أفكار هدايا ميلاد

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٣٠ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٩
أفكار هدايا ميلاد

عيد الميلاد

عندما يأتي ميعاد ميلاد أحد الأصدقاء أو الأقرباء أو شريك الحياة يُفكّر الشخص في إقامة حفل رائع له، سواء بالتنظيم لحفل عشاء صغير في المنزل أو حفل كبير بحضور العائلة والأصدقاء أو بالتخطيط لحفل مفاجئ، وأيًا كان الخيار يُنصح بالاهتمام بكافة التفاصيل للخروج بيومٍ لا يُنسى، ومن ذلك؛ الاهتمام بالحصول على مأكولات جيدة، وتصميم ديكورات مميزة، واختيار شركة منظّمة جيدة في حال الرغبة بالاستعانة بواحدة، وأخيرًا اختيار الهدية المناسبة[١].


هدايا ميلاد للرجال

توجد العديد من الهدايا التي يُمكن تقديمها للرجال في أعياد ميلادهم، منها ما يأتي[٢].

  • الأحذية: يُمكن اختيار إحدى الأحذية كهدية لعيد ميلاد الرجل، ولمعرفة مقاس الحذاء يُمكن التعرّف إلى طول الرجل أولًا ووزنه، وإخبارهما لبائع الأحذية ليُساعد في اختيار ما هو مناسب.
  • العشاء الرومانسي: إنّ إعداد عشاء رومانسي واحد من أفضل الهدايا التي يُمكن تقديمها للرجال، فبإمكان السيّدة استغلال مهاراتها الخاصة لتحضير بعض الأطباق المميزة التي يحبها، وفي حال عدم معرفة ما يُحبّ أو عدم امتلاك مهارة الطهي يُمكن الاستعانة بالوصفات المعروضة على الإنترنت، أو استبدال ذلك بعشاء في المطعم، مع التأكّد من اختيار ما يتناسب مع الميزانية.
  • الملابس: إنّ اختيار الملابس كهدية للرجل ستُشعره بالسعادة وبأنّ العلاقة بينه وبين صاحبها قريبة جدًا، كما أنّه سيتذكره دائمًا عند ارتدائها، وكل ما هو مطلوب للحصول عليها معرفة حجم ملابسه لاختيار اللباس الأكثر ملاءمة في الشكل والقياس.
  • أدوات العناية الشخصية: يُمكن أن تكون هذه الفكرة هي طريقة للتعبير عن مشاعر الحب والعناية تجاه الرجل، ومن الأمثلة عليها: أدوات العناية بالوجه؛ كرغوة الحلاقة، والشفرات، والشامبو، والعطور.
  • المعدات المكتبية: توجد العديد من الأفكار لإهداء إحدى الملحقات أو المعدات المكتبية، ومنها: قلم منقوش باسم الشخص وصاحب الهدية، وإطارات صور، وحقائب جلدية وحاملات ورق، كما يُمكن الحصول على زوج أحذية خاص بالمكتب أو وسادة لإسناد الظهر وغيرها.
  • الساعات: تعدّ الساعة من أفضل الهدايا الرائجة للرجل، واختيارها يعني أنّ الشخص يقول له: "أنا معك في كلّ ثانية ودقيقة".
  • رسائل الحب الرومانسية: في حال امتلاك ميزانية محدودة تمنع الشخص من شراء هدية، يُمكن كتابة رسالة حب تعبّر فيها المرأة عن مشاعرها وتُخبره لماذا تحبّه.


هدايا ميلاد للمرأة

توجد العديد من الهدايا التي يُمكن تقديمها للمرأة في عيد ميلادها، منها ما يأتي[٣][٤]:

  • إنشاء حديقة: تعدّ الحديقة من الهدايا الرائعة التي يُمكن تقديمها للمرأة في عيد ميلادها، إذ يُمكن تحديد زهرة أو نبات جميل معيّن مناسب للنمو في المكان الذي تقطن فيه ويُزهر كل عام، ثمّ تحديد مكان مناسب في الفناء لزراعتها دون أن تلحظ ذلك، ثمّ تقديمها لها مع إخبارها بزرع النبات ذاته أو آخر جديد في نفس المكان كلّ عام، مما يُشعرها بالسعادة في كل مرة تزور فيها الفناء.
  • تقديم المساعدة: تقضي العديد من النساء وقتًا طويلًا يوميًا في العناية بالأطفال والعمل وفوضى الحياة، فإذا كانت من هذا النوع من النساء، يُمكن تقديم هدية غير تقليدية تتمثل بتقديم بعض المساعدة بالاتصال بخدمة التنظيف مثلًا، وتحديد موعد معهم لتنظيف كامل المنزل مرة واحدة أسبوعيًا لبضع شهور وفقًا للإمكانيات، وفي حال عدم رغبة الزوجة بالمساعدة في الأعمال المنزلية فقد تحتاج إلى مساعدة لرعاية أطفالها، لذا يُمكن الاتفاق مع جليسة أطفال لتزورها عدة ساعات بعد الدوام المدرسي، أو الحصول على حاضنة للأطفال نهاية الأسبوع للخروج سويًا للمكان الذي ترغب هي به.
  • المجوهرات: من الأفكار الجيدة للمجوهرات التي يُمكن تقديمها للمرأة قلادة مع أحجار تُظهر تاريخ الميلاد، أو خاتم مع جوهرة تحمل معنى معين يخص صاحبة عيد الميلاد، أو سوار جميل، أو قلادة تحمل تاريخ مناسبة معينة هامة أو غيرها.
  • ترتيب لقاء: تعد هذه الفكرة من الأفكار المميزة في عيد الميلاد، فيجب أولًا البحث عن أفضل صديق لها أو أكثر شخص تحبّه، والتخطيط معه لتحضير لقاء مفاجئ، ويُمكن أن يكون في أحد المنتجعات، أو في السينما لمشاهدة فيلم ما، أو مطعم لتناول العشاء أو المشروبات، أو أحد المتاحف أو أي شيء يُمكن أن تحبه.
  • الكتب ذات الأغلفة الجلدية: يقرأ غالبية الأشخاص كتبًا إلكترونية على الأجهزة اللوحية أو يستمعون للكتب الصوتية خلال المشي، وعند الحصول على نسخة ورقية فإنّ خطّها يكون صغيرًا، لذا يُنصح بالحصول على كتاب مصنوع من الجلد السميك الذي يحتوي على زخارف جميلة وخط واضح، واختياره من المجال الذي تحب القراءة فيه.
  • الحيوانات الأليفة: يُمكن الحصول على إحدى الحيوانات الأليفة وتقديمها للمرأة، مثل: الأرنب الصغير، أو القطة الصغيرة، أو أي حيوان آخر تنجذب له، مع التأكد من أنّها تملك الوقت والرغبة للعناية بها.
  • ملحقات اللباس: تتمثل الملحقات في الحصول على حقيبة يد مثلًا أو حزام أو وشاح أو غيرها، ويُمكن اختيار المناسب منها عن طريق الاستعانة بأختها أو ابنة عمها أو صديقتها أو أي أحد في مثل سنها.
  • الأحذية: إنّ اختيار حذاء من الهدايا الجميلة للمرأة، إلا أنّ صعوبة الأمر تكمن في كيفية الحصول على اللون والارتفاع والخامة التي تحبها، لذا يُمكن الخروج معها للتسوق قبل أسابيع من ميلادها، وتجربة بعض الألبسة والأحذية لمجرّد التسلية، وعندما تُعجب بإحداها يُمكن الخروج في يوم لاحق للحصول عليه.


أفكار لتجهيز عيد الميلاد

عند تجهيز عيد الميلاد يُمكن الاستعانة ببعض الملاحظات الآتية للحصول على حفل ميلاد أكثر تنظيمًا ونجاحًا[١]:

  • التأكد من وجود مقاعد تكفي لكافة الضيوف، وكذلك الطاولات والأسطح المخصصة لوضع الطعام.
  • تجهيز خطاب وإلقائه قبل تقديم المأكولات، وفيه يشكر منظم الحفل الضيوف على حضورهم، والتحدث عن الطريقة التي من خلالها تم التعرّف إلى صاحب عيد الميلاد، ومشاركة مواقف مضحكة وأخرى تتحدث عن أهمية العلاقة بينهما.
  • إظهار السعادة والفرح أثناء الحفل، فالحالة المزاجية للشخص المُضيف ستحدد بالنسبة للآخرين إذا ما كان الحفل ناجحًا.
  • مراقبة سير الأمور أثناء الحفل باستمرار، وتنظيف أية بقع أو انسكابات مُفاجئة مباشرة، وكذلك إخبار الأصدقاء بضرورة المساهمة في التنظيف قبل الحفل وبعده.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Plan a Birthday Party for a Friend", www.wikihow.com,4-7-2019، Retrieved 5-12-2019. Edited.
  2. "Top 9 unique presents and gift ideas for men", vkool.com, Retrieved 5-12-2019. Edited.
  3. Ivan Dimitrijevic, "21 Thoughtful Valentine’s Day Gift Ideas For Her"، www.lifehack.org, Retrieved 5-12-2019. Edited.
  4. Marni Feuerman (3-11-2019), "Gift Ideas for Your Wife That Really Show Your Love"، www.thespruce.com, Retrieved 5-12-2019. Edited.