ما هي علامات الجمال في الجسم

ما هي علامات الجمال في الجسم

علامات الجمال في الجسم للمرأة

ندرج مجموعة من أهم علامات الجمال في الجسم للمرأة فيما يأتي[١][٢]:


نسبة بين محيط الخصر إلى محيط منطقة الحوض

ترتبط نسبة الخصر والحوض بالولادة، كما أنّ الحوض ذو المحيط الأوسع يُعدّ ناحية جمالية، ومن النسب المُرضية بالنسبة لمعظم الرجال هي نسبة 7:10 تقريبًا.


الصوت المعتدل الأقرب للمرتفع

إذ يوحي الصوت ذو النبرة المعتدلة والمرتفعة قليلًا بصغر السن والحيوية، كما يُشير إلى جسم أنثوي صغير الحجم، الأمر الذي يُعد أمرًا جاذبًا بالنسبة للرجال.


الشعر الصحي

الشعر الصحي، المُشع والطويل واللامع من الأمور الجذّابة للغاية في السيدات، فهو دلالة على صحة المرأة وخصوبتها.


الابتسامة

بالتأكيد إن الأفراد السعداء والمبتسمون يجذبون من حولهم، وكلما كانت الأسنان ناصعة البياض كانت أكثر جاذبية.


خصل الشعر الداكنة

من المعتقد والسائد في المجتمعات أنّ الرجال يفضلون السيدات الشقراوات، إلا أن هذا الأمر غير صحيح تمامًا، فبناء على بعض الاستبيانات التي أُجريت بهذا الصدد؛ تبين أن السيدات صاحبات الشعر الأسود يتمتعن بجاذبية عالية، ومن جهة أخرى يلعب طول الشعر دورًا ضعيف في تحديد مدى الجاذبية.


الطول

صنفت النساء الأطول بأنهن الأكثر جاذبية إطلاقًا.


طول الذراعين

يُعد طول الذراعين من الملامح التي يسعى الرجل لإيجادها في شريكة أحلامه، إذّ تبيّن أنْ الأذرع الأطول علامة من علامات الجمال التي يُلاحظها الرجال في النساء، كما أنّ محيط الذراع يلعب دورًا رئيسًا، لذا فإنّ الرجال ينجذبون أكثر إلى الفتاة ذات الأذرع الطويلة والنحيفة.


لون العين

أُثبت علميًا أن الأعين الغامقة ليست محبوبة بقدر العيون الزرقاء نظرًا لكون العيون البنية أكثر شيوعًا من سواها، بينما يملك 17% من الأفراد حول العالم عيونًا زرقاء، الأمر الذي يزيد من جاذبية صاحبات العيون الزرقاء ثم الخضراء أيضًا اللواتي يحتللن المرتبة الثانية من حيث لون العيون الأجمل.


شكل الحاجب

يُحدّد شكل الحاجبين شكل الوجه بأكمله، إذ يمكن لشكل الحاجبين المختلف أو الجديد تغيير شكلكِ كليًا، واستنادًا على الأبحاث العلمية يُعد الحاجب من العناصر الهامة في لغة الوجه للتعبير عن المشاعر والعواط.


علامات الجمال في الجسم للرجل

ندرج قائمة بأبرز علامات الجمال في الجسم للرجل وهي كما يأتي[٣]:


الحاجبين الكثيفين

يضيف الحاجبين الكثيفين المرتبين وغير المتلاقين فوق الأنف تعبيرًا أكثر في شكل الرجل، إذ يشيرا إلى الخشونة والقسوة من جهة إلى الجمال الرجولي من جهة أخرى.


اللحية غير المهذّبة والخشنة

يُعد حلق الرجل للحيته من الأمور التقليدية قبل الذهاب إلى حدث مهم، ورغم أن الوجنتين الخاليتين من اللحية علامة على الدقة والترتيب، إلّا أنّ اللحية الخشنة أصبحت رائحة في الأوقات الحالية ولا تدل على إيحاءات سلبية، كما أن العديد من السيدات يجدونها جذابة للغاية وتجعل الرجل يبدو متمردًا على القوانين.


عظام وجنتين مرتفعتين

يوحي مظهر الرجل الذي يملك عظام وجنتين مرتفعتين بالثقة والقوة، وخصوصًا إذا كانت تعابير وجهه جادة، الأمر اللافت بالنسبة للسيدات.


الأوردة والعروق البارزة

تظهر الأوردة على اليدين بعد إنجاز مهمة جسدية شاقة، لذا ترتبط بالقوة والقدرة على التحمّل، كما أنّ الذراعين المشدودة من الأمور الجاذبة بالنسبة للعديد من السيدات نظرًا لأن الأوردة تضيف ملمسًا إلى جسم الرجل.


خطوط من الشعر الرمادي عند الصدغين

يرتبط الشعر الرمادي بالاحترام والوقار سويًا إضافةً إلى الحكمة والتجربة، الأمر الذي يزيد من جاذبية وسحر الرجل الذي يملك تلك الخطوط من الشعر.


المعدة المسطّحة

تحب العديد من السيدات مظهر المعدة المسطّحة وليس تقسيمة عضلات البطن، فالجسم الصحي دلالة على اهتمام الرجل بمظهره وعدم امتلاكه لأية عادات غير صحيّة.


هل علامات الجمال معيارية؟

بالتأكيد، بعض علامات الجاذبية والجمال عالمية وتوجد في جينات الأفراد، فمثلًا؛ يفضل الأفراد الوجوه المتناسقة، وبناءً على بعض الدراسات العلمية والاستبيانات التي أُجريت في هذا السياق ثبت أنه رغم وجود تلك العلامات المُتفق عليها، إلا أن الناس يختلفون مع بعضهم البعض حول معايير الجاذبية، بالتحديد في الوجه، بمعنى أن الجمال يكمن في عين الناظر.


كما أظهرت تلك الدراسات أنّ تفضيل نوع محدد من الوجوه ينشأ من البيئات المختلفة التي ينمو فيها الأفراد، فالأفراد يعتادون على الوجوه التي يرونها خلال نموهم، سواءً في الحي السكني أو العمل أو ضمن عائلاتهم، لذا تصبح هذه الوجوه المألوفة أكثر جاذبية وجمالًا بالنسبة إليهم[٤].


نجمات عالميات يحققنَ معايير الجمال، تعرّفي عليهنّ

ندرج قائمة بأجمل النجمات العالميات اللاتي حقّقن معايير الجمال وهنّ[٥]:

  • شاكيرا (Shakira): مغنية ومؤلفة أغاني وراقصة، رائدة في مجال الأعمال ومحبّة للخير.
  • رايتشل مكادامز (Rachel McAdams): ممثلة وناشطة كندية، بدأت العمل في التلفاز الكندي وفي مجال الإنتاج التلفزيوني، كما لمعت في العديد من الأعمال الفنية السينمائية؛ ومن أشهر أعمالها ‘Mean Girls’, ‘The Notebook’, The Vow’ ‘Game Night.
  • جينيفر لورنس (Jennifer Lawrence): ممثلة أمريكية، حصدت أفلامها أرباحًا تجاوزت 5،7 مليار دولار حول العالم، فهي الممثلة الأعلى أجرًا خلال الأعوام 2015-2016.
  • بليك لايفلي (Blake Lively): لمعت في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، مثل The Sisterhood of the Traveling Pants’, ‘The Town’, ‘Green Lantern’, ‘Savages. 
  • كيارا نايتلي (Keira Knightley): ممثلة بريطانية عملت في مجال صناعة الأفلام الأمريكية والبريطانية على حدٍ سواء.
  • جينيفر أنيستون (Jennifer Aniston): ممثلة ومنتجة أفلام أمريكية، بدأت التمثيل في سن مبكرة جدًا وحققت مسيرة فنية ناجحة للغاية، وهي الممثلة الأعلى أجرًا والأغنى في هوليوود.

المراجع

  1. Jessica Leigh Mattern (1/9/2017), "The 11 Physical Features Men Can't Resist, According to Science", redbookmag, Retrieved 8/2/2021. Edited.
  2. Maria Parker (12/4/2020), "10 Female Traits Men Find Hot AF, According To Science", herway, Retrieved 9/2/2021. Edited.
  3. "14 Seductive Features of Men That Are Immediately Noticed by Women", brightside, Retrieved 9/2/2021. Edited.
  4. Lois M. Collins (5/10/2015), "Forget beauty standards — attractiveness is relative", deseret, Retrieved 9/2/2021. Edited.
  5. Emmy Wallin, "The 25 Hottest Women in the World", wealthygorilla, Retrieved 9/2/2021. Edited.
335 مشاهدة