراهقين والأطفال والأشخاص الذين يعانون من مشكلات الصحة العقلية بالإضافة إلى خط الدفاع الأول في محاربة المرض ألا وهم الأطباء ومقدمو الرعاية الصحية، ويعود السبب في ذلك إلى أن أصحاب هذه الفئة أكثر عرضة للإصابة بالمرض مقارنةً بغيرهم[١]، لكنّ العديد من الطرق المفيدة والفعالة تمكننا من مجابهة هذا النوع من التوتر، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على طريقة التعامل مع اكتئاب الحجر لكن وفقًا للأبراج تحديدًا.


كيف تتعاملين مع اكتئاب الحجر وفقًا لبرجكِ؟

برج الحمل

أنتِ تمثلين البرج الأول في دائرة الأبراج، وهذه الميزة جعلتكِ مقارنةً مع باقي الأبراج أكثر جرأةً وإقدامًا على خوض غمار الحياة بحماس وثقة شخص لم يتعرض للضرب مسبقًا من قبل سيوف وسهام الحياة القاسية[٢]، وإلى جانب ما سبق الحمل برج ناري يحمل بين ضلوعه أكبر قدر من الطاقة في دائرة الأبراج، لذا فإنكِ وخلال الحجر تتأرجحين بين رشقات الطاقة الجنونية والتعب الذي يصاحبه عدم القدرة على التركيز، لذا ننصحكِ بممارسة التمارين الرياضية القوية وتجربة التحديات المثيرة لحماسكِ عبر الإنترنت[٣][٤].


برج الثور

أنتِ صديقة المنزل بطبيعتكِ لذا فإنكِ تعتنين بكافة التفاصيل التي تجعل منه مكانًا مثاليًّا لكِ، فمنزلكِ لا يخلو من رائحة العطور باهظة الثمن بالإضافة إلى النباتات المبهجة والعطرية، لكن كونكِ برجًا ترابيًّا فإنكِ على اتصال عميق بملذات العالم المادي وتتوقين بشدة إلى الراحة الدنيوية[٢]، لذا فإنكِ خلال الحجر تتألمين لعدم قدرتكِ على الذهاب إلى مطاعمكِ المفضلة، لذا ننصحكِ بوضع قوانين صارمة للنوم والاستيقاظ إلى جانب تعلم وصفات طهي جديدة من أجل الاستمتاع بحفلة عشاء افتراضية مع صديق[٣].


برج الجوزاء

أنتِ التي تستيقظ صباحًا وعقلها يتوق لبدء العديد من المشاريع المختلفة، لكنها وفي نهاية اليوم لا تستطيع إنهاء أيًّا منها، لكن هذا تحديدًا ما يجعلكِ تتطورين كجوزاء لأنكِ تتدركين أن إلهامكِ هدية، تستطيعين من خلاله الاستمتاع بقدرتكِ على خلق أفكار كبيرة لذا فإنك لا تعاقبين نفسكِ لفشلكِ[٢]، لكن هذه الطبيعة المتجددة الكارهة للملل تجعل الحجر بالنسبة لكِ كالسجن، فأنتِ لا تطيقين البقاء في مكان واحد لفترة طويلة، لذا ننصحكِ بتعلم مهارة جديدة أو تنمية موهبتكِ لمشاركتها مع الآخرين فالحجر هو الوقت المثالي لتحفيز ذهنكِ[٣].


برج السرطان

أنتِ روح منزلية تحب الشعور بالدفء الذي يمنحكِ إياه كل ركن من أركان منزلكِ، فسواء كنتِ تأخذين غفوة أو تتناولين وجبة أو مجرد فنجان من القهوة ستحبين هذا الشعور اللطيف، لكنكِ لا تستمتعين إن لم يكن لديكِ قريب أو صديق يشارككِ هذه التجربة[٤]، فأنتِ برج مائي وأحد أكثر أنواع البشر حساسية، لذا فإن عدم قدرتكِ على رؤية كل من هم عزيزون عليكِ هو أصعب تحدٍّ في الحجر، لذا ننصحكِ بجدولة مكالمات الفيديو ومكالمات الهاتف خاصتك ليكون لديكِ من تستطيعين مشاركته مشاعركِ[٣].

برج الأسد

أنتِ الشمس وباقي الأبراج زهور دوار الشمس التي تستمد منكِ الطاقة الإيجابية والإلهام الذي يشحذ همتها، فالأسد برج محكوم بالطاقة، لذا فإنكِ تحتاجين إلى درجة معينة من الضوء لتزدهري وتشعي، أنتِ شخصية نهارية بامتياز محبة للحياة والانطلاق، لذا فإن الحجر يشكل تهديدًا عليكِ كونكِ لا تطيقين صبرًا على التجاهل الناجم عن عدم قدرتكِ على ارتداء ملابسكِ والخروج[٢][٣]، لكن ننصحكِ باستغلال فترة الحجر عبر مشاركة العالم مواهبكِ لكبح شغفكِ للحياة الاجتماعية عبر الإنترنت والاستمتاع بالتفاعلات التي تحصلين عليها[٤].


برج العذراء

أنت شخصية متفانية وذكية بطريقة رائعة، مهووسة بالسيطرة حد بلوغ الشر والسيادة، فعندما لا تجدين أحدًا تزعجيه أو عندما يخلو يومكِ من وجود جدول زمني واضح فإنكِ تشعرين بالضياع وهذا تحديدًا هو التحدي الأكبر الذي يشكله الحجر لكِ[٢][٣]، فالحجر بالنسبة لكِ أشبه بعملية عسكرية، لذا ننصحكِ بجدولة مهامكِ اليومية باستخدام أحد التطبيقات والاسترخاء لأن عقلكِ يحتاج إلى المزيد من الوقت والمساحة لمتابعة واستيعاب الأثر العاطفي الذي تجلبه هذه الأوقات العصيبة بدلًا من تشتيت انتباهكِ باستمرار[٤].


برج الميزان

أنتِ شخصية ذكية تحبين العمل بجد فقط لتحظي بقيلولة جيدة فيما بعد، تتمتعين بقلب يحب الجمال والتسامح لكنكِ قد تتعاملين مع المواقف والمشاعر التي لا ترغبين بها بتجنبها تمامًا، وبما أن الحجر أحد تلك المواقف التي لا ترغبين أن تحييها لأنها تشعركِ بالجمود وتثبط من معنوياتك فإنك ستحاولين التعبير عن نفسكِ بكل طريقة ممكنة[٢]، لذا ننصحكِ بالمحافظة على عقليتك الإيجابية بالانغماس في طقوس العناية بالذات التي تمنحك شعور بالإشراق والتألق مع السماح لنفسكِ بالشعور بالحزن قليلًا فهذه طبيعة بشرية[٤].


برج العقرب

أنتِ البرج المائي الذي تشبع صفات وطبائع مخلوقات أعماق البحار التي يصعب على مخلوقات اليابسة فهمها، فعندما تتعرضين للإجهاد تفضلين الانعزال بنفسكِ جسديًّا وعقليًّا عن العالم لاستعادة حالة الأمن والاتزان خاصتك[٢]، لذا ففكرة الحجر ليست بالشيء الغريب عنكِ كعقرب، لكن التواجد بمفردكِ لفترات طويلة قد يجعلكِ تعتادين عزل نفسكِ وهنا يكمن التحدي خاصتك، لذا ننصحكِ بالخروج من مخبئكِ قليلًا لمنعه من أن يصبح هوسًا من خلال التعلم والاهتمام بأخبار الأزمة بالإضافة إلى قضاء وقت أطول مع العائلة[٤].


برج القوس

أنتِ الشخصية القيادية التي تستطيع جذب الانتباه في أي مكان دون عناء، وبما أن القوس برج ناري فأنتِ المشاكسة التواقة لخوض غمار مغامرة جديدة يوميًّا، سواء أكانت أفقًا جديدًا أو مجرد تعلم موضوع أو لغة أو مهارة جديدة، لذا فإنّ الحجر قد يثبط من معنوياتكِ قليلًا لأنك أكثر برج اجتماعي في دائرة الأبراج، لكن ولحسن الحظ رغبتكِ في عيش المغامرة يسمح لعقلكِ بالسفر على الرغم من أن جسمكِ لا يستطيع في الوقت الحالي[٢][٣]، لذا ننصحكِ بمشاهدة برامج السفر حول العالم الافتراضية أو صفوف تعلم المهارات واللغات[٤].


برج الجدي

أنتِ الماعز البحري الأسطوري، فلا تكتفين بالسيطرة على عالم الأرض لذا سيطرتِ على عالم الماء أيضًا بذيلك السمكي وشخصيتكِ العملية، لكن هذه الشخصية المهنية المحبة للعمل تجعلكِ تنظرين للعواطف على أنها مضيعة للوقت، لذا وخلال الحجر قد تشعرين بالضياع والقلق ليس لبعدكِ عن عائلتكِ وأحبائكِ ولكن لافتقاركِ خطة العمل التي تجعلكِ شخصًا منتجًا وفعالًا[٢][٣]، لذا ننصحكِ باستغلال الوقت الفائض خلال فترة الحجر في وضع أهداف جديدة تصقلين من خلالها مهاراتكِ المهنية أو تصلحين أعمالًا في منزلكِ أو حديقتكِ[٤].


برج الدلو

أنتِ قلب دائرة الأبراج النابض إحسانًا لكافة أبراجه، وفي معظم الأوقات تميلين إلى القلق بشأن معاناة وهموم العالم حتى تنهاري، لكنكِ تستطيعين ببراعة فصل ألم العالم عن الخوف والضيق الذي يعتريكِ أنتِ، لكن وخلال الحجر تحاولين حل جميع المشكلات في العالم عبر التعمق في قصص تأثير الأزمة على البشر، ما يجعلكِ منشغلة في تحسين الحياة في مجتمعكِ وهذا أمر نبيل، على الرغم من أنكِ تخاطرين بإرهاق نفسكِ واستنزافها[٢][٣]، لذا ننصحكِ بتقديم يد العون لأفراد مجتمعكِ دون المبالغة في القلق والتوتر[٤].


برج الحوت

أنتِ البرج الأكثر تعاطفًا فنراكِ كحوت تميلين كثيرًا إلى المواقف العاطفية، وقد تسبب لكِ هذه الطبيعة ارتباكًا بسبب عدم قدرتكِ أحيانًا على التمييز بين مشاعركِ واحتياجاتكِ ومشاعر الآخرين واحتياجاتهم، ما يجعلكِ تضيعين في عواطف ومخاوف مجموعة من الناس لا تخصكِ بتاتًا[٢][٣]، لذا وخلال الحجر تشعرين بأن هموم الكوكب ملقاة على كتفيكِ وحدكِ، فأنتِ لا تتعمقين بمشاعركِ الخاصة وحسب ولكن أيضًا تتشربين مشاعر الآخرين، لذا ننصحكِ بالاسترخاء والاعتناء بنفسك والتوقف عن متابعة أخبار الأزمة على الدوام[٤].


نصائح لكِ للتعامل مع اكتئاب الحجر

تدل طريقة استجابتكِ لتفشي المرض على خلفيتكِ والأشياء التي تجعل منكِ شخصًا متميزًا عن الآخرين في المجتمع الذي تعيشين فيه، فالتعامل مع الاكتئاب والقلق الناجم عن الحجر لا بد وأنه سيجعلكِ أقوى من قبل، لذا وفيما يلي سنذكر لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدكِ في التغلب على اكتئاب الحجر[١]:

  • خذي استراحة من متابعة الأخبار المرئية والمسموعة والمقروءة بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ذلك أن الاستماع المتكرر للأخبار المتعلقة بسرعة ومدى انتشار الوباء يمكن أن يسبب لكِ الكثير من الإزعاج غير المبرر.
  • خصصي وقتًا للاسترخاء تأخذين خلاله أنفاسًا عميقة أو تتمددين أو تتأملين فحسب.
  • أعدي وجبات صحية ومتوازنة وتناوليها.
  • اهتمي بجسمكِ من خلال تحديد أوقات لممارسة الرياضة بانتظام.
  • احصلي على قسط وفير من النوم الهادئ.
  • قومي بممارسة بعض الأنشطة والهوايات التي تستمتعين بها.
  • تواصلي مع أهلكِ وأصدقائكِ، فحديثكِ مع أشخاص تثقين بهم عن مشاعركِ من شأنه أن يقلل من مخاوفكِ.
  • تجنبي اتباع العادات الصحية السيئة والتي من شأنها تدمير صحتكِ النفسية خلال الحجر كالتدخين.


المراجع

  1. ^ أ ب "Stress and Coping", cdc,30-4-2020، Retrieved 7-5-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز Sarah Barnes (2020-4-16), "Your Quarantine Personality, According to Your Sign"، man repeller, Retrieved 2020-5-7. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر REBECCA GORDON (7-4-2020), "Social Distancing By Your Zodiac Sign: How to Thrive Now"، harpers bazaar, Retrieved 7-5-2020. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر Jenny Francis, "The best ways to cope with the stress of quarantine and have a successful lockdown depending on your star sign"، the sun, Retrieved 7-5-2020. Edited.