ماذا يعني القمل في الحلم

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٠ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
ماذا يعني القمل في الحلم

النَّوم هو الطريقة الطبيعيَّة التي من خلالها يريح الإنسان جسمه من التّعب الذي تعرض له طوال اليوم، فتجدين نفسكِ تعُدّين الساعات لإنهاء العمل والخلود إلى النّوم خاصةً بعد يوم طويل وشاق.

في أثناء النّوم يرى الإنسان كثير من الأحلام، بعضها يمرّ من دون الاكتراث له، وبعضها الآخر قد يشغل الفكر لغرابته وتكراره أكثر من مرة، وموضوع هذا المقال سيكون عن مشاهدة الأحلام، وبالتّحديد عن رؤية القمل في الحلم، وما هي أهم التّفسيرات المتعلقة بهذا الحلم.

تعريف الحلم

الحلم هو الصّور والخيالات التي تشاهدينها أثناء النوم، قد يزعجك بعضها ويسبّب لك الرعب والاستيقاظ المفاجئ، وقد يمرّ عابرًا وتنسينه حال استيقاظك من النوم.

والأحلام لها كثير من التَّفسيرات فقد تكون إشارات معينة لحدوث أمور ما لها علاقة بقضايا مصيريّة في حياتك.

القمل في الحلم

هناك بعض التفسيرات الشائعة لرؤية القمل في المنام، ومن هذه التّفسيرات نذكر ما يلي:

  • القمل في بعض الأحيان إشارة إلى المال والرّزق الكثير، ففي حال رأيتِه بشكل متكرر قد تكون هذه إشارة إلى أن رزقًا ما سيأتيكِ عما قريب.
  • بعض التَّفسيرات تشير إلى أنّ القمل الكثير في المنام يشير إلى العذاب، ففي حال كنتِ ترين قملًا كثيرًا ولمرات متكرّرة ننصحك بأن تراجعي أعمالك والأشياء التي تفعلينها، وأن تصلحي علاقتكِ مع الله سبحانه وتعالى.
  • في حال رأيتِ القمل يسبح على القميص أو الفستان الذي ترتدينه فإنّ هذا علامة على أنكِ قد تُرزقين بمولود جديد.
  • إذا شاهدتِ في الحلم أنّ القمل يخرج من جيبك أو من صدرك فإنّ هذا يشير إلى أن أحد أولادك سيغادرك عما قريب إمّا بالزواج أو لمشكلة ما.
  • إذا رأيتِ في حلمكِ أنك تقتلين القمل النّازل من رأسك فإن هذا يشير إلى أنك ستتخلَّصين من المشاكل التي تعانين منها قريبًا، أمّا في حال كنتِ تقتلين القمل من رأس أحدهم فإن هذا يدل على أنك ستساعدين هذا الشخص في التخلص من مشاكله.
  • في حال رأيتِ أنّ القمل يمشي على كل أجزاء جسمك ويسبب لك الحكة وكنتِ خلال الحلم تصرخين فهذا الحلم قد يكون إشارةً إلى أنّ أحد المقربين إليكِ قد يسرق حقكِ أو يسبِّب لك الضرر، فاحذري في حال كان هناك مشاكل مع أحدهم.
  • إذا رأيتِ في المنام أنّ رأسكِ مليء بالقمل، وبدأتِ بتنظيفه وفي النّهاية تمكنتِ من هذا، فهي إشارة إلى مشاكل كثيرة ستمرّين بها خلال حياتك، ومع الوقت ستتخلّصين منها بإذن الله تعالى.
  • إذا جاء شخص مقرب إليكِ في الحلم واكتشف وجود القمل في رأسكِ، ثم بدأ يساعدك في التّخلص منه، فإن التّفسير لهذا الحلم هو أنه توجد مشاكل ومكائد تُحاك ضدّك، وأن هذا الشخص المقرب هو من سيساعدك على اكتشافها وحلها.

القمل عند الأطفال

هذه الأمور التي تحدثنا عنها مرتبطة برؤية القمل في المنام، أمّا فيما يخص القمل في الواقع فهو علامة من علامات عدم الاهتمام بالنظافة، سواء عندكِ أو عند أطفالك، وعليكِ أن تنتبهي إلى هذا الأمر عزيزتي، فالقمل ينتقل إلى الأطفال بطرق كثيرة، إما عن طريق العدوى من الأطفال الآخرين في المدرسة، أو بسبب حكِّ الشعر والأيدي متسخة، أو بسبب عدم تنظيف الشعر جيدًا عند الاستحمام، كلّها أمور تسبّب ظهور القمل والقشرة في الشعر.

في حال أردتِ أن تحمي أطفالك من انتشار القمل في رؤوسهم يجب أن تواظبي على تنظيف شعرهم جيدًا، وفي حال لاحظتِ أنّ الطفل يحك شعره بشكل أكثر من المعتاد يجب أن تُفتّشي شعره لتعالجي المشكلة قبل أن يصبح حلّها معقدًا..