ادوات صبغ الشعر

ادوات صبغ الشعر

في الكثير من الأوقات تذهبين إلى صالون السيدات لتحظي بلون شعر جميل ويتناسب مع لون بشرتك وعيونك، وتخرجين منه بلون آخر تمامًا وغير راضية البتة عن اللون الذي حظيت به، ويدعوك ذلك إلى القبول بالأمر الواقع الذي أصبحت عليه أو تغيير اللون عند أحد الصالونات الأخرى، ومن خيبة أمل إلى أخرى، من ناحية أخرى يصبح الأمر مكلفًا ومزعجًا. ففي هذه الحالة تتخذين القرار بصبغ شعرك بالمنزل، فتقل التكاليف وتذهب خيبات الأمل إلى أبد الآبدين، ولكن تقع هنا المشكلة، كيف تصبغين الشعر؟ وما هي المواد المطلوبة وما هي الخطوات؟ وأنا هنا سيدتي الجذابة لأجيبك. أولًا يجب عليك التأكد من أنك لم تغسلي شعرك ليومين أو ثلاثة لتستطيع الزيوت التقليل من وقع الصبغة عليه، فإن الصبغة تنشف الشعر وأما بوجود زيوت الشعر فإنها تمتصها، وبذلك لا تضعف الشعرة كأصحاب الشعر الجاف، كما أنها تثبت اللون. ولكن عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. سرحي شعرك جيدًا وقسميه إلى أربعة أقسام؛ أولًا: إلى قسمين الشعر الذي على جهة اليمين والقسم الآخر الأيسر ثم قسمي كل جزء إلى جزئين جزء علوي وجزء سفلي اربطي كل قسم وحده.
  2. يجب عليك اختيار اللون المناسب للون بشرتك ولون عيونك معًا، ابتعدي عن الصبغات التي لا تحتوي على بلسم؛ لأنها مضرة جدًا وقد تتلف شعرك وتنشفه أكثر من الصبغات المحتوية على نسبة من البلسم، ولن تعطيك النتيجة التي كنتِ تتوقعينها.
  3. أحضري علبة فازلين من الصيدلية وضعيها على رقبتك والأماكن الظاهرة من الأذن وعند بداية بزوغ الشعر عند جبينك لكي لا تلتصق الصبغة به وتصبح صعبة الإزالة.
  4. يجب عليك التأكد من أنك تحمين كلًّا من بشرتك وملابسك من الصبغة، فيما يخص البشرتك فإن الخطوة السابقة وضحت ما عليك فعله، أما بشرة يديك؛ فإن صبغة الشعر يأتي معها قفازات يجب عليك ارتداؤها، وأما ملابسك فيمكنك وضع منشفة أو فوطة على كتفيك لمنع تلوث ملابسك بالصبغة، ويفضل أن تأتي بمشبك لشبك المنشفة حول رقبتك لحماية أكبر.
  5. كما أن علبة الصبغة يأتي معها فرشاة للصبغة، ولكنها عادةً ما تكون كبيرة جدًا، يمكنك استخدامها إذا كنت من ذوات الشعر الكثيف وأما إذا كان شعرك خفيف يمكنك استخدام فرشاة أسنان نظيفة.
  6. اقرئي الإرشادات قبل البدء بعملية الصبغة.
  7. عند البدء بتجهيز الصبغة ستجدين أن اللون والذي يكون في علبة شبيهة بكريم الترطيب، وسيأتي أيضًا معها كريم تفتيح أو ما يلقبه البعض بالأكسجين وهو أقرب إلى السائل، ابدئي بمزج المكونين معًا إلى أن يتمازجا تمامًا في وعاء ولكن احذري من استخدام وعاء جديد، وفي أغلب الأوقات وأكثرها صحة هو عدم استخدام هذا الوعاء في أي شيء آخر بعد الانتهاء منه، عند المزج يمكن أن تعطي الصبغة ألوانًا غريبة؛ كالأزرق أو الزهري الغامق أو الأبيض، لا تقلقي فهذا طبيعي جدًا.
  8. ابدئي بصبغ شعرك جزء تلو الآخر وابدئي بالجزء السفلي وبعدها العلوي، وسرحي كل جزء عند وضع الصبغة عليه لكي تتداخل إلى جميع زوايا الشعر.
276 مشاهدة