اسباب ظهور حب الشباب تحت الجلد

اسباب ظهور حب الشباب تحت الجلد

حبوب الشباب بحد ذاتها مشكلة لا يمكن لامرأة أيًا كانت إغفالها أو التماشي معها فهي من أكثر ما يزعج المرأة ويثبط من نفسيتها، أما إن تطورت تلك الحبوب لتصبح أعمق وأكبر وتسبح تحت الجلد ولا تظهر للعلن، هنا تصبح المشكلة مشكلتين أو ثلاثة، كم سيكون مزعجًا عدم إيجاد حل لمثل لتلك المشاكل التي تواجه البشرة، وكم سيكون صعبًا تحديد ما هو السبب الرئيسي في مثل هذه المشاكل، التي تتصلب بسبب البكتيريا والدهنيات الموجودة في الجلد على المنطقة المصابة ويحيط بها وتستطيع شق طريقها داخل الحبوب، مما يجعل الحبوب أعمق ويصبح انتشارها سهلًا جدًا، مما يسبب ندوبًا على شكل عقدات مؤلمة جدًا، كالجروح الكبيرة كما وأنها تنمو عميقًا في داخل الجلد.

 

من أسباب تصلب البثور الذي يسمى بـ(حب الشباب الكيسي):

  1. بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي في حياتك الطبيعية واليومية، كتناول الطعام الجاهز والمواد المصنعة، بحيث هذه الأطعمة إما أن تجعل بشرتك جافة ومقشرة أو أن تجعلها دهنية وتحفز الغدد الدهنية على إنتاج كمية اكبر من الزيوت والدهنيات.
  2. انخفاض كمية المياه: جسم الإنسان الطبيعي يتطلب دائمًا لترين أو ثلاثة من الماء على أقل تقدير يوميًأ، بحيث إن شرب الماء بكثرة يساعد على إبقاء جسمك رطبًا كما ويعطي بشرتك نضارة ويحسن نوعيتها.
  3. الشوكولاتة والسكريات عمومًا: إن الإكثار من السكريات والحلويات يعطي الحرارة للجسم مما يؤدي لتهيج الدمامل والبثور وحبوب الشباب الناتج عن الحرارة الزائدة في الجسم.
  4. الغدد الدهنية: إن البشرة الدهنية في حد ذاتها هي بيئة مناسبة لتكاثر الحبوب؛ لأن الحبوب ما هي إلا أكياس من الدهون الزائدة في الجسم.
  5. الإجهاد: إن إجهاد النفس والتعب وحده يمكن أن يكون المسبب الرئيسي لحبوب الوجه بسبب ارتفاع مستوى هرمون الأندروجين، مما يسبب اختراقات جلدية تؤدي لتكاثر الحبوب وظهورها.
  6. التدخين: إن التدخين وهو قائم بنفسه لا يسبب البثور والحبوب وإنما هو يتعب البشرة ويجعل الجلد عنصرًا غير صحي فيكون معرضًا للعدوى، مما يؤدي لظهور الحبوب في الوجه والجسم.

 

إن علاج الحبوب هذه ليس بالمستحيل بل هناك العديد من الأدوية الطبية التي تباع في الصيدليات، والتي يمكنها معالجة حب الشباب ومنها الأدوية التي لا تحتاج لوصفات طبية ويمكنك الحصول عليها وحدك، وهناك الأدوية التي لا يمكن أن تعطى لأي كان إلا من خلال وصفة طبية، وهذا حسب نوع البثور وأسبابها والأماكن المصابة بها وأخيرًا شدة الحالة التي قد وصل إليها المريض، كما وأنه هناك العديد من الوصفات الطبيعية كقناع القرفة والعسل، قناع بياض البيض، قشور البرتقال المفيدة وزيت شجرة الشاي، كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يلجأون إلا للعناصر البيتية كتدفئة الطقن ووضعه على المكان المقصود، ولكن دائمًا ما يجب عليك اتباع الطرق التي تخلصك من الشيء لا تقلل فقط.. 

353 مشاهدة