علامات الجمال للبنات

علامات الجمال للبنات

علامات الجمال

إنَّ أدوات التّجميل أصبحت لها علامات تجاريّة كبرى في هذه الأيام، كما يُمكن الوصول إلى الجمال المطلوب إمّا بالجراحات التّجميليّة وإما بإضافة المكياج، بالإضافة إلى منتجات العناية بالشّعر، كما تهدف جميعها إلى محاولة إظهار النّساء بمظهر أكثر إشراقًا، وإنّ النساء يُحاولن دائمًا أن يظهرن بسنٍّ أصغر، وتتمسك المرأة دائمًا بمعايير أعلى وأدقّ من الرّجال فيما يتعلّق بالشّكل الجسديّ، كما أنّ العديد من معايير جمال النساء معروفة جدًّا، وعليها يُقيَّم جمال المرأة، مثل شكل الوجه، والقوام، والشّعر وغيرها من المعايير، وفي الفقرات التّالية سنتحدّث عن مواصفات الجمال عند النساء بالتّفصيل.[١]


علامات الجمال للبنات

يفسِّر علماء النّفس المعايير التي يُقيَّم الرَّجلُ جمال المرأة بناءً عليها بأنّها الخصائص التي تجعلها جذّابة؛ ويصعُب تغييرها، مثل الوجه المليء بالصّحّة والإشراق، والشّعر اللّامع، والجسم الصّحّي، وفيما يلي علامات جماليّة بينّتها العديد من الدّراسات، ويُميّزها الرّجال أكثر من غيرها[١]:

  • صوت المرأة: منذ أكثر من 40 عامًا، اكتشف علماء النفس الاجتماعيّون أنّ الجاذبيّة البدنيّة للمرأة يمكن الحُكم عليها بدقّة إلى حدٍّ ما عن طريق محادثة هاتفيّة لا تتوفّر فيها محادثة مرئيّة، وقد فُسِّرت هذه النّظريّة بالكثير من التّفاسير، وأحد أكثر الأفكار انتشارًا أنّ المرأة الجذّابة ستتمكّن من لفت الانتباه إلى جمالها عن طريق مكالمة هاتفيّة، وفي العموم يُحكَم على صوت الأنثى المرتفع أنّها أصغر سنًّا، وبالتّالي فهي أكثر جاذبيّة.
  • العيون: الجميع يعرف القَول القديم الذي يقول إنّ العيون هي نافذة الرّوح، واتّضح فيما بعد أنّ العيون قد تكون نافذة إلى أكثر من ذلك، مثل أنّها تُضيف جاذبيّة على المرأة عمومًا، وفي العادة يميل الكثيرون إلى الإعجاب بالعيون ذات القزحيّة الملوّنة والخالية من الاحمرار، كما أنَّ الحلقة المظلمة التي تظهر حول القزحيّة إشارة واضحة إلى شباب المرأة، بينما تدلُّ العيون الضّيّقة على التّقدّم في العمر، كما أنّه أصبح من السهل الحصول على عدسات لاصقة لإبراز الخطِّ المحيط بالقزحيّة.
  • الانحناء أسفل الظّهر: أظهرت دراسات حديثة أنّ الانحناء أسفل الظّهر يبدو معيارًا عالميًّا لجمال الإناث، مع أنَّ الأصول التّطوّريّة لانحاء الفقرات السّفليّة يأتي من المشكلات التي واجهتها النّساء أثناء الحمل؛ التي تكوّنت في الأساس لتقليل الإجهاد البدنيّ أثناء الحمل.
  • تَناسُب الخصر والورك: يكون خصر النّساء جميلًا إذا كان حجمه أقلَّ بقليل من ثلاثة أرباع حجم الوركين، وهذا سيجذب الكثير من نظرات الإعجاب إلى المرأة.


علامات تدلُّ على الجمال الحقيقيّ

أصبحت الكثير من النّساء مهووسات بفكرة الجمال إلى حدٍّ كبير؛ لأنّ وسائل الإعلام زرعت فيهنَّ تعريفًا مشوّهًا للجمال، وكلُّ ما يعرفنه يتعلّق بانحناءات الجسم والوجه، وتناسين تمامًا أنَّ الجمال الحقيقيّ هو الجمال الدّاخليّ، والجمال الخارجيُّ مجرَّد مظهر سيندثر مع الزّمن، والفقرات التّالية تتحدّث عن علامات الجمال الحقيقيّة في المرأة[٢]:

  • الثّقة بالنّفس: لا يوجد شيء أكثر جاذبيّة من امرأة واثقة من نفسها حقًّا، وتفعل وتقول ما تريده، وتُظهِر الحقيقة دون قلق كبير بشأن ما يقوله المجتمع؛ لأنّ الثّقة عندما تكون موجودة، فإن الخوف سيختفي، فلن تخاف المرأة إذا أرادت شيئًا يبدو مختلفًا عمّا يُفكّر به الكثيرون، ومع الوقت ستحظى باحترام كبير من الجميع.
  • الابتعاد عن المثاليّة: برغم الثّقة، تعرف المرأة الجميلة أنّها ليست مثاليّة، وتعرف أنّه لا يُمكن لأحد أن يكون كاملًا، بل إنّها تتصالح مع عيوبها، وتعمل على تحويل نقاط الضّعف إلى نقاط قوّة، وترحِّب بانتقادات النّاس البنّاءة، وتتجاهل التّعليقات الهدّامة، وتختار التّركيز على الأشياء المهمّة؛ لأنّها تعرِف في قرارة نفسها أنّها غير كاملة.
  • تميل للعواطف: يُمكن معرفة المرأة الجميلة من لمعة عينيها عندما تجد كتابها المفضّل، أو عندما تذهب إلى مكان جديد، أو عندما تتحدّث عن أحلامها؛ فهي تعرِف ما تُريده، وتُركِّز على تحقيق أهدافها، وهي مليئة بالعاطفة في كلِّ ما تفعله، وهذه العاطفة تجعلُها جميلة أينما ذهبَت.
  • العناية بالنّفس: إنَّ المرأة الجميلة تعتني بنفسها وتشعر بالرّضا عن شكلها، وتُحبُّ أن تظهر متألّقة دائمًا، وتُغيّر من شكلها أحيانًا، مثل قصّة شعرِها؛ لأنّها ببساطة تريد التّغيير، وليس لإثارة إعجاب أحد.
  • نشرُ السّعادة: ابتسامة المرأة الجميلة لا تُقاوَم، كما أنّها تجعل الآخرين يبتسمون، وتوجد الكثير من الأشياء التي تمتنُّ لوجودها، وتُقدِّر الأشياء على صغرها، وتعلم أنَّ طريق الحياة وعِر، ولكنّها تختار أن تكون سعيدة، وتسعَدُ بوجود أشخاص حولها يدعمونها.
  • استكشاف الأشياء الجديدة: المرأة الجميلة حقًّا تعلم أنّها لن تبقى في هذا العالم إلى الأبد؛ لذلك ترغبُ في كسب أكبر عدد ممكن من الخبرات، كما أنّها تُحبُّ المغامرات والمجازفة، وتسعى باستمرار لتحسين ذاتها، وتتعرّف على أشخاص جّدد، وتتميز بأنها عفويّة.
  • تتّسم بالذّكاء: المرأة الجميلة كائن معقّد ولا يُمكن أن تكون حطامًا عاطفيًّا باليًا، إذ إنّها ذكيّة في الكثير من الجوانب، وتكون المحادثة معها عميقة وجذّابة، وتنجذِبُ إلى النّاس ذوي العقول الجميلة، وتُحبُّ مشاركة الدّروس والعِبَر مع من يرغب في التّعلُّم.


خصائص جماليّة جسديّة غريبة

يُقال إنَّ الجمال في عين ناظرِه، وجميع النّساء جميلات بشيء محدّد، كما أن مقاييس الجمال للنّساء ليست ثابتة لدى الجميع، وهذا الأمر واضح أكثر في المناطق التي لا زالت متمسّكة بعاداتها، وفيما يلي نظرة على بعض معايير الجمال النّادرة[٣]:

  • الرّقبة الطّويلة: إنَّ صورة نساء دولتي ميانمار وتايلاند اللّائي يرتدين حلقات نحاسيّة ثقيلة حول رقابهنَّ مشهورة ومعروفة للجميع، ويُعرفن محلّيًّا باسمِ الزّرافات، وهذه الممارسة التي تبدو غريبة تجعل المرأة أكثر جاذبيّة للرّجال؛ لأنّها علامة على الجمال والثّروة.
  • شحمة الأذن الممتدّة وحلاقة شّعر الرأس: في كينيا وأجزاء أخرى من إفريقيا تتميّز قبيلة الماساي بارتداء المجوهرات ثقيلة الوزن المصنوعة من الأحجار أو أنياب الفيل؛ لتمديد شحمة الأذن مع مرور الوقت، وعندما تُصبح متدليّة، تُزيَّن بالخرز والمجوهرات الملوّنة، اللّافتة للنّظر، وعندها تُعد المرأة جميلة.
  • الشّفة السّفليّة الكبيرة: تُعد الشّفة السّفليّة الكبيرة في أجزاء من إفريقيا وأمريكا الجنوبيّة جذّابة للرّجال، كما أنّها تُشير إلى النُّضج والوصول إلى سنِّ الإنجاب، مع أنَّ الكثير حاليًّا يعدونها تشويهًا؛ لأنّها تتضمّن إزالة الأسنان الأماميّة السّفليّة، قبل إحداث ثقبٍ يسمَح بوضع أدوات الزينة الطّينية الثّقيلة أو الأقراص الخشبيّة بتزيين الشّفة السّفليّة.
  • السّمنة المفرطة في موريتانيا: إنَّ المجاعة والجفاف أمر شائع في موريتانيا؛ لذا فإنَّ زيادة الوزن تعد تقليديًّا علامة على الرّخاء، وكلّما كانت المرأة أسمن، كانت أكثر جاذبيّة، ورمزًا للثّروة، ولكنَّ الشّباب الموريتانيين بدأوا اليوم بالابتعاد عن هذه الميزة تدريجيًّا.


أسرار للمحافظة على جمالك

إليكِ النصائح الآتية:[٤][٥][٦]

  • داومي على استخدام واقي الشمس، إذ ليس عليكِ أن تهملي ولو ليومٍ واحدٍ عدم وضعه؛ لما له من فوائد عظيمة في المحافظة على البشرة من أشعة الشمس الضارة؛ إذ إنّ دوره لا يقتصر فقط على حماية البشرة من الاسمرار نتيجة التعرُّض لأشعة الشمس، بل وحماية البشرة من الإصابة بالأمراض الجلدية ومن أخطرها السرطان، وذلك من خلال منع أشعة الشمس الضارة من اختراق البشرة، كما أن المداومة على استخدام واقي الشمس يمنع من تعرُّض بشرتكِ للشيخوخة المبكرة نتيجة امتصاصها لأشعة الشمس الضارة.
  • اختاري غسولًا مناسبًا لوجهك، وداومي على استخدامه يوميًّا.
  • احرصي على العناية الليلية بوجهك، وذلك من خلال استخدام كريمات العناية الليلية قبل النوم، فهي تساعد في المحافظة على جمال بشرتكِ وإشراقتها.
  • التزمي بتقشير وجهكِ باستخدام أنواع مقشرات مناسبة، كما عليكِ تقشيره بلطافة وابتعدي عن الدعك القويّ الذي قد يضُرّ بالبشرة.
  • اعتني بشعركِ من خلال تدليكه بالزيوت قبل الذهاب للاستحمام، كزيت جوز الهند الذي يحتوي على فوائد عظيمة للشعر على سبيل المثال.
  • استخدمي الماء البارد لغسل البشرة يوميًّا، إذ إنّ الماء البارد يُغلق مسام البشرة وبالتالي يؤدي للحصول على بشرة ناعمة ومثالية، بخلاف الماء الساخن الذي عليكِ أن تتجنبيه لأنه يفتح مسام البشرة وبالتالي تصبح معرضةً لدخول الأوساخ التي تسمح للرؤوس السوداء بالظهور.
  • تناولي الطعام المتوازن كي تحافظي على وجه وجسد جميلين، إذ عليكِ الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه، والأغذية الصّحية، بالإضافة إلى أنّه من الضروريّ عليكِ تناول وجبة الفطور وعدم إهمالها؛ فلها الدور الكبير في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها ليبدأ يومه.
  • مارسي التمارين الرياضية اليومية، فبالرياضة تحافظينَ على جسدٍ صحيّ، وقلبٍ معافًى ينبض بقوة كرياضة المشي أو السباحة وغيرها العديد من الرياضات.


المراجع

  1. ^ أ ب Frank T. McAndrew Ph.D, "4 Underestimated Markers of Female Beauty"، psychologytoday, Retrieved 29-12-2019. Edited.
  2. AIRYL MARIE DADULA, "13 Signs You’re a Truly Beautiful Woman"، inspiringtips, Retrieved 29-12-2019. Edited.
  3. "What men find attractive in different parts of the world ", thelist, Retrieved 29-12-2019. Edited.
  4. TNN (4-11-2016), "16 tips for healthy hair and skin"، timesofindia.indiatimes, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  5. "5 Beauty Tips Every Woman Should Know", WEBMD, Retrieved 28-11-2019. Edited.
  6. Cherilyn Cecchini (10-10-2016), "The Best Ways For Women To Take Care Of Themselves"، AMWA, Retrieved 28-11-2019. Edited.
343 مشاهدة