التداوي بالماء

التداوي بالماء

التداوي بالماء

الماء جزء أساسي من حياتنا وهو أحد العناصر الأساسية المطلوبة لبقاء الإنسان، وغالبًا ما يُنصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميًّا؛ لطرد جميع السموم من الجسم ومساعدته على العمل بطريقة صحيحة، وينصح بعض خبراء التغذية ببدء اليوم بكوب من الماء الدافئ والعسل، وقد تساعد هذه العادة البسيطة في مكافحة المشكلات الصحية المختلفة، والهدف من هذا العلاج هو استخدام الماء في الحياة اليومية لتحقيق التوازن وتنظيم الصحة.


يساعد العلاج الياباني بالماء في تنظيف المعدة وتحسين عمل الجهاز الهضمي، ويوصي الطب الياباني بشرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح الباكر، ويقال عن ساعات الصباح الباكر ساعات ذهبية، ويعتقد أن شرب الماء خلال هذه الفترة لا يزيد من خسارة الوزن فقط، ولكن يمكن أن يساعد أيضًا في علاج مختلف المشكلات الصحية[١].


طريقة استخدام الماء في العلاج

إن الطريقة المعروفة لاستخدام الماء في العلاج هي شرب الماء الساخن أو الدافئ على الريق إذ يطهر ذلك الجهاز الهضمي وينظفه ويخلصه من السموم المسببة للأمراض، كما أن هذه الطريقة تحافظ على الوزن خاصة عند كبار السن فهي طريقة مثالية لهم، ومن الجدير ذكره أنه لا توجد أي أعراض أو آثار سلبية لها، وتكون خطوات هذه الطريقة كالتالي[٢]:

  • الاستيقاظ في الصباح الباكر وتناول أربعة أكوابٍ من الماء أو ما يعادل 160 مليليترًا.
  • عدم تناول أي سوائل أو فطور أو أي نوع من المأكولات إلا بعد مرور 45 دقيقة.
  • عدم تناول أي سوائل إلا بعد مرور ساعتين على الغداء والعشاء.
  • عدم تناول أي كمية من السوائل بعد وجبة العشاء الأساسية إلا قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.


الأمراض التي يعالجها الماء

تعلمين أنكِ بحاجة إلى الماء للحفاظ على عمل جسمكِ، ولكنكِ قد تتفاجئين عندما تعرفين أن شرب الماء بالطريقة الصحيحة يمكن أن يكون مفيدًا أكثر، كما في الطريقة اليابانية، إذ يأخذ اليابانيون الماء على محمل الجد ويعتقدون أن شربه بطريقة معينة يمكن أن تكون له آثار علاجية ويحسن الصحة العامة، ومن هذه الفوائد ما يأتي[٣]:

  • يحسن الهضم: يُساعد شرب الماء في الصباح على تنظيف أمعائكِ إذ يمنع مشكلات مثل الإسهال ومتلازمة القولون العصبي، وكلاهما يسبب سوء صحة الجهاز الهضمي، وعلاوة على ذلك، فإنه يجعل الأوعية الدموية تتسع، مما يقلل من فرص مشكلات القلب، كما أنه يخفف الدم في الأوردة.
  • يُقلل السموم: تطرد المياه المركبات غير المرغوب بها من جسمكِ، مما يقلل مشكلات مثل حب الشباب، كما أنه يحسن أداء الجهاز الهضمي.
  • يحارب المرض: تقول النساء اليابانيات اللواتي يستخدمن العلاج بالماء بأنه يخفف من أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع وآلام الجسم، كما أنه يقلل ألم التهاب المفاصل.
  • يمنع آلام الرأس: تظهر الدراسات أن شرب الماء يمكن أن يخفف من الصداع إذا كنتِ تُعانين من الجفاف.
  • يساعد على خسارة الوزن: يمكن أن يساعدكِ شرب الماء إذا كنت تعانين من السمنة، إذ يزيد الماء من الشبع والتمثيل الغذائي.


المراجع

  1. "This Japanese Water Therapy is the Key to Losing Weight and Staying Healthy!", food.ndtv, Retrieved 31-3-2020. Edited.
  2. "JAPANESE WATER THERAPY", thegreencreator, Retrieved 31-3-2020. Edited.
  3. "Japanese Water Therapy: How It Can Keep You Healthy and Slim", lifeadvancer, Retrieved 31-3-2020. Edited.
392 مشاهدة