افضل قلم لرسم الحواجب

افضل قلم لرسم الحواجب

الحواجب

يمكن للشعر فعل الكثير للمظهر العام الخاص بنا؛ إذ لا نُشير فقط لشعر الرأس، بل يتضمن الحديث أيضًا شعر الحواجب والرموش؛ إذ يوجد العديد من النصائح التي يتوجب علينا اتباعها للحصول على الشعر الطبيعي والصحي، وبالمثل للحصول على الحواجب الرائعة، بالبداية لابد لنا من العثور على شكل الحاجب المناسب لنا، رفيعًا أو سميكًا أو مقوسًا أو ذو زاوية؛ إذ يوجد مجموعة متنوعة من أشكال الحاجب التي يمكننا الاختيار منها، لتحقيق المظهر المطلوب، كما يجب علينا التأكد من أن شكل الحاجب يتناسق مع الشكل العام للوجه.[١]


أفضل قلم لرسم الحواجب

توجد أقلام الحواجب بعدة أنواع، نعتمد في اختيارها على عدد قليل من العوامل، فمنها ما نبحث عنه لتحديد الحواجب، أو نوع الحواجب التي نبحث عنها، أو الرغبة بمظهر حواجب طبيعي أو غير ذلك، أو ما هو لون الحواجب الذي يناسبنا، كل هذه العوامل إذا حُددت إلى جانب معرفتنا التامة بأنواع أقلام الحواجب، فيمكن اختيار المناسب دون مواجهة أيّ صعوبة، ومن أهم هذه الأنواع ما يأتي:[٢]

  • أقلام الحواجب الجل، يشبه هذا النوع من الأقلام شكل الماسكارا، وتستخدم مادة الجل المعبأة فيه لتحديد شعر الحاجب؛ إذ من الممكن استخدامها بعد الانتهاء من وضع الماكياج؛ إذ تستخدم لتهذيب شعر الحاجب، كما يعدّ هذا النوع مفيدًا للذين لديهم حواجب أكثر سمكًا؛ إذ يمكنهم من خلال هذه الأقلام التحكم بالحاجبين بطريقة أفضل، وإن معظم الألوان التي تتوفر بها أقلام الجل تتراوح من ثلاثة إلى ستة ألوان تُلائم معظم الفتيات، كما يشبه طريقة استخدام هذا النوع فرشاة الماسكارا الرأسية؛ إذ يُمشّط شعر الحاجب في الشكل الذي نريده.
  • أقلام الحواجب التقليدية، إنّ أقلام الحواجب عمومًا تستخدم لملء الفراغات الموجودة بالحاجبين؛ إذ يوجد العديد من الطرق لاستخدام هذه الأقلام، ولكن اتضح أنّه لا يوجد أيّ نوع من أنواع أقلام الحواجب يُمكنه أن يملأ فراغات الحواجب بدقة متناهية تشبه الشعر، كتلك النتيجة التي نصل إليها من استخدام قلم الحواجب التقليدي، بسبب تركيبته التي تسمح باستخدامه بسلاسة، أمّا بالنسبة لطريقة استخدامه تبدأ بعد التأكد من تنظيف الجبين جيدًا، ثم نبدأ برسم خطوط صغيرة بحركة سريعة تتناسب مع طول الشعر واتجاهه، ممّا يمنحنا أفضل النتائج، وكلما زاد استخدامنا له ستظهر الحواجب أغمق وأكثر امتلاءً.
  • قلم الحواجب البودرة، يبدو قوام بودرة الحواجب مثل ظلالالعيون، إذ تأتي بعبوات مماثلة لعبوات الظلال، وتستخدم أيضًا لملء الفراغات بين الحواجب، كما يمتاز بأنه ذو وزن خفيف، وأنه أسهل الأنواع للسيطرة، وأسهلها أيضًا من ناحية التنظيف عند الوقوع في الخطأ أثناء وضعه.
  • قلم الحواجب الكريمي، وهو يشبه بالشكل قلم الحواجب الجل، والفرشاة في هذا النوع تستخدم في تحديد الحاجبين؛ إذ يوفر هذا النوع لمسة طبيعية أكثر للحاجب، ويمكن وضعه بسهولة دون بذل أي جهد يذكر، كما تشبه الفرشاة الخاصة بهذا النوع إلى حد كبير فرشاة الماسكارا، أما بالنسبة لطريقة الاستخدام نبدأ بتمشيط الحواجب حتى نحصل على الدرجة المطلوبة من ناحية اللون عن طريق استخدام الكثير أو القليل منها، كما يتميز هذا النوع بجفافه أسرع من نوع أقلام الحواجب الجل.


الحواجب حسب شكل الوجه

يوجد العديد من الأشكال المتنوعة للحواجب؛ إذ لا يمكننا إنكار دورها في تغير ملامح الشخص، أيّ بإمكان المسافة بين الحواجب أن تغيير شكل الوجه بالكامل، فلا بدّ من ذكر هذه الأشكال المختلفة، ومدى تناسبها مع شكل الوجه:[٣]

  • شكل الحاجب للوجه المستدير، الحواجب ذات شكل الأقواس العالية الحادة تُعَدّ من أكثر الأشكال المناسبة لهذا الوجه؛ إذ إنّها توفر نقطة تركيز على الوجه، كما يُمشّط شعر الحاجب للأعلى بدلًا من الاستقامة، وعند ملء هذا النوع من الحواجب، نبدأ من جهة القوس ونجعله أغمق قليلًا مقارنة ببقية الحاجب، ثم ملء منطقة أعلى القوس، ولكن بطريقة تبدو فيها طبيعية، إذ يُفيد تمشيط شعر الحاجب إلى أعلى بزيادة استطالة الوجه أكثر.
  • شكل الحاجب للوجه الطويل، في حال امتلاك وجهًا طويلًا، فإنّ شكل الحاجب الممتدّ حتى نهاية طرف العين قادر على جعل وجهنا يبدو أكثر توازنًا.
  • شكل الحاجب للوجه البيضاوي، يُعَدّ أصحاب هذه الوجوه من أكثر الأشخاص المحظوظين، أيّ بإمكانكم رسم أيّ شكل من أشكال الحواجب من دون قواعد، مع مراعاة أبعاد الوجه للحصول على الشكل الأكثر جمالًا وتناسقًا.
  • شكل الحاجب للوجه على شكل قلب، يُعَدّ هذا الوجه من أكثر الوجوه صعوبة، لأن التركيز ينصب بالفعل على العينان والجبهة؛ إذ من المفضل أن يبقى شكل الحاجبان مستقيمًا أو بانحناء بسيط، كما لا يُفضل ملء الحواجب في الفراغات المتناثرة، لأنّ ذلك سيلفت الانتباه إلى الجبهة أكثر.
  • شكل الحاجب للوجه المربع، يُنصح لأصحاب شكل الوجه المربع الحاجبان المقوسان والسميكان؛ إذ يُضفي اللون، وشكل الحواجب عند التظليل موازنة عامة للوجه المربع.


الحواجب في الحقب القديمة

في كل حقبة مررنا بها كان لها طابعها الخاص بكل مجال من مجالات الحياة، وكل شيء وصل لنا في وقتنا الحالي كان له بداية وتاريخ، سنتحدث هنا عن تاريخ الحواجب في بعض الحضارات، ومنها:[٤]

  • الحواجب المصرية القديمة، في هذه الحقبة من الحضارة المصرية القديمة، وضع الرجال والنساء المكياج، كإشادة بإله اسمه حورس؛ إذ كان التركيز دائمًا على العيون المبطنة بشدة، ممّا يعني أنّ الحواجب يجب أن تكون بارزة بنفس القدر، وكانت الملكة كليوبترا بالتأكيد رائدة في مظهر الحاجب الجريء.
  • الحواجب اليونانية القديمة، كان اليونانيون القدماء يركزون على النقاء، وانعكس ذلك في طقوس جمال المرأة؛ إذ تمتاز النساء المتزوجات بمظهر الحاجبين الطبيعي، في حين أنّ النساء غير المتزوجات، يُغمّقن الحاجبين بالبخور الأسود.
  • الحواجب الرومانية القديمة، تتمتع النساء في هذه الحضارة بمزيد من الحرية في ممارسات الجمال أكثر من الحضارة اليونانية القديمة؛ إذ شاع مظهر الحاجبين المتصلين، وكانا من علامات الجمال المرغوبة.


المراجع

  1. Agent C.W (27-7-2017), "3 Things You Need To Know About Drawing Perfect Eyebrows"، beautyundercover, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  2. KARA ZONE (8-9-2019), "Eyebrow Pencil Types and How to Choose"، reviewthis, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  3. Natalie Lukaitis (23-7-2018), "The best eyebrow shapes for your face and eye shape"، marieclaire, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  4. Lauren Valenti (10-4-2014), "The History of Women and Their Eyebrows"، marieclaire, Retrieved 18-1-2020. Edited.
405 مشاهدة