أجمل حدائق الزهور في العالم

حدائق الزهور

يميل بعض الأفراد خاصةً السيدات منهم، إلى الاهتمام بالأزهار والحياة الطبيعية كثيرًا، فنراهم يرغبون في زيارة الأماكن التي تتميز بطبيعتها الزاهية ومعالمها الرائعة، كما أنهم يبحثون عن الأماكن الملئية بالأزهار والورود نظرًا لما تبعثه في أنفسهم من راحة وسرور، وفي هذا السياق لا بد من الإشارة إلى أجمل حدائق الزهور في العالم بأسره، فيوجد عدد من حدائق الزهور التي تضم مجموعات كبيرة ومتنوعة من الأزهار والورود الملونة الفريدة من نوعها[١].


أجمل حدائق الزهور في العالم

توجد العديد من الحدائق الغنية بأجمل الورود والأزهار في العالم، وفيما يلي عرض لبعض أسماء تلك الحدائق ومحتوياتها[٢][٣]:

  • حدائق السّتة قصائد شعرية: تُعد الحديقة الأجمل في العالم حسب تصنيف اليونسكو، استمر العمل في إنشائها سبعة أعوام بدءًا من عام 1695 وانتهاءً في عام 1702م، تتضمن الحدائق بحيرة مائية وعدد من التلال المحيطة بها، إلى جانب بعض الجسور الخشبية ذات التصميم الرائع.
  • حدائق بوتشارت: هي إحدى الحدائق الواقعة في كندا على بعد عشرين كم من ولاية فيكتوريا، بدأت قصة الحدائق في أوائل القرن الماضي عندما كانت سيدة تدعى جيني بوتشارت تزرع الأراضي بعد انتهاء عمل زوجها فيها كعامل للإسمنت إلى أن وصلت مساحة الأراضي الخمسن فدانًا، بعد ذلك أحضرت مجموعة من أكثر أزهار كندا ندرةً وزرعتها في الأروقة التابعة لتلك التحفة الفنية، كما أكمل أولاد السيدة وأحفادها العمل ذاته بعد وفاتها إلى الوقت الحالي.
  • حدائق إكسبوري: تسمّى أيضًا ب Hampshire تبعًا للمدينة الإنجليزية التي شُيدت فيها الحدائق، تعود ملكية الحدائق إلى عائلة روتشايلد وتضم تشكيلةً كبيرةً من الأزهار والورود النادرة في العالم، كما توجد شبكة أنابيب طولها خمسة وثلاثين كم تحت الأزهار لريها.
  • حدائق قصر ستورهيد في إنجلترا: ترجع أصول هذه الحدائق إلى العصر 18 الميلادي، بالتحديد في عام 1740 عندما شُيدت من قبل هنري هوار الثاني، إذ رغب وقتها في منح زواره مناظرًا طبيعيةً جميلةً وأمر ببناء سد على نهر ستاور ليشكل البخيرة الساحرة، وفي الأوقات الحالية أصبحت تمتاز البحيرة بامتلاكها العديد من المشاهد الطبيعية الساحرة التي تُشعر الأفراد بأنهم داخل واحدة من القصص الخيالية، فهناك القصر المطل عليها وهناك الأزهار والأشجار التي تحيط بها من جميع الاتجاهات.
  • حدائق ميرابل في النمسا: تقع في مدينة سالزبورج النمساوية التي تحتل المرتبة الرابعة من حيث المدن النمساوية الأكبر، وهي إحدى الحدائق البسيطة والأنيقة التي تُظهر جمال الطبيعية في أبسط حلتها.
  • حدائق كيوكينهوف في هولندا: يُطلق عليها اسم حديقة أوروبا أيضًا، فدولة هولندا واحدة من أبرز الوجهات السياحية المعروفة باحتوائها على أجمل الزهور الطبيعية في العالم، كما أن حدائق كيوكينهوف ما هي إلا واحدة من الحدائق الموجودة في هولندا غير أنها الأكثر جمالًا من سواها، يُزرع ما لا يقل عن سبعة ملايين وردة جديدة سنويًا في هذه الحدائق لتستمر في تقديم أجمل تشكيلات الزهور والورود في العالم بأكمله.


المراجع

  1. " أجمل حدائق الأزهار في العالم"، شبكة أبو نواف، 2015-9-18، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-29. بتصرّف.
  2. لؤي ديب (2018-1-26)، "10 حدائق تعد الأجمل في العالم"، صيحات، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-29. بتصرّف.
  3. "أجمل 10 حدائق في العالم"، أراجيك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-29. بتصرّف.
273 مشاهدة