فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية

فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية

استخدام الأفوكادو للبشرة

يُعد الأفوكادو واحدًا من الفواكه الصحية التي يمكنكِ إضافتها إلى نظامكِ الغذائي لدعم صحة القلب وتعزيز خسارة الوزن وتحسين صحة العينين والعظام، على الرغم من أنها فاكهة تمتلك محتوى عاليًا من الدهون، لكن هذا لا يؤثر على فوائدها في عالم الصحة والتغذية؛ وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الدهون الجيدة التي تفعل المعجزات للبشرة، فهو يرطبها ويعزز نضارتها ويؤخر ظهور التجاعيد فيها، وقد يقلل من ظهور الحبوب كذلك[١].


ما هي فوائد الأفوكادو للبشرة الدهنية؟

عند ترك زيت الأفوكادو على الوجه لفترات قصيرة وشطفه بماء دافئ، فإنه قد يحافظ على ترطيب البشرة دون ترك بقايا زيتية؛ مما قد يقلل من خطر حب الشباب، ويمتلك زيت الأفوكادو أيضًا تأثيراتٍ مضادةً للالتهابات قد تسهم في تقليل الاحمرار والالتهاب المرتبطين بحب الشباب[٢].


ما هي فوائد الأفوكادو الأخرى للبشرة؟

للأفوكادو فوائد عديدة للبشرة، إليكِ بعضًا منها[٣]:

  • ترطيب البشرة الجافة: يُعد زيت الأفوكادو مرطبًا رائعًا للبشرة؛ فهو غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين هـ والأحماض الدهنية كحمض الأوليك، ويحب الكثير من الناس استخدام زيت الأفوكادو لتجاعيد الوجه وجفاف البشرة، ويستخدم غالبًا في منتجات الوجه والجسم بسبب قدرته على اختراق الجلد وامتصاصه السريع، وإذا كانت البشرة جافةً فإن زيت الأفوكادو يمكن أن يساعد حقًا في تحسين ملمسها.
  • مكافحة التجاعيد: مع تقدمنا في العمر تقل الزيوت الطبيعية وكذلك إنتاج الكولاجين في البشرة؛ مما يجعلها جافةً وأخشن وأقل شبابًا، وعند استخدام زيت الأفوكادو موضعيًا؛ فإنه يحارب جفاف الجلد الذي يزيد من علامات الشيخوخة، كما أنه قد يُعزز أيضًا إنتاج الكولاجين، وقد يساعد تضمين الدهون الصحية في نظامكِ الغذائي كتلك الموجودة في زيت الأفوكادو على جعل الجلد أقل جفافًا.
  • محاربة الجذور الحرة: إن الجذور الحرة لا تسهم فقط في حدوث المرض، ولكنها تسهم أيضًا في جميع أنواع التغيرات الجلدية غير المرغوب بها، بما في ذلك بقع العمر والتجاعيد والمخاوف الأكثر خطورةً كسرطان الجلد، وبسبب محتواه الغني من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة قد يكون زيت الأفوكادو قادرًا على الإسهام في مكافحة تلف الجذور الحرة عند استخدامه داخليًا وخارجيًا.
  • تخفيف أعراض الصدفية: الصدفية هي مرض جلدي مناعي مزمن يتسبب بالتهاب الجلد وتقشره، وكشفت نتائج تجربة سريرية كيف أن كريم فيتامين ب12 الذي يحتوي على زيت الأفوكادو كانت له آثار مفيدة ثابتة على مرضى الصدفية خلال فترة مراقبة امتدت لـ 12 أسبوعًا[٤].


من حياتكِ لكِ

إليكِ مجموعة من الوصفات لتحضير قناع الأفوكادو للوجه[٥]:

  • قناع الأفوكادو والعسل: لتحضير هذا القناع؛ اهرسي حبة أفوكادو ناضجةً حتى تصبح عجينةً ناعمةً، ثم أضيفي إليها ملعقةً كبيرةً من العسل وحركيه، ثم ضعي هذا الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقةً أو حتى يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد، وجففيه بمنشفة، واستخدمي هذا القناع مرةً أو مرتين في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو والموز: اهرسي نصف حبة موز ناضجة ونصف حبة أفوكادو ناضجة في وعاء، واخلطي المكونين حتى تحصلي على عجينة ناعمة بدون كتل، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15- 20 دقيقةً، ثم اغسليه بالماء وجففي وجهكِ، واستخدمي هذا القناع مرةً إلى مرتين في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو والشوفان: اهرسي حبة أفوكادو ناضجةً واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الشوفان إلى الخليط وحركيه، واتركيه لبضع دقائق حتى يطرى الشوفان، ثم ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقةً، ثم اغسليه بالماء البارد وجففي وجهكِ، واستخدمي هذا القناع مرةً أو مرتين في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو والبيض: اهرسي حبة أفوكادو ناضجةً جيدًا، واخلطيه مع بياض حبة بيض، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقةً، ثم اغسليه بالماء البارد، واستخدمي هذا القناع مرةً واحدةً على الأقل في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو والسبيرولينا: اهرسي نصف حبة أفوكادو في وعاء، ثم أضيفي إليه ملعقةً كبيرةً من مسحوق السبيرولينا، واخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على وجهكِ بفرشاة أو بأصابعكِ بحركة دائرية، ثم اتركيه لمدة 15- 20 دقيقةً أو حتى يجف، بعدها اغسليه وضعي مرطبًا، واستخدمي هذا القناع مرةً في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو والمشمش: اهرسي حبة أفوكادو ناضجةً مع حبة مشمش في الخلاط اليدوي، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15- 20 دقيقةً، ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففي وجهكِ بمنشفة، واستخدمي هذا القناع مرةً في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو وزيت الزيتون: اهرسي نصف حبة أفوكادو حتى تصبح ناعمةً، ثم أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون البكر واخلطي جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقةً، ثم اشطفيه بالماء البارد، واستخدمي هذا القناع مرةً في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو وزيت جوز الهند: اهرسي حبة أفوكادو ناضجةً حتى تُصبح ناعمةً، ثم أضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت جوز الهند واخلطي جيدًا، بعد ذلك أضيفي ملعقةً كبيرةً من جل الصبار وامزجي المكونات معًا، واغسلي وجهك أولًا قبل التطبيق، ثم اتركي القناع على وجهكِ لمدة 15- 20 دقيقةً، بعد ذلك امسحيه بقطعة قماش ناعمة أو اشطفيه بالماء البارد، ويُستخدم هذا القناع مرةً أو مرتين في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو واللبن: اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي ملعقةً كبيرةً من اللبن إلى هذه العجينة واخفقي جيدًا بالشوكة، ثم ضعي الخليط على وجهكِ بفرشاة أو بأصابعكِ في حركة دائرية، واتركيه لمدة 15- 20 دقيقةً، ثم اشطفيه بالماء البارد وأتبعيه بمرطب، هذا القناع مخصص للبشرة الجافة ويُستخدم 2- 3 مرات في الأسبوع.
  • قناع الأفوكادو الحليب: اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجةً حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى هذه العجينة واخفقي جيدًا بالشوكة، ثم ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقةً، ثم اشطفيه بالماء البارد، هذا القناع مخصص للبشرة الجافة ويُستخدم مرةً إلى مرتين في الأسبوع.


المراجع

  1. "Avocado For Skin: How To Use The Superfood To Get Smooth, Young and Glowing Skin", food.ndtv, Retrieved 2-6-2020. Edited.
  2. "Eight benefits of avocado oil for the skin", medicalnewstoday, Retrieved 2-6-2020. Edited.
  3. "Avocado Oil for Skin: Anti-Inflammatory and Soothes Dry Skin", draxe, Retrieved 2-6-2020. Edited.
  4. "Vitamin B(12) Cream Containing Avocado Oil in the Therapy of Plaque Psoriasis", pubmed.ncbi.nlm.nih, Retrieved 2-6-2020. Edited.
  5. "10 Easy And Effective Homemade Avocado Face Masks", stylecraze, Retrieved 2-6-2020. Edited.