أبراج شهر فبراير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٣ ، ٢٦ مارس ٢٠٢٠

أبراج شهر فبراير

فبراير هو الشهر الثاني من السنة ويضم برجين فلكيين هما الدلو والحوت، إذ يبدأ برج الدلو من 20 يناير وينتهي بـ 18 فبراير المعروف أيضًا بشهر شباط، أمّا برج الحوت فيبدأ من 19 فبراير وينتهي بـ 20 مارس، ومن هنا ينقسم مواليد شهر شباط إلى قسمين أحدهما ينتمي إلى برج الدلو والآخر ينتمي إلى برج الحوت، وبذلك يملك كل منهما مجموعة من المواصفات، والمزايا والعيوب الخاصة به والتي سنتطرق إليها في هذا المقال.


برج الدلو

أسطورة برج الدلو

تروي الأسطورة اليونانيّة أنّه كان هناك الإله أريكتونوس الذي تزوّج من الإلهة كاليرويه، وانجبا فتاةً تدعى أوريتا، والتي تميّزت بالجمال والرقة، وكانت هذه الفتاة تملئ الدلو بالماء يوميًّا، وذات يوم رآها نبتون وأعجب بجمالها كثيرًا وأرادها أن تكون له، وفي أحد الليالي استيقظت هذه الفتاة من نومها على صوت نداء لا تعلم مصدره، فخرجت من المنزل الموجود في أعلى التل، وذهبت لعين الماء، وهناك نظرت فشاهدت انعكاس القمر في الماء، وكان آنذاك مبتسمًا فمدّت يدها لتلمسه، ولكن شيئًا ما دفعها بعيدًا، وبعد قليلٍ من الوقت سمعت نفس النداء أوريتا ولكن كان يطلب منها جلب الدلو من المنزل فذهبت لإحضاره، ثم بدأت بملأه من العين، وهنا تحوّل نبتون إلى فرس جميل، وخطفها على ظهره ووقع الدلو وتناثر الماء منه واختفت الفتاة في السماء، ومن هنا خلدّت ذكرى هذه الفتاة بكبوكبة بالسماء تدعى الدلو[١].


صفات مواليد برج الدلو

يتميّز مولود هذا البرج بمجموعة من الصفات الشخصيّة التي تجعله مختلف عن مواليد الأبراج الأخرى، وهي كما يلي[٢]:

  • تفضيل ممارسة الأعمال الحرة والإبداعيّة التي تحتاج إلى البحث والسعي الدائم كالفنون والأعمال التقنيّة والتكنولوجيّة.
  • الاستقلاليّة بشخصيّته من أهم الصفات التي يتمتع بها مولود هذا البرج، وهذا ما يجعل من الصعب فرض رأي أو فكر عليه من قبل الأشخاص الآخرين.
  • شخصيّته مرحة تبعث على السعادة والسرور في المجالس التي تتواجد فيها، وهذا ما يجعل مولود برج الدلو صديق محبوب للمحيطين به.
  • القدرة على القيام بمجموعة من المهام المتعلقة بالإدارة والعمال التجاريّة، وهو بذلك يستطيع وضع الخطط والسياسات والإستراتيجيات التي تكون مثاليّة قدر المستطاع.
  • القدرة على التواصل مع الآخرين ببراعة كبيرة، وهذا ما يجعله يتعامل مع مختلف الشخصيّات بذكاء.

عيوب مواليد برج الدلو

يعيب مواليد هذا البرج مجموعة من الصفات التي تؤثر على علاقتهم بمن حولهم، وهي كالتالي[٢]:

  • الإفتقار للمرونة في اتخاذ القرارات، وذلك كونهم لا يفتحون المجال للبحث عن حلول وسطى في مختلف المواقف التي يتعرّض لها.
  • المزاجيّة والمشاعر المتقلبة تطغى على شخصيّة مولود هذا البرج، وهو بذلك يتصرف نبعًا لمشاعره، وهذا ما يجعل من الصعب التعامل معه.
  • الجلوس على انفراد وفي جو من الهدوء والوحدة من أكثر الرغبات التي يميل مولود هذا البرج لعيشها، ويفضل الخلو بنفسه في أوقات كثيرة.
  • صعوبة تخلي مولود الدلو عن حريّته، وهذا ما يجعل من الصعب عليه الإرتباط في أي موضوع مهما كان.
  • التمسك بالرأي وصعوبة التنازل عنه حتى آخر دقيقة، ويصعب بذلك إقناعه من قبل الآخرين كونه شخصيّةً عنيدةً بطبعها.


برج الحوت

أسطورة برج الحوت

تروي الأسطورة اليونانيّة أنّه كان هناك إلهًا للجمال، والذي يعرف بفينوس، وإله الحب كيوبيد، واللذان يسيران مع بعضهم على ضفاف النهر، ويعزفان مقطوعةً موسيقيّةً رائعةً خاصةً بالحب والسعادة والجمال، ويملأهما الحب والمرح والضحك، وفي أثناء سيرهما تعرّض لهما وحش ضخم يعرف بتايفون وانقلبت ضحكاتهما إلى خوف وارتجاف من نظرات ذلك الوحش، وحينها ناداهما النهر للإلتجاء والإختباء به، وبعدها قفزا ليتحولا إلى سمكتين ذات لون يشبه القمر، وتخليدًا لذكراهما وضعت إلهة الحكمة منيرفا أسطورة الحوت في السماء[٣].

صفات مواليد برج الحوت

يتصف مواليد برج الحوت بمجموعة من الصفات التي قد تكون ايجابيّة أو سلبيّة، وهي كما يلي[٤]:

  • التفكير الكثير في الأشخاص المحيطين بهم، وهذا ما يجعلهم يرفضون مضايقتهم بأي شكل من الأشكال، كما أنّه يصعب على مواليد هذا البرج قول كلمة لا في وجه من يحبون ولا يرفضون لهم أي طلب يطلبونه.
  • الهروب من الواقع من خلال خلق مساحة من الخيال في عالم خاص بهم، وهم بذلك يتأقلمون مع هذا العالم ويعيشونه بطريقتهم الخاصة.
  • الهدوء في جميع مواقف حياته بما فيها التفكير، وهذا ما يجعل مواقفهم تميل إلى الصحة في غالبيّة الأحيان، كما يمتلكون نظرةً صائبةً كونهم يفكرون ويخططون قبل التنفيذ.
  • العاطفية الكبيرة التي تجعلهم يفيضون بالحبّ الحنان، وهذا ما يجعلهم منفتحين على العالم وراغبين في إقامة المزيد من العلاقات مع الآخرين.
  • التأني في كل المواقف التي يتعرضون لها، وهم بذلك يأخذون وقتهم في كل شيء وخاصةً تلك القرارت المصيريّة.

عيوب مواليد برج الحوت

من أكثر الصفات التي يؤخذ على مواليد هذا البرج بها أنّهم قد يصابون بالاكتئاب في بعض الأحيان، كما قد يبالغون بالشعور بالظلم من الآخرين، كما يسيطر عليهم الكسل وانخفاض الهمة في أغلب الأحيان مما يجعلهم يتركون الأمور معلقة بدون بذل أي مجهود لإنهائها أو تغييرها، وهذا ناجم عن ضعف الإرادة لديهم واستسلامهم بسهولة لآراء الآخرين، ويضاف لذلك بأنّهم من الشخصيّات الغامضة والكتومة[٣].


مزايا أنثى مواليد شهر فبراير

تتمتع أنثى برج الدلو، وبرج الحوت، بمجموعة من المزايا والصفات التالية، أهمّها ما يأتي:

  • توصف أحيانًا بالتناقض الذي يظهر جليًّا في علاقاتها العاطفية، إذ إنها قادرة على الجمع بين الإخلاص والوفاء التام ونوع من عدم الالتزام في الوقت ذاته، إذ تبدي نوعًا من عدم الاهتمام.
  • متّقدة الأنوثة والجمال، فهي ذات جاذبية كبيرة تمكّنها من لفت الأنظار إليها في كافة الأماكن والمناسبات.
  • ذكية وقادرة على كشف الكذب، بالأخص إذا صدر عن شريكها، لذا يُنصح الشريك بمعاملتها بصراحة فائقة لكسب ودها.
  • شديدة الرومانسية والإخلاص في علاقتها مع الطرف الآخر.
  • ذات حس فني مرهف، لذا نراها ناجحة في الأعمال الفنية نجاحًا كبيرًا.
  • تحبّ الحرية وتكره القيود.


المراجع

  1. "أسرار قد لا تعرفها عن برج الدلو"، akhbarak، 15-11-2018، اطّلع عليه بتاريخ 12-7-2019. بتصرّف.
  2. ^ أ ب "5 مميزات و5 عيوب في برج الدلو"، edarabia، اطّلع عليه بتاريخ 12-7-2019. بتصرّف.
  3. ^ أ ب "ميزات الحوت"، elabraj، اطّلع عليه بتاريخ 12-7-2019. بتصرّف.
  4. "13 صفة تميز برج الحوت وطرق التعامل معه"، edarabia، اطّلع عليه بتاريخ 12-7-2019. بتصرّف.