كيفية استخدام غسول الوجه

كيفية استخدام غسول الوجه

غسول الوجه

تتعرض البشرة للعديد من الملوثات التي تتراكم عليها وتُسبب لها الضرر بصورة كبيرة فيبدو لونها شاحبًا وتزيد من احتمالية إصابتها بالبثور والرؤوس السوداء والهالات تحت العين، مما يدفع السيدة لاستخدام كميات كبيرة من مستحضرات التجميل لإخفاء العيوب وبالتالي زيادة الأمر سوءًا، ولهذا من الضروري جدًا استخدام مستحضرات تنظيف البشرة لإبقائها نضرةً ونظيفةً وجميلةً كغسول الوجه، ويجب على المرأة اختيار النوع المناسب لنوع بشرتها الذي يتماشى معها ومع طبيعتها ومن المهم جدًا معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه والتي سنعرضها في هذا المقال.


طريقة استخدام غسول الوجه

يمكنغسل الوجه باتباع الطريقة الآتية:[١]

  • اختيار الغسول المناسب لنوع البشرة بالإضافة إلى حالتها الصحية، إذ تحتاج البشرة المليئة بالحبوب لغسول يحتوي على حمض الساليسيلك، والبشرة الحساسة تحتاج لغسول ناعم ولطيف على البشرة.
  • التخلص من المكياج تمامًا قبل استخدام الغسول من خلال استخدام مزيل المكياج وغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر حتى لا تُغلق المسامات ببقايا المكياج.
  • تنظيف اليدين جيدًا قبل استخدامهما للتخلص من البكتيريا والجراثيم وضمان عدم انتقالها للبشرة.
  • البدء باستخدام الغسول من خلال تدليك البشرة به بلطف ولسبع مرات للوجه والأنف والرقبة وتجنب الضغط عليهم بقوة لتجنب حدوث التهابات وجفاف البشرة.
  • غسل الوجه جيدًا بالماء، والتأكد من شطفه جيدًا بالماء الفاتر ومن ثم تجفيفه جيدًا بمنشفة طرية ونظيفة.


أنواع غسول الوجه

من المهم جدًا اختيار نوع غسول الوجه المناسب لنوع البشرة مع الأخذ بعين الاعتبار حدوث تغيرات على البشرة بحسب الجو والتغيرات الخارجية، بالإضافة إلى الحالة الصحية للبشرة إذ إن البشرة التي تعاني من مشاكل تحتاج إلى أنواع معينة من الغسول فمثلًا استخدام غسول تقشير على البشرة المليئة بحب الشباب يُسبب تهيجها، ومن أنواع غسول البشرة ما يلي:

  • الغسول الجل: هو النوع المناسب للبشرة الدهنية، وللبشرة التي تحتاج إلى تنظيف عميق نتيجة استعمال كميات كبيرة من مستحضرات التجميل، فهذا يُساعد على تنظيف البشرة بعمق ويزيل كل آثار الزيت والمستحضرات منها.
  • الغسول الزيتي: يُستخدم هذا النوع للبشرة الجافة فهو يُساعد على تنعيمها وترطيبها.
  • الغسول الكريمي: يُناسب هذا النوع ذوات البشرة المتقدمة بالعمر، بالإضافة إلى البشرة الجافة.


طريقة عمل غسول الوجه بمواد طبيعية

  • غسول التفاح والأفوكادو: يُساعد هذا الغسول على ترطيب البشرة الجافة ومنحها النعومة والبياض الناصع، ويُستخدم قبل النوم أو في الصباح، ويُمكن تحضيره من خلال إحضار تفاحة مقشرة ومُقطعة لشرائح صغيرة ورقيقة، وثمرة أفوكادو مسلوقة ومهروسة، وملعقتين من العسل، وخلط المكونات مع بعضها، ووضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق ثم فركه وغسله بالماء البارد وتنشيف الوجه جيدًا.
  • غسول البابونج وماء الورد: يُعد هذا الغسول مهمًا لتطهير البشرة والتخلص من الجراثيم والبكتيريا، وهو مناسب لكافة أنواع البشرة، ويُعطيها رائحةً عطريةً مميزةً، ويُحضر من خلال نقع نصف كوب من أزهار البابونج مع نصف كوب من ماء الورد لمدة ليلة كاملة، ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من جل الصبار أو الألوفيرا، وخلط المكونات جميعها وحفظها في زجاجة لاستخدامها يوميًا من خلال تدليك البشرة بالقليل منها لمدة ثلاث دقائق قبل غسله جيدًا بالماء البارد.


المراجع

  1. "Why and How to Use a Facial Cleanser", clarinsusa, Retrieved 14-5-2020. Edited.
326 مشاهدة